العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

انطلاق الاستعدادات لمسابقة الشيخ الجمري بعد توقف عامين

تحت شعار «الشيخ الجمري... لؤلؤة وطن... ومنارة علم»

سعيد المختار
سعيد المختار

جدعلي - مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية 

05 مارس 2013

تستعد اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ الجمري الرمضانية والتي تغطي الفرق المتسابقة فيها جميع مناطق مملكة البحرين لانطلاق المسابقة في نسختها الخامسة بعد توقفها لمدة عامين نتيجة الظروف الأمنية في مملكة البحرين.

وقد صرح رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة سعيد المختار بأن العمل جارٍ على قدم وساق وقد بدأ منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني لعام 2012، والعمل قائم على تجهيز المسابقة من الأمور الفنية التي تتطلبها المسابقة وإخراجها في أفضل صورة، وقد ذكر سعيد المختار بان شعار هذا العام جاء ليختزل دور الشيخ الجمري السياسي والنضالي في مسيرة حياته، وأيضا مساهماته العلمية في المجتمع البحراني فتلخص شعار هذا العام (الشيخ الجمري... لؤلؤة وطن... ومنارة علم) وقد وضح أن اللجنة المنظمة للمسابقة بلورت أهداف المسابقة للأعوام السابقة إلى كل من رؤية ورسالة، فكانت رؤية المسابقة هي: هي السعي لتخليد ذكرى رجل العطاء والعلم الأب الراحل الشيخ الجمري (قدس)، من خلال تهيئة السبل الكفيلة بنشر الوعي والثقافة في جميع فروع المعرفة بما يحقق ويعزز روح التلاحم والتواصل بين جميع أفراد المجتمع. أما رسالة المسابقة فهي: استثمار الطاقات الشبابية من أجل ترسيخ ثقافة العمل التطوعي بتهيئة كادر شبابي متميز ومبدع يُساهم في تبادل وتنشيط المعلومات الثقافية في شتى علوم المعرفة.

وعلى صعيد آخر، أشار رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة الى ان المسابقة في نسختها الخامسة ستشهد تحولا وتغيرا في عدة جوانب منها: مجالات من الأسئلة فلقد شُكلت أبواب جديدة للأسئلة ولأول مرة تطرح في المسابقة وأيضا التكنولوجيا المستخدمة ابتداءً من التسجيل الالكتروني للفرق والمتسابقين من خلال الموقع الرسمي للمسابقة إلى طريقة عرض الأسئلة والبرنامج المستخدم وشاشات العرض، وستشهد المسابقة لأول مرة مشاركة المرأة في المسابقة بمسابقة منفردة لها، لما تلعبه المرأة من دور بارز في نشر المعلومة وتعلم الثقافة، وما وصلت له من مراتب علمية ومناصب عليا متقدمة.

وفي إطار تكريم مؤسسات المجتمع المدني لما يقدمونه من خدمات جليلة للوطن، فقد أقرت اللجنة المنظمة للمسابقة عدد ثلاث جوائز تكريمية تحمل اسم الشيخ الجمري (قدس) تقدمها اللجنة المنظمة للمسابقة في كل عام للمؤسسات وهي كالتالي: جائزة الشيخ الجمري للعمل التطوعي وتقدم إلى احدى المؤسسات التي تعتني وتهتم بالعمل التطوعي من مآتم أو جمعيات خيرية، جائزة الشيخ الجمري للعمل السياسي وتقدم لأحد الجمعيات السياسية التي تهتم بالعمل السياسي في المملكة وأخيرا جائزة الشيخ الجمري للعمل الإسلامي فستقدم إلى أحد الأفراد ممن لديه إسهامات واضحة وجلية في مجال التوجيه والتعليم الديني ونشر الفكر والثقافة، وأيضا ستقدم إلى إحدى المؤسسات التي تهتم بالشأن الديني من الحوزات والجمعيات الإسلامية الدينية التي لها اسهاماتها في البلد. وسيتم اختيار الفائزين وفق معايير مخصصة لدى اللجنة المنظمة.

العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:05 ص

      ( الجمري )

      ذلك الجمري حبي وحياتي بطل قام حياة للرفاة . . . الخ
      هو للقلوب التي لا تنساه أبداً مهما طال الزمان أو قصر
      لم يمت وإنما حي وموجود بيننا كالشهيد ... وإنما الميت هو الذي لا يذكر أبداً

اقرأ ايضاً