العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

«المرخ الخيرية» تنظم معسكر «Bee» للفتيات

أقامت جمعية المرخ الخيرية الاجتماعية معسكر «Bee» للفتيات بمشاركة 30 فتاة من أعمار 14-17 سنة، وقد تم توزيع الفتيات على مجموعات، وكان المعسكر من تنظيم الأستاذة كوثر الستراوي، حيث بدأت بعرض مشروع تعريفي يتضمن عدة أسئلة، وجعلت لكل مجموعة تقييماً خاص بكل مجموعة.

بعد ذلك بدأ عمل المجموعات بما يُسمّى بـ «رحلة الأحلام» وهي أول خطوة لكسر الجليد والتأقلم مع المجموعة، وكانت هذه مهمة المرشدات ممن يُدرنَ المجموعات. أما الخطوة الثانية فكانت عن طريق اللعب بنوعين من الألعاب، وبعدها تمّ عمل مناقشة في كل مجموعة عن نقاط القوّة التي اكتشفنها الفتيات عن أنفسهن من خلال اللعبتين.

ومن هنا بدأ الحديث عن كيفية التفكير الإيجابي وكونه يُولّد طاقة إيجابيّة، فيكون ذلك التفكير عن عدّة طرق منها: التأمل في خلق الله/ القصص الإيجابية الإلهاميّة/ استذكار ثلاث مواقف إيجابية قبل النوم/ التحدث والاستماع للذكريات. وقد اشتمل البرنامج على عرض فيلم عن السعادة في العطاء وأيضاً تم عمل نشاط Team shill وهو عبارة عن نشاط لتكوين شعار خاص للفريق والتحدث عنه. وأيضاً اشتمل المعسكر على كثير من البرامج والأنشطة منها عرض مهارات الإسعافات الأولية، وتم التحدث عن العمل التطوعي والنظافة البيئية.

وفي ختام المعسكر، قالت الستراوي بأنه يجب على الجميع أن يحدّد أهدافه ذهنياً مسبقاً، والتي تحصل بخطوتين: الأولى تحديد الهدف والثانية متابعة المسير نحو الهدف لحين حدوثه، ومنه للمستقبل الذي يتوجب علينا تحديده حتّى لا يقوم شخص آخر باختياره عنك ولكونه سيؤثر على حياة الإنسان بأكملها. وبما أننا في هذا المجال فقد تمّ تعليم الفتيات كيفية تحديد الأهداف بقاعدة Smart goals، بالإضافة إلى طريقة اختيار التخصص والمجال وفق معادلة «رفق» والتي تجمع بين الرغبة والفرصة والقدرة.

في النهاية تمّت تكريم المجموعة الفائزة كما وكرمت اللجنة الجمعية الأستاذة كوثر لتنظيمها المعسكر، مثمنة لها هذا العطاء.

العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً