العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ

وزير البلديات يتفقد الساحل الشمالي بالمنامة

وزير البلديات لدى زيارته الساحل الشمالي بالمنامة
وزير البلديات لدى زيارته الساحل الشمالي بالمنامة

المنامة - وزارة شئون البلديات 

08 مارس 2013

قام وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بزيارة تفقدية للساحل الشمالي بالمنامة، يرافقه مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ وعدد من المسئولين بالوزارة.

وأكد الوزير الكعبي أن تطوير الساحل الشمالي ضمن المشاريع التي تعتزم الوزارة تنفيذها خلال الفترة المقبلة، حيث إن الساحل يحتل موقعاً استراتيجياً مهماً بما يتطلب أن يكون المشروع ذا تصاميم عصرية.

وأشار إلى أن المشروع سيوفر واجهة بحرية، تناسب النشاط الاستثماري والتجاري بالمنطقة، علماً بأن عملية تطوير الساحل جاءت ضمن برنامج الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأكد الوزير أن المشروع يأتي تحقيقاً لاستراتيجية الوزارة «إنماء وتنمية 2014» في توفير الواجهات البحرية لعموم المواطنين والمقيمين والسياح، منوهاً إلى أن ساحل الملك فيصل يقع في منطقة استراتيجية مهمة في مملكة البحرين، وبالتالي فإن تصاميم المشروع جاءت ملبية لهذه المكانة.

وفي السياق نفسه، أكد أن تطوير الساحل يقع ضمن الخطط الاستراتيجية التي تعمل عليها الوزارة والنابعة من الرؤية الاقتصادية 2030، وتنفيذاً للمخطط الاستراتيجي العام لمملكة البحرين 2030 والذي حدد الواجهات البحرية.

وتتمثل رؤية الوزارة وفقاً للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الانماء المتوازن عبر تأسيس بنية إدارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030, فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً واقتصادياً مميزاً من خلال إعداد وإدارة السياسات والأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني والبلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية, وعلى صعيد الدور الإنمائي والخدمي في الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية والزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية والمجالس البلدية وبالتعاون مع الأجهزة الحكومية وعلى صعيد الدور التشاركي بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية.

العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً