العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ

«البرتقالي» دون غالاوي يواجه تألق بحارة سترة

في أولى مباريات نصف نهائي كأس زين للسلة

تقام اليوم (السبت) المباراة الأولى للدور نصف النهائي لكأس زين البحرين لكرة السلة، وذلك عندما يلتقي متصدر المجموعة الأولى فريق الحالة وثاني المجموعة الثانية فريق سترة عند الساعة 7:30 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتلعب مباراة الدور نصف النهائي من مباراة واحدة فقط والفائز يصعد للمباراة النهائية للبطولة التي تقام بنظام المباريات الثلاث.

وتقام مباراة نصف النهائي الآخر غدا (الأحد) بين المنامة والأهلي، بعد أن تصدر الأخير المجموعة الثانية، وحل المنامة ثانيا في مجموعته خلف الحالة.

وتعتبر مباراة اليوم حاسمة للفريقين لجهة بلوغ نهائي البطولة، إذ لا مجال للتعويض بعدها ولذلك سيحرص كل فريق على حسم الأمور وبلوغ النهائي المأمول.

وتواجد فريق الحالة الذي تصدر مجموعته معضلة كبيرة في مباراة اليوم في ظل رحيل محترفه الأميركي كارل غالاوي بصورة عاجلة إلى الولايات المتحدة الأميركية لظروف عائلية قاهرة بعد أن تألق في المباراة الأخيرة لفريقه ضد المنامة وقاد الفريق لتحقيق فوز مستحق تصدر به المجموعة.

وجاء رحيل غالاوي في الوقت غير المناسب وتكرار لسيناريو الموسم الماضي الذي رحل فيه اللاعب في نفس التوقيت تقريبا عن فريق مدينة عيسى دون أن يعود لصفوف الفريق.

وبعد المستويات المميزة التي قدمها الحالة في الدور الأول لمسابقة الكأس أصبح لزاما عليه اللعب بشكل أفضل لبلوغ النهائي في مواجهة خصم قوي هو فريق سترة المتكامل، والذي تمكن من الفوز على الأهلي في آخر مبارياته ليبلغ الدور نصف النهائي.

سترة جاء ثانيا في المجموعة الثانية بعد أن فاز في 4 مباريات وخسر في مباراة واحدة أمام مدينة عيسى ليتأهل بعدها بفارق التسجيل عن المدينة بعد تساوت ثلاث فرق بالرصيد نفسه من النقاط وهي الأهلي سترة والمدينة.

ولم يسبق لأي من الفريقين بلوغ النهائي لكأس السلة خلال السنوات الخمس الماضية منذ أن حقق فريق سترة البطولة قبل 5 مواسم بالفوز في النهائي على فريق المنامة.

وسيشكل تأهل أي من الفريقين للنهائي أمرا جيدا في الوقت الحالي لانعاش بطولات السلة أكثر بوصول فرق أخرى غير الثلاثي المنامة والأهلي والمحرق.

وكان المحرق قد توج بكأس السلة الموسم الماضي بعد أن فاز في النهائي على المنامة تحديدا غير أنه خرج مبكرا من المنافسة هذا الموسم.

التشكيلتان المتوقعتان

من المتوقع أن يبدأ فريق سترة المباراة بتشكيلته المعتادة المكونة من: أحمد مرهون، محمد كويد، يونس كويد، محمود عبدالنبي والمحترف الأميركي جمال هولدن.

وتمتاز هذه التشكيلة بالقوة الدفاعية والالتزام التكتيكي إلى جانب التحول السريع للهجوم.

ويمتلك الفريق كذلك أوراقا رابحة بتواجد حسن عبدالنبي وميرزا مكي وعبدالله علي ومحمد الحمراوي وبقية اللاعبين.

في الجانب الآخر، سيواجه الحالة معضلة في تغطية موقع محترفه الأميركي كارل غالاوي الذي رحل بشكل مفاجئ عن الفريق.

ومن المنتظر أن يلعب الحالة بكل من أحمد علي حسين، أحمد ميرزا، علي عباس وعلي شكر الله إلى جانب المحترف الجديد الذي قد يكون محترف مدينة عيسى الأميركي كالفين وليامز أو محترف الحد الكاميروني بوريس سايكوم.

ويعول الحالة كذلك على لاعبين مؤثرين بتواجد حسين سلمان وصادق جعفر وأحمد حاجي وبقية اللاعبين.

مدربان قديران

يدرب الحالة المدرب الوطني المميز وابن النادي أحمد سلمان الذي تمكن من بناء فريق مميز منذ أن استلم مهمة الفريق في بداية هذا الموسم.

وظهرت بصمات سلمان بشكل واضح على أداء فريقه وعلى التشكيلة التي يلعب بها إلى جانب تطور أداء معظم لاعبي الفريق، وهو ما أهلهم لتصدر مجموعتهم على حساب فرق كبيرة يتقدمها المحرق والمنامة.

ويمتاز أحمد سلمان بالنجاح مع الفرق التي يدربها ويستطيع بناء فرق متجانسة، ولذلك فهو متواجد دائما في المنافسة.

في الجانب الآخر، فإن سترة يقوده المدرب المخضرم نجاح ميلاد الذي يعتبر شيخ المدربين الوطنيين لما يمتلكه من تاريخ وإمكانات كبيرة.

والمدرب ميلاد متخصص في فريق سترة بعد أن دربه في عدة مرات سابقة لتتم الاستعانة به أيضا في هذا الموسم بعد فشل تجربة المدرب الصربي دراغان في بداية الموسم.

ونجح ميلاد في اعادة سترة إلى الطريق الصحيح وصولا إلى تأهله للدور نصف النهائي.

وستكون مباراة اليوم اختبارا حقيقيا للمدربين الوطنيين.

العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:49 م

      انا مستغرب

      مستغرب من الحاله جان خذتو سي جي
      والمفروض اقامه مبارتين دام الصعود من مباراة وحده

اقرأ ايضاً