العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ

قطار توتنهام «السريع» يصطدم بليفربول في قمة ساخنة

تأجلت مباريات الأندية الكبرى في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة إنجلترا لكرة القدم بسبب مشاركتها في ربع نهائي مسابقة الكأس في نهاية الأسبوع الجاري.

وفي ظل تأجيل مباريات وست هام مع مانشستر يونايتد المتصدر (71 نقطة) ومانشستر سيتي الوصيف وحامل اللقب (59) مع ويغان، وفولهام مع تشلسي الرابع (52)، وأرسنال الخامس (47) مع إيفرتون السادس (45)، ستكون مباراة ليفربول السابع (42) وضيفه توتنهام الثالث (54) الأبرز الأحد على ملعب «انفيلد رود».

توتنهام سيخوض اللقاء منتشيا من نتائجه الرائعة بفضل تألق جناحه الويلزي غاريث بايل الذي قاد الفريق اللندني الخميس إلى سحق إنتر ميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي، وذلك بعد صعوده إلى المركز الثالث في الترتيب الأسبوع الماضي على حساب جاره اللدود أرسنال 2/1.

وينوي بايل أن يصبح أول لاعب من توتنهام يسجل في 6 مباريات متتالية في البرمييرليغ، كما أنه أصبح أول ويلزي يسجل 16 هدفا في موسم واحد.

ولم يخسر توتنهام في 12 مباراة على التوالي في الدوري وفاز في آخر 4 مواجهات، فيما فاز ليفربول في آخر مباراتين.

واعتبر حارس مرمى توتنهام الدولي الفرنسي هوغو لوريس الذي لم يشارك في مواجهة إنتر ميلان، إن مباراة ليفربول ستكون أصعب من اللقاء الأخير ضد أرسنال: «لم ينته الموسم بعد، هناك 10 مباريات ويجب أن نحافظ على تركيزنا حتى النهاية، الأهم هو التأهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، مباراة الأحد ستكون مختلفة لأن ليفربول يقدم أفضل أداء في الدوري راهنا».

وينوي تونتهام عدم تكرار ما حدث معه الموسم الماضي عندما أهدر تقدما بلغ 10 نقاط على غريمه أرسنال الذي خطف التأهل إلى المسابقة القارية الأولى واستمر بتشكيل عقدة مزمنة لجاره اللدود.

من جهته، يعتمد ليفربول على هدافه الأوروغوياني لويس سواريز صاحب 21 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بعد ثلاثيته في مرمى ويغان الأسبوع الماضي، وقد يزج مدربه الايرلندي الشمالي براند رودجرز بالدولي دانيال ستاريدج الى جانبه، بعد غياب المهاجم القادم من تشلسي منذ تسجيله في مباراة سوانسي (5/ صفر) في 17 فبراير/شباط الماضي، لعدم أحقيته باللعب في مسابقة الدوري الأوروبي وإصابة في فخذه.

واعتبر الجناح ستيوارت داونينغ أن شراكة سواريز وستاريدج ستكون بمثابة «الكابوس» لدفاع الخصم لأنهما يكملان بعضهما: «لا يمكننا الاعتماد دوما على لويس بالتسجيل، فنحن بحاجة للاعب آخر يدخل ويسجل، أعتقد أن دانيال يمكنه تشكيل الإضافة لنا».

وقال الظهير الإسباني خوسيه أنريكه: «أعتقد أننا نلعب جيدا ويجب أن نكمل على هذا المنوال، أجرينا بعض الإضافات إلى تشكيلتنا في يناير/كانون الثاني الماضي، على غرار فيليب كوتينيو ودانيال ستاريدج ومنحانا دفعا قويا، سيكون صعبا جدا أن نحتل المركز الرابع لكن علينا المحاولة».

ويغيب عن ليفربول قلب دفاع السلوفاكي مارتن سكرتل (28 عاما) بسبب إصابة في ركبته.

وبالإضافة إلى التنافس على أرض الملعب، يبرز الصراع بين الفريقين على ضم موهبة أياكس أمستردام الواعدة لاعب الوسط الدنماركي كريستيان اريكسن (21 عاما) الذي كشف أنه لن يمدد عقده مع فريق العاصمة الهولندية، وهو مطارد أيضا من أندية مانشستر يونايتد وأرسنال وبرشلونة الإسباني.

المباريات المتبقية

ويلعب السبت نوريتش سيتي مع ساوثمبتون، وكوينز بارك رينجرز مع سندرلاند، وريدينغ مع أستون فيلا، ووست بروميتش البيون مع سوانسي سيتي، والأحد نيوكاسل يونايتد مع ستوك سيتي.

ومازال فريق ريدينغ يحدوه الأمل في إمكانية تجنب الهبوط، في ظل مواصلة الفريق استعداداته لملاقاة أستون فيلا، المتعثر الآخر. وحصد ريدينغ على 14 نقطة من 7 مباريات، لينعش الفريق آماله في تجنب الهبوط، ولكن بعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية تراجع الفريق إلى المركز الثاني من القاع. وقال المدافع اليكس بييرس لشبكة سكاي سبورتس: «شعرنا بالإحباط للنتائج التي حققناها في آخر أسبوعين، ولكن الثقة مازالت مرتفعة».

وأضاف «مازلنا واثقين وإيجابيين، في قدرتنا على تحقيق نتيجة إيجابية يوم السبت أمام أستون فيلا، إنهم ينتظرون من أجل الدفاع عن أرواحهم، ونحن أيضا ندافع عن أرواحنا».

وعلى الجانب الأخر، فإن كوينز بارك رينجرز متذيل جدول الترتيب يعيش حالة معنوية مرتفعة في أعقاب فوزه على ساوثامبتون الأسبوع الماضي، قبل مباراة الفريق على أرضه أمام سندرلاند، الذي لم يحقق أي فوز في أخر 5 مباريات، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن مثلث الهبوط. وقال المدرب المساعد لكوينز بارك جو جوردان: «شهر مارس/آذار سيكون حاسما، من المهم للغاية أن نحقق مسيرة طيبة في هذا الشهر».

وأضاف «نلتقي مع فرق تعيش وضعيتنا نفسها في جدول الترتيب، هذا يمنحنا فرصة ليس فقط لحصد نقاط، ولكن للإطاحة بمن حولنا».

العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً