العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ

مانشستر يونايتد وتشلسي وجهاً لوجه لمصالحة جماهيرهما

يسعى فريق مانشستر يونايتد لاستعادة توازنه بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يلاقي تشلسي يوم الأحد المقبل في دور الثمانية من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وبعد استبعاد المهاجم الدولي واين روني من المباراة التي خسرها مانشستر أمام ريال مدريد الاسباني 1/2 يوم الثلثاء الماضي في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال، فإن كل الأعين ستكون مسلطة عليه لمعرفة ما إذا كان سيتم اختياره للمباراة أمام تشلسي ام لا.

وحاول المدير الفني لمانشستر سير أليكس فيرغسون، أن يبرر اختيار قائمة فريقه أمام ريال مدريد قائلا إن اختياراته تتم على أسس فنية ، وأنه يتدخل بحسب سير المباراة، حتى تعرض صانع اللعب البرتغالي ناني إلى الطرد، ما أثار جدلا حول طريقته في التعامل مع المباراة، ولكن القرار أثار تكهنات واسعة حول مستقبل روني. وقال لاعب مانشستر السابق مايكل أوين: «عدم مشاركة روني منذ البداية تعد ضربة قوية ، وسيكون هناك قلق كبير بشأنه، إنها المباراة الكبرى في الموسم، والمدرب أجرى تعديلا في قائمته ولم يختاره».

وأضاف أوين «واين سيتعامل مع الأمر بطريقة من اثنين، إما أنه سيخفض رأسه، يحاول ويتحسن ويفرض نفسه مرة أخرى على الفريق، أو أنه سيفكر أن المدرب لم يستدعني للمباراة الكبرى، إنه بالتأكيد لا يثق بي، وربما لا تكون هذه هي نهاية القصة».

ويفتقد مانشستر مجددا جهود لاعب خط الوسط فيل جونز في مباراته غدا (الأحد) أمام تشلسي في دور الثمانية لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي إذ يعاني اللاعب من إصابة في الكاحل. وأوضح فيرغسون أن فريقه يستعد لمواجهة صعبة في الكأس ولذلك فإنه ألقى خلف ظهره أحداث المباراة أمام الريال كي يخوض المواجهة مع تشلسي بذهن صاف.

وقال فيرغسون إن الهزيمة أمام ريال لن تؤثر سلبا على أداء فريقه في الدوري أمام تشلسي في دور الثمانية في كأس انجلترا وأضاف «سننهض وسنحرص على الاستعداد جيدا لمباراة الأحد».

ومع الإعلان عن مشاركة المهاجم الإسباني الدولي فرناندو توريس منذ البداية مع تشلسي في المباراة أمام ستيوا بوخارست الروماني في الدوري الأوروبي مساء الخميس، فإن المهاجم السنغالي ديمبا با على الأرجح سيشارك منذ البداية أمام مانشستر.

وقال المدير الفني لتشلسي الإسباني رافاييل بينيتيز: «ندرك أننا خضنا العديد من المباريات، ومازلنا نريد أن نخوض المزيد حتى نهاية الموسم». وأضاف «هذا هو مصير الفرق الكبرى، عندما تشارك في الكثير من البطولات، عليك أن تتحكم بفريقك، لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين، ويمكننا أن نختار واحدا أو آخر، إذا فعلنا ذلك الأمر على ما ينبغي فلا أعتقد انه سيكون هناك أي مجال للإرهاق».

ويلتقي مانشستر سيتي مع ضيفه بارنسلي يوم السبت، مدركا أن كأس الاتحاد الإنجليزي هي البطولة الوحيدة التي يمتلك فيها الفريق فرصة التتويج في الموسم الحالي. وفي مباراة أخرى السبت يلتقي إيفرتون مع ضيفه ويغان بينما يلتقي ميلوال مع بلاكبيرن يوم الأحد.

العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً