العدد 3832 - الإثنين 04 مارس 2013م الموافق 21 ربيع الثاني 1434هـ

إرجاء قضية شقيقين ببتر إصبعي وافد بريطاني حتى 1 أبريل

ارجأت محكمة الاستئناف برئاسة القاضي نبيل السيد الزلاقي وعضوية القاضيين عبدالعزيز مختار ومجدي كمال الديب وامانة سر نواف خلفان قضية شقيقين متهمين بواقعة بتر اصبعي وافد بريطاني حتى 1 ابريل/ نيسان لتقديم المرافعة. وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قضت بحبس شقيقين أحدهما 6 أشهر والآخر 10 سنوات، ومصادرة السيفين بقضية بتر إصبعي وافد بريطاني.

وجاء في حيثيات الحكم لاول درجة أن «المحكمة استندت في إصدارها الحكم لوجود بصمات المتهم الأول في سيارة المجني عليه، فضلاً عن وجود دم المتهم في قبضة السيف، ووجود دم المجني عليه في مسرح الجريمة». ووفقاً للإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، فإنه تم القبض على المتهمين بالاعتداء بسيف على الوافد البريطاني في منطقة كرانة والتي أدت لبتر إصبعين من يده اليمنى. وأوضح في بيان له الثلثاء (7 فبراير/ شباط 2012) أنه من منطلق الواجب الأمني والقانوني، فقد تمت مباشرة عمليات البحث والتحري للقبض على مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهما للقضاء ليكونا عبرة لغيرهما ممن يرتكبون الأعمال الإجرامية، وعليه تم الانتقال إلى الموقع المبلَّغ عنه، والقيام بأعمال المعاينة اللازمة، وتلقي إفادة المجني عليه، أعقبها جمع المعلومات وتشكيل فريق عمل لدراسة القضية مع تكثيف التحريات اللازمة، والتي أسفرت عن تحديد هوية المتهمين والقبض عليهما، بعد استصدار إذن من النيابة العامة.

العدد 3832 - الإثنين 04 مارس 2013م الموافق 21 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:25 ص

      عجيبة الاحكام في البحرين

      كل أصبع من البريطاني تساوي روح بحريني..تناقض واضح قضية قطع أصبعين من الوافد تعادل في قضية أخرى روح بحريني وأكثر بسنين أيضاً الفاعل هنا يحكم بعشر سنوات والقاتل في قضية أخرى بسبع سنوات ..عجيب

    • زائر 3 | 3:57 ص

      تناقض

      إصبع 10 سنوات،قتل 7 سنوات إذا ثبتت.
      عل ممكن

اقرأ ايضاً