العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

اختتام دورات وامتحانات مرحلة الترشيح لبعثات ولي العهد

الوسط - محرر الشئون المحلية 

05 مارس 2013

أقام برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية حفل تكريم للطلبة المترشحين لبعثات سمو ولي العهد لهذا العام بمناسبة اختتام الدورات التدريبية وانتهاء الطلبة من تقديم الامتحانات الدولية التي تأتي من ضمن معايير اختيار الحاصلين على بعثات البرنامج السنوية.

وحضر الحفل الذي أقيم في قاعة مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث بالمحرق أعضاء مجلس إدارة البرنامج والرعاة الرسميين والمسئولين بالبرنامج ومدربي الدورات التدريبية وأولياء أمور الطلبة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الجهات والمؤسسات التي توفر بعثات وفرص تعليمية وتدريبية منها: شركة بابكو وهي من إحدى الشركات الداعمة في الفئة الذهبية، ووزارة التربية والتعليم، ومؤسسة المبرّة الخليفية، و«تمكين».

وألقى مستشار الشئون السياسية والاقتصادية بديوان سمو ولي العهد عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة المالية والإدارية لبرنامج ولي العهد للمنح الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، كلمة هنأ فيها الطلبة على إنجازاتهم وتفوقهم الأكاديمي، ونوه بتأهلهم إلى هذة المرحلة من الاختيار.

كما شكر الرعاة على دعمهم للبرنامج ورؤية ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في تطوير قدرات ومواهب طلبة البحرين المتفوقين.

من جهتها، استعرضت مديرة البرنامج سنثيا جسلنج الدورات المكثفة التي قدمها البرنامج للطلبة المترشحين والتي ضمت دورات في النقد الفكري والقراءة الفكرية، وبرنامج تدريبي في فترة الصيف لتنمية مهارات القيادة والتواصل، ودورة لإعداد الطلبة لتقديم امتحانات الـ IELTS والـ SAT. وأكدت أنه سيتم اختيار الفائزين ببعثات سمو ولي العهد بناءً على المعدل التراكمي ونتائج امتحانات الـ IELTS والـ SAT والبرنامج التدريبي القيادي ودورة النقد الفكري.

بعد ذلك قام الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة شركة المنيوم بحرين (ألبا) محمود الكوهجي إحدى الشركات الداعمة في الفئة البلاتينية وعضو مجلس إدارة البرنامج بتكريم الطلبة وتوزيع شهادات الإنجاز والتقدير لجميع الطلبة المترشحين للبعثات.

هذا وستعلن أسماء الفائزين ببعثات برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية قريباً وستضم المجموعة ثلاثة طلاب وثلاث طالبات من المدارس الحكومية وطالبين وطالبتين من المدارس الخاصة.

العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً