العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

مان يونايتد يلاعب نوريتش وعينه على مواجهة الريال

ديربي مثير بين أرسنال وتوتنهام

مانشستر يسعى لرد الاعتبار من نوريتش سيتي والتحضير للريال
مانشستر يسعى لرد الاعتبار من نوريتش سيتي والتحضير للريال

يتعين على مانشستر يونايتد وتحديدا مدربه السير اليكس فيرغسون تحديد أولوياته عندما يستضيف نوريتش سيتي على ملعب أولد ترافورد في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة انجلترا، ما بين الابتعاد بفارق 15 نقطة مؤقتا عن اقرب منافسيه أو التفكير بأهمية لقائه مع ريال مدريد في إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا عندما يختار تشكيلته الأساسية.

ويدخل يونايتد مباراته مع نوريتش ويستطيع الابتعاد بفارق 15 نقطة عن جاره مانشستر سيتي اقله حتى مساء الاثنين موعد لقاء الأخير خارج ملعبه مع أستون فيلا.

لكن بفضل تقدمه بفارق شاسع فان الأولوية منطقيا ستكون لإراحة ابرز لاعبيه للقاء المرتقب ضد الفريق الملكي خصوصا بأنه عاد بتعادل ثمين من معقل الأخير سانتياغو برنابيو.

ولا شك بان فيرغسون سيلجأ إلى إجراء تعديلات كبيرة عل ى تشكيلته الأساسية لعل أبرزها إراحة مهاجمه الهولندي روبين فان بيرسي الذي تعرض لكدمة في مباراة فريقه الأخيرة ضد كوينز بارك رينجرز عندما ارتطم بأحد الكاميرات المثبتة على جنبات الملعب. في المقابل، من المتوقع أن يشارك واين روني أساسيا بعدما غاب عن بداية المباراة ضد كوينز بارك لتعافيه من المرض قبل يوم واحد، وذلك لأنه في حاجة الإيقاع المباريات.

ولم يخسر مانشستر يونايتد منذ أن سقط أمام نوريتش سيتي بالذات في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إذ حافظ على سجله نظيفا من الهزائم على مدى 15 مباراة.

وسيكون الشهر الجاري حاسما لمانشستر لأنه يخوض 4 مباريات على ملعبه (ضد نوريتش وريدينغ في الدوري وضد تشلسي في الكأس وريال مدريد في دوري الأبطال) وواحدة فقط خارج ملعبه ضد سندرلاند في الدوري في 30 منه، أي انه يستطيع أن يستغل عاملي الأرض والجمهور لكي يقترب أكثر وأكثر من حلم الثلاثية.

وقال فيرغسون في هذا الصدد: «نأمل في استغلال هذا الأمر لأننا نخوض مباريات على أرضنا في 3 مسابقات مختلفة بينها مباراتان بنظام خرج المغلوب وبالتالي فان الشهر الحالي في غاية الأهمية لأنه سيعطينا فكرة أوضح عن كيفية اتجاه الأمور».

وأضاف «يشعر اللاعبون بان هذا الموسم قد يكون كبيرا بالنسبة اليهم وبالتالي فهم يبذلون قصارى جهودهم لقطف الثمار في النهاية»، وتابع «ليس من السهل إقناع بعض اللاعبين باستبعادهم عن بعض المباريات لكن الجميع سيحصل على دوره، لدي مجموعة كبيرة».

ولم يخسر يونايتد سوى مرة واحدة على أرضه هذا الموسم أمام توتنهام وفاز في مباريات الـ 13 الأخرى على ملعب اولد ترافورد.

ويتهيأ الجناح الويلزي المخضرم راين غيغز لخوض مباراته الرقم 1000 في صفوف مانشستر يونايتد أكان في التشكيلة الأساسية أو على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

وأشاد قائد يونايتد نيمانيا فيديتش بغيغز بقوله: «راين شخص محترف بكل ما للكلمة من معنى وهو قدوة لجميع اللاعبين الشبان. لقد تعلمنا منه الكثير في كيفية المحافظة على مستواه العالي لأطول فترة ممكنة».

أستون فيلا× مان سيتي

في المقابل، يدرك مانشستر سيتي بان لا مجال للخطأ أمامه إذا أراد الاحتفاظ بأمله الضئيل في إحراز اللقب للموسم الثاني على التوالي وذلك عندما يحل ضيفا على أستون فيلا الذي يصارع من اجل البقاء بين أندية النخبة.

وكان سيتي حقق فوزا ثمينا على تشلسي الأسبوع الماضي ليبتعد عنه بفارق 5 نقاط.

أرسنال × توتنهام

ويبرز ديربي شمال لندن بين الغريمين التقليديين توتنهام وأرسنال على ملعب وايت هارت لاين في معركة مثيرة على حجز المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويستطيع توتنهام أن يوجه ضربة معنوية لجاره لأنه سيبتعد عنه بفارق 8 نقاط إذا نجح في التغلب عليه.

ويعول توتنهام على جناحه «النفاثة» غاريث بايل الذي يخوض موسما استثنائيا ويسجل أهدافا رائعة كان آخرها تسديدته الصاروخية في مرمى وست هام الاثنين الماضي، وقد رشحه النقاد لإحراز لقب أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم.

تشلسي × وست بروميتش

ويلتقي تشلسي مع وست بروميتش البيون على وقع الخلافات الكبيرة بين المدرب رافايل بينيتيز وبعض اللاعبين وأنصار الفريق.

وكان بينيتيز كشف قبل يومين بانه سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي واصفا تسمية النادي له بالمدرب المؤقت بأنه خطأ فادح ارتكبه وشن هجوما قويا عل أنصار الفريق متهما إياهم بعدم المسئولية.

ومن المنتظر أن يلقى بينيتيز استقبالا عدائيا على ملعب ستامفورد بريدج لدى استضافته وست بروميتش الذي يشرف عليه ستيف كلارك احد المدربين المساعدين السابقين لتشلسي.

وفي المباريات الأخرى، يلعب ايفرتون مع ريدينغ، وساوثمبتون مع كوينز بارك رينجرز، وستوك سيتي مع وست هام، وسندرلاند مع فولهام، وسوانسي سيتي مع نيوكاسل يونايتد، وويغان اتلتيك مع ليفربول.

العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً