العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ

قمّة بين ليون ومرسيليا لتشديد الملاحقة على سان جيرمان

قد تكشف المرحلة الثامنة والعشرون من الدوري الفرنسي هوية الفريق الذي سيتنافس مع باريس سان جيرمان على اللقب، عندما يستقبل ليون الثاني مرسيليا الثالث على ملعب «جيرلان» الأحد المقبل في ختام المرحلة.

ويتصدّر سان جيرمان الترتيب برصيد 54 نقطة على رغم خسارته مرتين في آخر 3 مباريات، بفارق نقطتين عن ليون الذي تعادل مع بريست المتواضع 1/1 في المرحلة السابقة، فيما يتأرجح مرسيليا (49 نقطة) بعد فوزه مرتين فقط في آخر 6 مباريات.

وقال مدافع مرسيليا رود فاني: «ليون منافس مباشر لنا على المنصّة، هذه المباراة هي فرصة لبعث رسالة إلى الأندية التي تطاردنا».

وكان ليون فاز ذهاباً 4/1، فعلّق مهاجم مرسيليا أندريه بيار جينياك: «سنسافر لنعوّض نتيجة المباراة الأولى، سان جيرمان أعلى مرتبة لكنهم سقطوا أمام ريمس لذا جميع الأمور ممكنة».

سان جيرمان للتدارك

أما سان جيرمان المتصدّر الذي يستقبل نانسي وصيف القاع اليوم (السبت)، فعلى رغم تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 18 عاماً، إثر تعادله مع فالنسيا الإسباني 1/1 الأربعاء الماضي (3/2 في مجموع المباراتين)، إلاّ أنه يتعرّض لهفوات غير مبرّرة في الدوري المحلّي.

وتعرّض البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لنادي العاصمة لانتقادات عنيفة بعد تصريحاته المستهترة بالفرق الضعيفة في الدوري، وذلك إثر الخسارة أمام ريمس المتواضع 1/صفر السبت الماضي.

وقال ليوناردو لوكالة «فرانس برس»: «لا يوجد معرفة على المستوى العالي في فرنسا» وإنّ فريقه يثير «الحسد والغيرة. في بعض الأحيان لا نملك المفاتيح للفوز في مباريات كهذه، ربما نملك فريقاً قد صنع من أجل المنافسة في البطولات الأوروبية، مبني على الموهبة ونوعية التمريرات».

وجاء تفوّق ريمس الصاعد من الدرجة الثانية وصاحب المركز السابع عشر قبل المباراة صادماً وبعشرة لاعبين، إذ إنه حقّق فوزه الثاني فقط في الدوري في آخر 17 مباراة، فيما كان سان جيرمان قد حقّق 10 انتصارات في آخر 13 مباراة.

وكان سان جيرمان، الذي يضم في صفوفه الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإنجليزي المخضرم ديفيد بيكهام، فاز على أرض فالنسيا الإسباني 2/1 في ذهاب الدور ثمن النهائي في دوري الأبطال وعلى مرسيليا مرتين في الدوري والكأس، بيد أنه سقط أمام سوشو وريمس المتواضعين في الدوري المحلّي.

وعلّق مدرب سان جيرمان الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد التأهل أمس الأربعاء: «لا يمكننا وضع كل طاقتنا في أوروبا، لأننا لا نزال نحارب على 3 جبهات، بورتو ويوفنتوس وبايرن ميونيخ هي الأندية الوحيدة الباقية في أوروبا التي تحارب على 3 جبهات، لذا أنا سعيد من الفريق وأريد أن أشكر كل اللاعبين».

ويحوم الشك حول مشاركة كريستوف جاليه الذي خرج في الدقيقة 27 من مباراة فالنسيا لالتهاب عضلي في فخذه، وحلّ بدلاً منه الظهير الهولندي غريغوري فان در فيل.

وفي بقية المباريات يلعب السبت إيفيان مع سوشو، وأجاكسيو مع لوريان، وبريست مع تولوز، وفالنسيان مع ليل، وتروا مع ريمس، ويلعب الأحد أيضاً نيس مع مونبلييه وبوردو مع باستيا.

العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً