العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

مقتل 6 بينهم قيادي في تنظيم «أنصار السنة» بالعراق

قال قائد كبير في الجيش العراقي إن قوات من الجيش والشرطة العراقية قتلت في عملية مشتركة أمس الثلثاء (5 مارس/ آذار 2013) قيادياً في تنظيم «أنصار السنة» بمدينة كركوك (250 كيلومتراً شمال بغداد).

وصرح قائد فرقة في الجيش العراقي، اللواء الركن محمد سعيد الدليمي في تصريح صحافي، بأن «قوات من الجيش والشرطة قامت اليوم (أمس) في عملية مشتركة في قرى عدة في منطقة ناحية الرشاد جنوب كركوك واشتبكت مع القيادي في تنظيم أنصار السنة، هيثم زكي صباح أسفر عن مقتله في الحال بقرية الدكمات».

وأضاف أن «القوات اعتقلت اثنين من أتباع القيادي ومازالت العملية مستمرة للبحث عن عناصر أخرى ومخابئ للأسلحة والذخيرة».

في الأثناء، قتل 5 أشخاص بينهم مسئول محلي في محافظة صلاح الدين شمال بغداد في هجمات استهدفت أمس مناطق متفرقة في العراق، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية. وقال مصدر في وزارة الداخلية إن «مسلحين مجهولين اغتالوا شخصين وأصابوا ثالثاً بجروح بعد مداهمة مكتب لبيع العقارات في منطقة سبع البور» قرب بلدة التاجي. وأكد مصدر طبي في مستشفى التاجي تلقي جثتين ومعالجة الجريح الثالث. وأضاف مصدر الداخلية إن «مسلحين مجهولين اغتالوا بأسلحة مزودة بكاتم للصوت أحد العاملين في وزارة الزراعة».

وفي كركوك، قال ضابط في الشرطة برتبة عقيد إن «مجهولين هاجموا عضو مجلس ناحية ينكجة قاسم زين العابدين ما أدى إلى مقتله وأحد العاملين في شركة نفط الشمال».

العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً