العدد 3832 - الإثنين 04 مارس 2013م الموافق 21 ربيع الثاني 1434هـ

الوزير الكعبي: «البلديات» أنجزت مراحل متقدمة في «السوق الشعبي»

تفقد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي مراحل تنفيذ مشروع السوق الشعبي بمدينة عيسى، حيث اطلع على المراحل التي قام بها مقاول المشروع على أرض الواقع، واستمع لشرح مفصل من قبل ممثلي الشركة المنفذة.

إلى ذلك، أكد الوزير أن الوزارة أنجزت مراحل متقدمة في مشروع السوق الشعبي، مشيراً إلى أن الخطة الزمنية لعملية إنشاء المشروع تسير وفق المخطط له.

وأوضح أن المشروع الذي يتم تنفيذه من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى؛ يعتبر أحد المشاريع التنموية الرائدة في المحافظة الوسطى، ضمن جهود الوزارة في توفير الأسواق الشعبية والمركزية ومراكز التسوق الخدمية للمواطنين في مختلف المناطق.

وذكر أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضعت ضمن خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة وبالتعاون مع المجالس البلدية وضمن استراتيجيتها الجديدة (إنماء وتنمية) خططاً لتنفيذ مشاريع الأسواق وتطويرها وإعادة تأهيلها ضمن حرصها على توفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

يذكر أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية وبالتنسيق مع المجالس البلدية اعتمدت استراتيجية جديدة لخدمة المجتمع (إنماء وتنمية) تقوم على أساس الجودة الشاملة.

وتتمثل رؤية الوزارة وفقاً للخطة الاستراتيجية الجديدة؛ في تحقيق الإنماء المتوازن عبر تأسيس بنية إدارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030، فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضاريّاً واقتصاديّاً مميزاً من خلال إعداد وإدارة السياسات والأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني والبلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية، وعلى صعيد الدور الإنمائي والخدمي في الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات من الخدمات التخطيطية والبلدية والزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية والمجالس البلدية وبالتعاون مع الأجهزة الحكومية، وعلى صعيد الدور التشاركي بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية، وأنظمة فعالة وتقنية معلومات متقدمة.

العدد 3832 - الإثنين 04 مارس 2013م الموافق 21 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً