العدد 3832 - الإثنين 04 مارس 2013م الموافق 21 ربيع الثاني 1434هـ

«البحرين للإنترنت»: 5500 فرصة تدريب لتمكين المرأة البحرينية تكنولوجياً

المنامة - جمعية البحرين للإنترنت 

04 مارس 2013

قالت جمعية البحرين للإنترنت إنها: «مستمرة بتنفيذ برنامج (تمكين المرأة تكنولوجيّاً)، والذي يطرح حسب الخطة الموضوعة له أكثر من 5500 فرصة تدريب للنساء البحرينيات بغرض تطوير مهاراتهن وقدراتهن في عدة مجالات».

وأشارت إلى أن هذا العمل «يأتي بخطة توفير دورات مجانية متنوعة تشمل مهارات الحاسب الآلي، مهارات تقنية المعلومات، والمهارات القانونية والاحترافية لإدارة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة، كما ويعد هذا البرنامج من ضمن برامج الاتحاد النسائي البحريني المدعوم من قبل تمكين وشركة مايكروسوفت».

من جهته، ذكر نائب رئيس جمعية البحرين للإنترنت «إن برنامج تمكين المرأة تكنولوجيّاً، والذي بدأت تنفيذه الجمعية منذ سنة كاملة بدعم من تمكين وشركة مايكروسوفت، سيوفر بالمحصلة نحو 5500 فرصة تدريب للمرأة البحرينية في هيئة دورات تدريبية مختلفة تزيد من معرفتها ومهاراتها في مجالات الحاسب الآلي والتقنية الحيوية وإدارة الأعمال والمشاريع الصغيرة، حيث يمكن لكل مشاركة الاستفادة من 3-5 دورات تدريبية من الدورات المقدمة». وتابع: «ويمكن للمشاركات الاستفادة من خصائص التعليم الإلكتروني، والذي يوفر لكل مشاركة المرونة في التدريب فهي تستطيع أن تتدرب وقتما وأينما شاءت، بالإضافة إلى أن ذلك يخدم الاختلاف في قدرات التعلم المختلفة فالبعض يحتاج إلى وقت وتدريب أكثر، ومن هنا تأتي ضرورة وفائدة مرونة التدريب التي تخدم هذا الهدف». وأكمل: «كما أن البرنامج يقدم للمشاركات اللاتي يحضرن الدورة ويكملن متطلباتها بنجاح (شهادة إتمام الدورة)، والتي سوف تسلم إليهن ضمن احتفالية تسليم الشهادات بعد الانتهاء من الاستفادة من البرنامج».

ودعا نائب رئيس جمعية البحرين للإنترنت الجميع للمشاركة والاستفادة من البرنامج.

العدد 3832 - الإثنين 04 مارس 2013م الموافق 21 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:01 ص

      ردا على الاخت التي علقت على الخبر بعنوان "الاسم شايع والبطن جايع"

      بداية نتقدم اليك بالشكر الجزيل على تسجيلك في هذا البرنامج، و نود ان نشير الى الآتي:
      1- اننا لم نستلم اي مبلغ تأمين بهذا الخصوص، ويظهر انك سجلت من خلال وزارة التربية والتعليم، وننصح بمراجعتهم بشأن مبلغ التامين.
      2- كما نود ان نوضح بانك تستطيعين طباعة شهادة استكمال الدورة من النظام مباشرة،
      3- وفي حال الرغبة في الحصول على شهادة مختومة او اي مساعدة في هذا الشأن يرجى مراجعة ادارية البرنامج على هاتف
      مع تحيات جمعية البحرين للانترنت

    • زائر 1 | 9:30 م

      الاسم شايع والبطن جايع

      من مته وحنه نحارس الشهادة من 8شهور لاعطونه اياها ولا حتى قالو نجحنه لو رسبنه ولارجعو التأمين،ولا كانه في شي،بس 3شهور تعبنه روحنه لاتكمله ولاجواب على بابك ياكريم،نبي حركة ياالله مو بس كلام من سنه الدورة ومته بنزلون الميزانية لتكملتها.

اقرأ ايضاً