العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

تشكيل لجنتي الاحتكام وأهلية اللاعبات في منافسات ألعاب القوى

عقد صباح يوم أمس (الأربعاء) الاجتماع الفني الخاص بمنافسات ألعاب القوى بدورة المرأة الخليجية الثالثة التي تستضيفها البحرين حتى 13 مارس/ آذار الجاري وذلك في فندق غولدن تواليت.

وترأس الاجتماع رئيس اللجنة الفنية الإماراتي إبراهيم سالم السكار وحضره كل من: ممثل الأمانة العام بدول مجلس التعاون الخليجي أحمد الحميدي، لبنى النايم (مديرة البطولة)، سيف الدوسري (المندوب الفني)، علي ياسين (رئيس لجنة الحكام)، رقية الغسرة (عضو اللجنة الفنية ومندوبة الاتحاد البحريني لألعاب القوى)، وسعد المهري (عضو اللجنة الفنية)، وممثلين عن المنتخبات الخليجية المشاركة في مسابقة ألعاب القوى وهي: مملكة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة قطر، دولة الكويت ودولة عمان.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من مديرة البطولة لبنى النايم التي أكدت أن جميع الترتيبات جاهزة لانطلاق مسابقات ألعاب القوى التي ستبدأ اليوم وعلى مدار 3 أيام، متمنية لجميع الدول الخليجية التوفيق والنجاح.

وتقرر في الاجتماع أن تكون جميع السباقات والمسابقات نهائية بعد حصر أعداد اللاعبات، إذ كان من المقرر أن تقام التصفيات في سباقي 100 متر و200 متر إلا أن اللجنة أرتأت بأن تكون نهائية مباشرة.

وتم تشكيل لجنة الاحتكام للبطولة، إذ سيترأس اللجنة سعد المهري وتضم في عضويتها كل من: لبنى النايم، سيف الدوسري، علي ياسين ومي المحمدي، إضافة إلى تشكيل لجنة أهلية اللاعبات التي تقوم بفحص جوازات اللاعبات وأعمارهم لتكون قانونية، وسيترأس اللجنة سيف الدوسري وتضم رقية الغسرة ومحمد غازي السمكري.

وسلمت اللجنة الفنية على مندوبي المنتخبات الخليجية المشاركة أرقام الصدر للاعبات، وتم تحديد الارتفاعات الخاصة بمسابقة الوثب العالي، إذ ستكون من متر و25 سنتيميترا وترفع 5 سنتيمترات وصولاً إلى غاية متر و40 سنتيمترا.

واتفق الحضور على أن تكون مسابقة الوثب الثلاثي 9 أمتار.

وقامت اللجنة الفنية بتوزيع دليل إرشادي للفرق يضم مناطق الإحماء وغيرها ولاقى ذلك استحسان الحضور الذين أكدوا بأن المهمة ستكون سهلة لهم.

وتحدث رئيس لجنة الحكام علي ياسين في الاجتماع الفني، وأثنى على عمل اللجنة الفنية، وتطرق في حديثه عن غياب اللاعبات عن المشاركة، وفي حال التغيب فإن هناك عقوبة ستؤدي إلى الحرمان من المشاركة في المسابقات الأخرى، تحدث عن مسابقة المشي وأكد بأن هناك حكام محايدين لتكون المسابقة رسمية.

وحضر الاجتماع رئيس لجنة المنشطات الدكتور حسين الحداد ونادية الشمالي، وقام الحداد بشرح مفصل على عمل اللجنة والتعليمات الخاصة بمراقبة المنشطات لجميع الدول المشاركة في ألعاب القوى، وأكد بأن العينات التي ستقوم بأخذها اللجنة ستكون عشوائية.

وأشاد ممثل الأمانة العامة بدول مجلس التعاون الخليجي أحمد الحميدي بالروح العالية التي شهدها الاجتماع الفني من قبل الحضور، مؤكداً بأن هذه الروح تدل على الاهتمام الكبير بالمسابقات والسعي وراء بذل الجهد وتحقيق النتائج المطلوبة لجميع الدول المشاركة، متمنياً كل التوفيق للمنتخبات.

العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً