العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

مورينهو: لم نكن نستحقّ الفوز

أعرب مدرّب ريال مدريد الإسباني البرتغالي جوزيه مورينهو عن بالغ سعادته لتأهّل فريقه إلى الدور رُبع النهائي عقب الفوز التاريخي الذي حقّقه «الميرنغي» على مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي (2/1) أمس الأول (الثلثاء) في إياب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب «أولد ترافورد».

وقال مورينهو: «أنا سعيد بالتأهّل لكن أداء الفريق لم يرتقِ إلى درجة الرضا. لم نلعب جيّداً لكنّنا عاقبناهم (مانشستر) خلال الـ10 أو 15 دقيقة التي تلت البطاقة الحمراء».

واعترف مورينهو بأنّ مانشستر يونايتد يستحقّ الوجود في الدور رُبع النهائي على حساب فريقه لأنه كان الفريق الأفضل في مباراة أمس الأول.

وأشار البرتغالي «بغضّ النظر عن صحّة قرار الحكم بطرد ناني من عدمه، لم نلعب بطريقة جيّدة ولم نكن نستحقّ الفوز، لكن كرة القدم هكذا». لن أتكلّم عن قرار الحكم، لكن على العموم الفريق الأفضل خسر. أشكّ لو لعب مانشستر يونايتد بـ11 لاعباً طوال المباراة أننا كنا قادرين على الفوز عليه».

وعن حيثيات الموقعة قال «سبيشيل وان»: «الشوط الأوّل كان تكتيكياً بالأساس، الفريقان تبادلا الهجمات. لوكا مودريتش غيّر المباراة لدى دخوله للميدان، لقد أعطى قوّة كبيرة لوسط الميدان».

وتابع مورينهو «لقد عانينا حتّى نهاية اللقاء. مانشستر يونايتد فريق خطير جدّاً، جعلونا نعاني حتّى وهم يلعبون بعشرة لاعبين».

وأشاد المدرّب «الداهية» بحارس الفريق دييغو لوبيز قائلاً: «حسب رأيي دييغو كان أفضل لاعب في صفوفنا. هذا يؤكّد أننا لم نكن نسيطر على مجريات اللعب كما يجب أن نفعل مع التفوّق العددي. خطّ وسطنا كان كثيفاً لكننا لم نسيطر على مجريات المباراة».

ودافع مورينهو عن الخيارات التكتيكية لنظيره السير أليكس فيرغسون وتحديداً فيما يتعلّق بعدم إشراك واين روني أساسياً وقال: «لا يمكن مناقشة السير أليكس بخياراته التكتيكية بعد كلّ ما قام به عبر السنين. كلّ قرار يتّخذه صائب ولا يمكن طرح تساؤلات حوله. إنه الأفضل، فهو يملك تاريخاً لا يضاهى».

وتابع مدرّب ريال: «أنتم (الصحافيون) لا تملكون الحقّ ولا أنا أيضاً لمناقشة خيارات فيرغسون. كان فريقه منظّماً للغاية، الدفاع كان رائعاً وأعتقد أنه قام بعمل كبير».

يُذكر أنّ ريال بلغ الدور رُبع النهائي بعد تفوّقه في مجموع المباراتين (الذهاب والإياب) على مانشستر يونايتد إذ تعادل الفريقان في الذهاب (1/1) في حين حسم الفريق الملكي الأمور لمصلحته أمس الأول بفوزه في معقل «الشياطين الحمر».

العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:22 ص

      برشلوني شيبة /تاريخهم لو نبشته ترى اكثر من عينة الحكم التركي هاكذا بطولاتهم

      ما هذا الفوز اللى ما اورثتونه من تاريخ طويل من بطولات اخدتونها بهذه الشاكله و3 مباريات ماهي اللي جزء من تاريخكم المزيف بهذه البطولات لو نبشنا بقبور بطولاتكم لشفنا اعظم وادهى فهذا سجلكم البطولي المزيف دائما بمساعدة الحكام لكم والغريب ان مو سالم منكم احد لا بداخل اسبانيا ولاخراجها والحكم التركي ماهو اللى عينه واحده من الاف العينات اللي استخدموتها بالفوز بالبطولات فلا عجب ان تفوزن بهذه الشاكله والان سوف تتوقف الشتيمة على بلاتيني لانكم اخدتون ما تريدون فهذا مستواكم فانت عدو لي اذا ما تساعدني

    • زائر 2 زائر 1 | 10:19 ص

      عجب !!!!

      يالشيبه ما اقول الا الله يساعدك !!! كثر بس من عصير الليمون

    • زائر 3 زائر 1 | 3:27 م

      يا شايب يا عايب

      تشيلسي يلمون عليك
      الحكم اعتزل عقب مباراة تشيلسي والغرشا

اقرأ ايضاً