العدد 3832 - الإثنين 04 مارس 2013م الموافق 21 ربيع الثاني 1434هـ

11 مارس الحكم بقضية الناشط المحافظة المتهم بنشر أخبار كاذبة

يوسف المحافظة
يوسف المحافظة

حددت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي جاسم العجلان وأمانة سر ناصر الحايكي، 11 مارس/ اذار للحكم بقضية الناشط الحقوقي يوسف المحافظة والذي يحاكم بتهمة «نشر أخبار كاذبة» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقد حضر خلال الجلسة محاميا المحافظة، وهما محمد عبدالأمير الوسطي وعلي الجفيري منابا عن جليلة السيد، اذ طلب الوسطي جلب شهود النفي الذين يؤكدون ان المحافظة اعتقل، وليس كما ذكر الشاهد ان المحافظة حضر لمركز الشرطة بنفسه، كما طلب بضم تصوير وزارة الداخلية عن واقعة القبض على موكله، واحتياطيا اجلا بسيطا للمرافعة.

وقد شهدت الجلسة الماضية استجواب الشهود فيما يتعلق بما نشره المحافظة على حسابه في «تويتر»، وفي سؤال وجهه المحامون لأحد الشهود عما إذا كانت إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية قد رصدت دعوات في حسابات مختلفة على شبكة الانترنت تدعو للتظاهر في المنامة، أكد الشاهد أنه تم بالفعل رصد تلك الدعوات في حسابات مختلفة.

وطلب المحامي الجشي استدعاء شهود النفي والحصول على نسخة من أقوال شهود الإثبات. يشار إلى ان الشاهدين اللذين استمعت لهما المحكمة أحدهما مجري التحريات والاخر فني معد التقرير بخصوص الواقعة لمناقشتهما.

العدد 3832 - الإثنين 04 مارس 2013م الموافق 21 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:49 ص

      اخبار كاذبة نفس التهمة الملفقة الى الاستاذ نبيل رجب

      شنهو قال بالظبط ؟ النظام هدم المساجد وحرق القران وقتل وعذب وهتك الاعراض وفصل وسجن .

    • جعفر الخابوري | 11:41 م

      الحقيقه

      يوسف المحافظة إلى قرية الدراز بعد تلقيه تقارير عن قيام قوات الأمن بتفريق الاحتجاج باستخدام العنف. و حال وصوله إلى الدراز، اعتُقل أمام منزل رجل كانت قد لحقت به إصابات أثناء تفريق المظاهرة، كان يعتزم توثيق قضيته.

اقرأ ايضاً