العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

وزراء الداخلية العرب يجتمعون يومي 13 و14 مارس في الرياض

يبحث وزراء الداخلية العرب خلال اجتماعهم السنوي الثلاثين المقرر يومي 13 و14 مارس/ آذار الجاري بالرياض في السعودية استكمال وضع استراتيجيات عربية لمكافحة الإرهاب والمخدرات والحماية المدنية (الدفاع المدني) والأمن الفكري، حسبما أعلنت «الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب» التابعة لجامعة الدول العربية.

وقالت الأمانة العامة التي تتخذ من تونس مقراً لها في بيان إن جدول أعمال «الدورة الثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب» يتضمن مناقشة «خطة مرحلية سابعة لتنفيذ الإستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، ومشروع خطة مرحلية سادسة لتنفيذ الإستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب، ومشروع خطة مرحلية ثالثة لتنفيذ الإستراتيجية العربية للحماية المدنية (الدفاع المدني)، ومشروع إستراتيجية عربية للأمن الفكري».

وأضافت «سيناقش المجلس كذلك سبل دعم وزارة الداخلية الفلسطينية، كما سينظر في تدعيم العلاقة بين الشرطة والمجتمع من خلال تعزيز الشرطة المجتمعية وبناء شراكة بين أجهزة الأمن وفعاليات المجتمع المدني، وإشاعة ثقافة حقوق الإنسان وتدعيم احترامها».

وتابعت «من المقرر أن يسبق انعقاد الدورة اجتماع تحضيري يبدأ أعماله يوم الأحد المقبل ويشارك فيه ممثلو الوزراء (وزراء الداخلية العرب) لدراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وإعداد مشاريع القرارات اللازمة بشأنها تمهيداً لعرضها على الدورة».

وسيرأس وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز الدورة الثلاثين للمجلس التي تنعقد في الرياض بـ «استضافة من حكومة المملكة العربية السعودية» بحسب البيان.

العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً