العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ

البحرين يصل للنقطة الثامنة بفوز متعسر على أم الحصم

توبلي مع سماهيج والاتحاد مع الدير اليوم

نفذ البحرين بجلده من أم الحصم في افتتاح الجولة الرابعة من القسم الأول ضمن منافسات الدورة السداسية للمجموعة الثانية في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد (دوري الدمج) للكبار وفاز بنتيجة 30-27 بعد مباراة متكافئة المستوى انتهى شوطها الأول لصالحه بفارق هداف واحد فقط بنتيجة 14-13، وهو ما كان متوقعا بالنظر إلى ظروف البحرين وكفاءة المواهب الصاعدة في أم الحصم.

وتستكمل منافسات الجولة الرابعة اليوم السبت بإقامة مباراتين هامتين، ويلتقي في المباراة الأولى توبلي وفي رصيده 7 نقاط مع سماهيج وفي رصيده 6 نقاط في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، وفي السابعة والربع يلعب المتصدر الدير برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية مع الاتحاد صاحب الـ 6 نقاط، وهما مباراتان متكافئتان.

وفي حين تبدو الأفضلية النسبية للدير على حساب الاتحاد وهو يقدم مستويات ثابتة في الآونة الأخيرة وودع منذ أكثر من 5 مباريات جو الهزائم المتوالية إلى الانتصارات المتتالية، فإن مواجهة توبلي مع سماهيج وهي الأكثر قوة بين مباريات الجولة تبدو متكافئة ولا تبدو هناك أي أفضلية نسبية لفريق على الآخر.

وبعد تعرضها للخسارة في الجولات الثلاث الماضية فإن خسارة جديدة قد تعقد من موقفهما في المنافسة على المركزين السابع والثامن، ولذلك فإن المواجهة غاية في الأهمية والفوز لأي منهما سيضعهما في وضعية مثالية جدا، وهما يأتيان لمواجهة اليوم بعد الفوز على الاتحاد بالنسبة لتوبلي وعلى البحرين بالنسبة لسماهيج.

ويعول الفريق التوبلاني على خدمات أحمد موسى في التصويب المباشر من الخط الخلفي، بالإضافة إلى مهدي مجيد علي الدائرة وينتظر عودة السيدأمين الدعام الذي التحق به لمستواه الحقيقي لدعم الهجوم وكذلك تلعب الحراسة ممثلة في جعفر عبدالنبي وجاسم رضي دورا رئيسيا في كفاءة الفريق. وفي المقابل، يعتمد سماهيج على علي الحايكي وجعفر السماهيجي وعمار عبدالحسين، وتحسنت وضعيته الدفاعية كثيرا بمشاركة فاضل شمسان في المباراتين الماضيتين.

العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً