العدد 3823 - السبت 23 فبراير 2013م الموافق 12 ربيع الثاني 1434هـ

«لا» يا هاني الفردان! تجمّع الفاتح له مطالب!

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

قرأت مقال الأمس للأخ والزميل هاني الفردان بعنوان «فضيحة لنا مطالب... وفشيلة الانسحاب»، الذي تطرّق فيه للمؤتمر الصحافي لنائب رئيس التجمّع، وذكر فيه فضيحة المطالب غير المعروفة، عندما سُئل نائب الرئيس عن مطالب شارع تجمّع الوحدة الوطنية، ولم يجب على هذا السؤال وإنّما حوّله إلى المتحدّث الرسمي للجمعيات المتحالفة. وللأسف فإنّ المتحدّث الرسمي للتحالف وفي مقابلة مع صحيفة «الوسط»، ذكر بأنّه ستُعرض المطالب في الوقت المناسب!

إن إجابة المتحدّث الرسمي عن الجمعيات المتحالفة في سؤال «الوسط» حول الخطوط الرئيسية للمطالب لم يذكر شيئاً! لربّما أن قادة التحالف لديهم مطالب سرّية لا يستطيع الجن الإجابة عليها، بل أكثر من ذلك نرى التخبّط وعدم الوضوح والاستعداد لهذا الحوار. ولكن يا أخي هاني... إنّ شارع تجمّع الوحدة الوطنية لديه مطالب كثيرة وتتداول في كلّ مكان، وأوّلها حكومة يعيّن رئيسها من قبل جلالة الملك ووزراء بموافقة مجلس النوّاب؛ وثانيها مجلس وطني له كامل الصلاحيات للحفاظ على حقوق المواطنين من خلال التشريع؛ وثالثاً محاربة الفساد المستشري العفن، فهذا الشارع يعلم علم اليقين كيف يصبح الوزير أو النائب بين ليلة وضحاها «مليونيراً»... إلخ من مطالب.

وقد تساءل شارع الفاتح من خلال المجالس والمواقع الإلكترونية: لماذا يخشى قادة التحالف من الاستفتاء؟ ونعتقد السبب هو علمهم علم اليقين بأنّهم سيكونون أوّل من يسقطون. والشارع يستغرب من وضوح المعارضة في طرحها لمرئيات الحوار، في حين غموض قوى التحالف عن طرح مرئية واحدة من مرئيات شارعها، باستثناء تكرارها المستهلك حول بيان وقف العنف والتدخّلات الأجنبية!

إنّ هذا الشارع يضحك على ممثّليهم في التحالف، في تراجعهم المستمر على البيانات الفضفاضة التي يصرّحون بها، كقولهم: «لن نتفاوض إلاّ إذا توقّف العنف»، وعندما استمر العنف لم نجدهم عند كلمتهم. والسخرية بأنّهم دخلوا الحوار وعرضوا وثيقة نبذ العنف، ولكأنّ هذه الوثيقة هي هَمُّ الشارع الذي يمثلونه، ولم تُوقّع وثيقتهم ومع ذلك استمرّوا في الحوار، وكانت هذه صفعة ما بعدها صفعة، وأصبحوا يفقدون الشارع يوماً بعد يوم في عدم المصداقية للمطالب المرجوة.

إنّ قادة التحالف في مأزقٍ كبيرٍ حالياً، بين تمثيلهم للحكومة والاستجابة لمطالب شارع الفاتح، فهم يطالبون بوقف العنف على الرغم من تواجد ممثّلي الحكومة في الحوار، والجميع يؤكّد بأنّ ممثلي الحكومة أولى بالمطالبة بوقف العنف، حتى يلتفت قادة التحالف إلى مرئيات الحوار ومطالب شارعهم.

لا يا هاني الفردان! تجمّع الفاتح له مطالب ولا تخلط بين قادة الفاتح وشارعه، فلو قرأت المواقع الإلكترونية ودخلت مجالسهم، فإنّك ستجد مطالبهم الحقيقية وتساؤلاتهم عن تخاذل رؤساء التحالف في عدم إيضاح مطالب الناس حتى اليوم.

مرّةً أخرى نسأل رؤساء التحالف: هل تظنّون بأنّ شارع الفاتح لا يعلم بأنّكم لا تطرحون شيئاً؟ أو تظنّون بأنّهم مغفّلون؟ أرجوكم أجيبوا على هذين السؤالين، وأن تردّوا على الشعب البحريني بجميع طوائفه وفئاته، بتوضيح مطالبكم التي اتّفقتم عليها بنسبة 80 في المئة مع المعارضة!

ملاحظة لرؤساء التحالف: ما هي الـ 80 في المئة من المطالب المتّفق عليها، فلقد شكا كثيرٌ من الناس عدم معرفتهم بهذه النسبة، ولا على ماذا يتّفق رؤساء التحالف مع المعارضة؟... وشكراً.

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم حتى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات!

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال (على قولة المعاودة)؟

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 3823 - السبت 23 فبراير 2013م الموافق 12 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • كوثر جاسم | 5:10 ص

      كل الطرق تؤدي لمقال هاني الفردان ..

      أرى أنك تؤكدين على كلام الأستاذ هاني الفردان بطريقة أخرى ..
      فلا يوجد تجمع ..ولا توجد مطالب .. وإن وجدت فهي وليدة حدث معين ستزول بزواله .. الذي أعرفه وأفهمه أن من يطالب بحق ويكون على حق فعلا يكون قويا في مطلبه وواضحا في تحركاته وهذا مالا يتوافر في المرحوم تجمع الفاتح .. فقيادته متخبطة واهنة وجمهوره لا يملك زمام نفسه .. وما كان تجمعهم قبل سنتين الا لأهداف ومطالب طائفية بغيضة لا لمطالب مشروعة ..
      *فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ*

    • زائر 105 | 4:01 ص

      مطالب مريم الشروقي

      هل هذه مطالب اهل الفاتح ام بعضهم ام النخب منهم اين هم؟؟ كيف نستطيع سماعهم ماداموا لا يطالبون بها كيف نقول هي مطلبهم؟؟؟ برأي انها مطالب مريم الشروقي

    • زائر 104 | 3:17 م

      غيرة وحسد فقط

      هؤلاء تحركهم الاحقادوالحسد والغيرة وهم كلماقالت المعارضة شي رفعوا عقيرتهم مثل جدار الصد ولا حول ولا قوة الا بالله

    • زائر 103 | 3:13 م

      رحم الله والديش

      مقال يبعث الأمل في التفريق بين القاعدة و الممثلين الذين استولو على أصواتهم .. ولكن نقول لابد من ولادة لقوى سنية فاعلة تغير معادلة قلوبهم معك وسيوفهم عليك .

    • زائر 102 | 2:35 م

      مطالب رؤساء تجمع الفاتح

      هي معارضة ومناكثة المعارضة أما شارع الفاتح فلهم مطالب بصفتهم كعامة أفراد الشعب ونأمل أن يتوحد شارع الفاتح مع شارع المعارضة على النقاط المتفق عليها مع تطمين العائلة الحاكمة بأن لها الاحترام والتقدير من كافة أفراد الشعب وسوف تزيد شرعيتها من تأييد جماهير الشعب لها على قاعدة العدل أساس الحكم.

    • زائر 100 | 12:58 م

      الكرامة للجميع

      حقيقة بأنك انسانة غيورة علي وطنها وصحفية شريفة ومحللة واقعية وقلم صادق كثر الله من أمثالك وسدد خطاك فهذه هي الحقيقة التي نريد ان نسمعها تدوي في سماء البحرين

    • زائر 99 | 12:47 م

      لنكن اكثر واقعين اشيوا

      نرجع الى الوراء قليلأ نترك الخمسينات والستينات والسبعينات حتى نصل الى التسعينات لما تقابل اول مره عبد اللطيف مع الشيخ الجمرى رحمه الله ليتضح ان موقف عبد اللطيف المحمود 190 درجه مغاير جدا عن موقفه فى 2011 فى 14 فبراير لمادا اسس تجمع الفاتح فى الاصل ادا الكل مقتنع هناك مطالب محقه لشعب البحرين كان من الاجدر الالتفاف على بعضنا البعض مع حكومه الرشيده ونشكل استفتاء شعبى الكل يشارك فيه كما ينبغى ولكن مع الاسف حدث الاعكس وبقينا كما كنا

    • زائر 97 | 11:51 ص

      استاذتي...

      قرأت مقالك .وقرأت جميع التعليقات ولم افوت كلمة مما كتبوا.ازدادت قناعتي بأن هذه الأزمة التي نمر بها بقدر ما خلقت مشاكل كبيرة وخلفت دمار شامل في الأرواح والمساجد والوظائف..خلقت فئات كبيرة من المثقفين والكتاب. حصيلتهم اللغوية والموضوعية هي هذا الوطن وهمه الكبير
      تحة لكم شعبي الطيب المثقف احبكم

    • زائر 95 | 8:36 ص

      مريمي

      الشعب المظلوم يلاقي الويل ويستشهد وهم بالاخير يحصلون كل شيئ بارز مثل في التسعينات وقصة البرلمان,,,,والله قهر

    • زائر 94 | 8:03 ص

      الشعب بكل فئاته يطالب بحقوقه المشروعه حتى المواليين "المغلوب على أمرهم"

      معظم شارع الفاتح "الفئه الصامته فقط" وليس قياداتهم فهم غالبيتهم يعملون في وزارات "سياديه وحساسه" وهم مراقبين ويحسبون ألف حساب لأي خطوه يقدمون عليها ، ولكن من ناحية قلوبهم من الداخل هم مع المعارضه قلباً وقالباً ولكن لقمة العيش والخوف من الإستهداف تراهم صامتين ومحايدين ، نحن لا نطلب منهم غير الصمت والحياد وعدم تأييد إجراءات وروايات السلطه الكاذبه.

    • زائر 93 | 7:34 ص

      لو

      لو عندهم مطالب حقيقية وواضحة لطالبوا بها في العلن ودون اختباء وراء الاطلال

    • زائر 92 | 7:30 ص

      له مخالب ضد المطالب

      اختي الكريمة المشكلة هنا ان الكل يتحدث باسم الشعب ولا احد يسمع له والمشكلة الثانية ان بعض الشعب لايريد ان يتعب وهو كمن ذهب الى محل الخضروات والفواكه من مكان بعيد لاياخذ فاكهة لم يخترها هو ثم بعد ان يتذوقها يكتشف طعمها ليس كما اشتهى، عجيب امر البعض حتى بات الوليد الجديد اكثر ادركا بكيفية المطالبة بحقوقه بالبكاء وهم صامتون ، ربما لهم مطالب معيشية لكن سياسية هم ليسوا في حاجة لها.

    • زائر 91 | 7:19 ص

      المطلب هو .....

      أنا لا أعتقد أن مطلبهم سيختلف كثيراً عن المطلب الذي طلبه الزعيم (عادل إمام) في فلم
      (الإرهاب والكباب)، عندما احتل وزارة التربية والتعليم العالي وأصبح الموظفون رهائن لديه، حينها سئلوه عن مطلبه فقال كباب وكفتة لجميع الرهائن!!
      زمن اللعب على العقول ولّى وانتهى..

    • زائر 90 | 6:51 ص

      أختي الفاضلة مريم

      أختي الفاضلة مريم الشروقي.. إذا سلّمنا بأنّ المشكلة في قادة الفاتح، فالمشكلة الأكبر في جماهيره التي لا زالت تقف خلف هذه القيادة، ولم تسقطها.
      مع اعتقادي الجازم أن فكرة تجمُّع الفاتح من ألفه إلى يائه ما هي إلا وهم في وهم..

    • زائر 86 | 5:19 ص

      لا تفويض

      انتي اصلا من اعطاك تفويض حتى تتكلمين بجمهور الفاتح

    • زائر 88 زائر 86 | 6:01 ص

      زائر 86 احسن رد ليك بربقت

      وابحث عن معناها عاد

    • زائر 84 | 4:56 ص

      الوحدة.الأساس

      من يتكلم بإسم فئة معينه من الشعب فهو لايريد حل ولن يصنعه

    • زائر 81 | 4:42 ص

      ليس لديهم مطالب سوى معارضة المعارضة

      مقال في الصميم، شكرا اخت مريم

    • زائر 80 | 4:41 ص

      لماذا الترددفي قول المطالب

      لماذا عدم الأجابة لم نسأل ما هي المطالب يقولون في الوقت المناسب عجبي
      وهل المطالب لها وقت مناسب عجبي من ذلك؟؟؟

    • زائر 79 | 4:31 ص

      ياريت ماتعمربيت

      يااخت مريم من الواضح التقصير من شارع الفاتح وليس من جماهيررهم كما ايضا من الواضح سوف يبقون بدعمهم حتى النهايه وساسة الفاتح هم متيقنون من ذلك ولهذا السبب هم يتمادون في استغفالهم ولسبب بسيط لان بطونهم لحد الان لم تمتلئ من العطايه ولاتزال هناك بحور لم توزع عليهم.

    • زائر 78 | 4:26 ص

      مطالبهم

      1-دعم الديمقراطية في سورية 2-إقامة مشروع خيري في تونس 3-ترحيب بسطول الخامس في الخليج ومحاربة من يعاديها مثل ايران 4- لفلوس زيادة الخير خيرين

    • زائر 76 | 4:16 ص

      إختلفت المسميات..!!

      تجمع جامع الفاتح
      تجمع الفاتح
      تجمع جمعيات الفاتح
      تيار الفاتح
      شارع الفاتح
      ائتلاف جمعيات الفاتح
      و دخلنا متاهات في المسميات.

    • زائر 75 | 4:11 ص

      وجود تجمع الفاتح لضرب المكون الآخر

      اي مطالب يا جماعة وين مطالبهم تجمع الفاتح نفسه قال في أدبياته نحن خلقنا لضرب المكون الآخر فقط.. والاستاذ هاني على حق في كل حرف كتب مع خالص الود والاحترام لشخصك الكريم أختنا مريم

    • زائر 70 | 3:59 ص

      كربابادي

      نعم لهم مطالب. مطالبهم رأيناها في تعليق المشانق للرموز الوطنية واتهامهم بالعمالة. رأينا مطالبهم حين شمتوا بالأبرياء وعملوا الاحتفالات والكعك وزينوها ب "مبروك حكم الاعدام". رأيناهم حين رقصوا على دماء الشهداء وسخروا منا وشمتوا وأخرجوا أحقادهم حين كنا نقتل . لن أنسى أبدا حين قالوا انا حفرنا نفقا من الدوار الى ايران حتى انطلت على بهائم الناس. لن أنسى كيف مددنا لهم ايدينا بتشجيع من رموزنا واقمنا سلسلة بشرية من الدوار للفاتح كرسالة مودة في

    • زائر 68 | 2:42 ص

      مطلبهم واحد وهو معارضة المعارضة

      أي فاتح ! ما بني على باطل فهو باطل ومتبر !

    • زائر 67 | 2:41 ص

      صباح الخير يا اختي ام عيسى

      في الحقيقة و الواقع انت و الاخ هاني الفردان تكتبون ما يهم الشعب الكريم بسنتة و شيعتة ولكن رؤساء الفاتح يتكلمون عن من تكسب اكثر . هل من المعقول ان ابناء المحرق والرفاع والحد واليديع الخ ليس لهم مطالب و لا يردون حكومة منتخبة والله عيب يا رئيس الوحدة .. واي وحدة تتكلم عنها يا رئيس؟ بعد ايام قليلة سوف ترون ماذا يريد الشارع السني .... نحن متاكدون بان المطالب هي نفس المطالب للمعارضة او اكثر منها وليس لا نريد حكومة منتخبة ولا برلمان كامل الصلاحيات وقضاء نزيه كفاية ضحك على الشارع السني

    • زائر 66 | 2:38 ص

      زائر 35

      شر البليه مايضحك بألامس واليوم تقولون لنا نجن خونه وعملاء واليوم حين قربت الساعة قلتم لكم مطالب اين مطالبكم اذن ؟؟
      انتم زرعكم النظام لآجل معارضة المعارضة فقط يعني برو برو تعو تعو

    • زائر 64 | 2:26 ص

      مطالب تجمع الفاتح يساوى مطالب حكومة البحرين

      هذه هى الحقيقة التى لا يستطيع النظام اخفاءه أبدا ائتلاف الفاتح وتجمع الفاتح هى الحكومة الذي يرفضها معضم الشعب وتجمع الفاتح مسير وليس مخير في مطالبة ولهذا ينتظرون ماذا تريد الحكومة ليصرحوا عن مطالبهم المرسومه لبقاء الوضع كما هو وليحافظ كل شخص على كرسيه والشعب البحريني قال كلمته في يوم 14 فبراير 2011 هى ان الشعب مصدر السلطات

    • زائر 61 | 2:23 ص

      لو كان لهم مطالب

      اختي الكريمة لنكن واقعين متى عرف او نشأ تجمع الفاتح ؟ وحتى حين تكون وتجمع في اول تجمع هل تعتقدين اننا نسينا خطابهم الطائفي البغيض وثانيا متى طرحو برلمان كامل الصلاحيات كما تدعين ؟ من وشى واخذ يضع الدوائر الحمراء على زملاءه في العمل ؟ هل الجن قامت بذلك
      الشارع الذي تتكلمين عنه لم يذق واحد بالمئة مما لاقاه شارع المعارضه الحقيقي
      وماهم الا متسلقين ابسط الامور هو الاستنكار حتى في هذا بخلو به ان كان شارع الفاتح جاد في ماقلتي فليتحركو على ارض الواقع لا من خلف مواقع الكترونية
      وشكرا

    • زائر 59 | 2:04 ص

      نعم تجمع الفاتح له مطالب

      1- اسقاط اي مطالبة بالديمقراطية 2- تكريس الدكتاتورية في البلد 3- تكريس الطائفية و الطبقات العنصرية وكل ما يجعل البلد في انحدار و تفاقم الازمات نتيجة التفرد بالقرارات و جميع مفاصل الحياة في البلد النتيجة هي لا شرعية للشعب و هو قاصر في ان يشارك في رسم سياسة البلد الداخلية او الخارجية

    • زائر 58 | 1:49 ص

      إذاً لنكن صريحين و نسأل ..

      لماذا شارع الفاتح يجعل من يمثله زمرة من المتمصليحين ؟؟؟! إلى متى الإنقياد وراء السراب الذي لا فائدة منه سوى ملء جيوب المتمصلحين ليس إلا!!

    • زائر 57 | 1:44 ص

      اي مطالب

      لو كان لديهم مطالب لاقاتلوا من اجلها ،ولكن هؤلاء يريدون ان يأكلوا الكعكة على الجاهز ،كما حدث فى التسعينات ،هؤلاء جبانا ومتسولون،نحن من ندفع ضريبة هذه الحرية لاننا ابناء كربلاء ،قد تعلمنا الإباء من الامام الحسين عليه السلام ،وقولوا هي طائفية،ولكن هي الحقيقة

    • زائر 65 زائر 57 | 2:35 ص

      وازيدك بعد

      في التسعينات قالو البرلمان حرام ويوم تحقق اول ناس ركضو له
      واليوم مثل امس مايبون حكومة منتخبة ولين تحقق الشي بجوفهم قدام رازين الفيس
      والله استحو شوي خلو عندكم كرامة
      اذا كان التجمع لايمثلهم فلتخرج جماهيره وتقول هذا لايمثلنا لا ان ينقادون خلفه كانقياد النعاج
      لا نحمل ضغينه لاحد ولله الحمد ولكن ماذكرت هو واقع فليبرهنو لنا اننا مخطئين كي ننصفهم

    • زائر 69 زائر 57 | 2:50 ص

      احترم نفسك

      اذا احنا جبناء ومتسولون على قولتك،انت مخرب و ارهابي ومتخلف.

    • زائر 72 زائر 57 | 4:06 ص

      من يحترم الناس يحترمونه

      التاريخ ياعزيزي لايرحم وكنا نتمنى ان تكون لكم مواقف مشرفه تذكر في صفحات التاريخ ولكن مع الاسف ..

    • زائر 74 زائر 57 | 4:09 ص

      متخلف مره وحده !

      ذكرتني بواحد الله يستر عليه لكن مب مشكله رايك لايجدم ولا بأخر .. تقارير السفراء والمنظمات العالمية ورؤساء الدول كلها تشهد ان التخلف والارهاب عطينها غيرنا مهب لنا يالخوي

    • زائر 87 زائر 57 | 5:31 ص

      ماله داعي هالكلام

      تستطيع ان تنتقد باسلوب افضل لاتنسى هؤلاء اخوانا

    • زائر 56 | 1:43 ص

      بعد التحية,,,,

      احب ان اعقب عليك في نقطتين ,,,,الاولى:-
      "ولا تخلط بين قادة الفاتح وشارعه",,,,,و هذا اول دليل على ضعف الفاتح و تفككه,,,,,و عدم امتلاكه قرار نفسه و هذا يؤكد ما ورد في مقال هاني بالامس و لا ينفيه,,,,,,اما النقطة الثانية فهي:-
      ان مشكلة المشاكل لدى الفاتح انهم يطرحون مطالب مثل مكافحة الفساد و الاستإثار بالسلطة و غيرها من "الأماني" و لا نرى منهم غير اننا سنوصلها للمسؤولين ,,,,,
      و هل تعتقدون انها الطريقة المثلى لتحقيق هكذا "مطالب"!!!!

    • زائر 55 | 1:42 ص

      متى نرى ؟!؟

      اخوتنا يرفعون صوتهم عالي بدون تبعية لاحد ليقولوا نحو مع بقاء الحكومة ولكن لانقبل بقتلكم .. نختلف معكم ولكن المساجد والاعراض لا نرضى بهتكها .. يحضرون مجالس التعزية في الشهداء .. كل هذه اخلاق العرب والمسلمين والنبلاء .. فأي فئة هم ؟!؟!

    • زائر 54 | 1:37 ص

      لا عذر عند الله والتاريخ للساكت عن الحق ولو كان غير راضٍ عن الباطل...

      من خلال متابعة مقالاتك والتواصل مع بعض الأخوة الشرفاء أيقنت أن الشارع السني بشكل عام فيه تيار قوي غير موافق على سياسة المتصدين لزعامته ، لكن موقفهم هو اللاموقف ، فعلى الطرف الآخر أن يضحّي ويقدم القرابين الواحد تلو الآخر فضلاً عن تحمّل كل الانتهاكات في حقه ضريبة للإصلاح الحقيقي الذي إذا حدث سيتقاسمهُ الجميع على السواء (المجاهد والقاعد)... وهذا لعمري ظلمٌ ما بعدهُ ظلم...

    • زائر 53 | 1:23 ص

      احسنت يا بنت الشروقي

      صدقت امك حين سمتك مريم فانت صافية كصفاء مريم ...لا تاخدكي في الحق لومة لائم

    • زائر 52 | 1:18 ص

      130 شهيدا ولا كأنهم بحرينيون و4 من الشرطة ليل نهار اسطوانتهم مفتوحة عليهم

      نجحت السلطة في نشر الاسطفاف الطائفي لدرجة ان 130 شهيدا لم يتعاطف معهم احد بينما 4 من الشرطة يرددون انهم شهداء الواجب. اما 130 فهؤلاء قطاوة وسنانير
      حتى في مجلس النواب يرفعون جلستهم لمجرد عرض صورة للشهيد حسين الجزيري
      كيف رضوا لانفسهم ان يكونوا هكذا وقد كانوا اخوة لنا لا ادري

    • زائر 50 | 1:04 ص

      كما قلتى فى مقال سابق تيس بلالو

      للاسف لم نرى منهم اي تحرك او حتى استنكار ورفض لما يحدث هم المستفيدون وهم من رقصوا على جراحنا وعن نفسى ان كنتم تضنون انكم الفئه الناجيه فيقينا انتم الفئه الناجيه من الجنه ومصيركم النار وبئس المصير

    • زائر 48 | 1:00 ص

      لا تحرجون الفواتح

      طبعا لهم مطالب ولكن ليس كل المطالب تذكر للعامة فهناك مطالب خاصة بقادة الفاتح تتدخل فيها الحسابات في البنوك والأراضي وغيرها من مطالب لايصح ذكرها على الملأ

    • زائر 47 | 12:59 ص

      فلسفتنا

      الشعب ثار و نزل للشوارع بعد أن استنفذ كل الأدوات الحضارية و الديموقراطية و لا زال متمسكا بسلميته رغم القمع الشديد ، ألم تدخل الجمعيات السياسية قبة البرلمان و طالبت من داخله بمطالب حضارية تعود بالنفع و الازدهار على الوطن كل الوطن ؟ و لكنه حكم القبيلة ، حكم الاستبداد ، حكم مصادرة الثروة و الاستئثار بمقدرات البلد ...
      و إن كان في هذاالشعب من انكسرت رقبته من طول الانحناء يمنّي نفسه أن يشحذ فتات ما يرميه الشيخ فلان و علان ، فإن في هذاالشعب أناس رضعوا العز و الإيثار و الكرامة و الصبر و الإباء .

    • زائر 45 | 12:46 ص

      عزيزتنا مريم ( نحن نثق بك ) جدا

      ونعرف ان الشارع التابع للفاتح ليس كله على وئام مع من نصبوا انفسهم قادة له ولكن يا مريم لماذا لا نسمع منهم مطالبهم وخاصة فئة الشباب لماذا لا يشكلون تجمعا ويتقدموا بها عبر الصحف والمنتديات لنعلم بهم ، نثق بك انهم متذمرون من قادتهم ولكن اين صوتهم واين حراكهم ؟؟؟ أما من نصبوا انفسهم قادة ليس لديهم مطالب سوى ( معارضة المعارضة ) وهذا لن ولن يغير وجهة نظرنا فيهم ، اما الشارع فطبيعي يكون منقسما ولكن الصوت العالي هو للمحرضين منهم على المعارضة .

    • زائر 43 | 12:39 ص

      نعم لدينا مطالب

      لدينا مطالب مثل التصويت بالقوائم النسبية، لا يحق للملك تعين نفس الشخص رئيس للوزراء أكثر من فترتين. نعم نحن ضد الحكومة المنتخبة لانه نوابنا ما يشرفون و مجتمعنا للحين مو في كامل نضوجه السياسي لذا لا تنفردون في القرار و التفتو حق إخوانكم في الديره أحنى مو أعداء ولو اختلفنا

    • زائر 42 | 12:37 ص

      ان بالتقريب اؤيدك فى البعض مما طرحتي

      واري بان التجربة الكويتية بصيغتها السياسية هى الاقرب للحل بالنسبة لنا فلا فائدة من حوارات ومماطلات فاعلى القيادة السياسية فقط ان تعلن تطبيق الميثاق الوطني بحذافيره جون نقصان مع الاخذ بالتجربة السياسية الكويتيه وهى الاقرب للحل

    • زائر 38 | 12:32 ص

      من تويتر...

      صباااح الخير يا الدانة... كلمتي إلى الأخوة الأعزاء في تجمع الفاتح...
      اذا كنت صاحب قضية عادلة عليك أن تقنع الناس بعدالتها بالحسنى لا بالبذاءة والتجريح لأن ذلك سيجعلك تسرع في خسارة قضيتك...

    • زائر 37 | 12:31 ص

      نعم للفاتح مطالب

      بكل بساطة مطالب أهل الفاتح نفس مطالب المعارضة ولكن لا يستطيعون الجهر وإعلانها وذلك لسبب بسيط أيضاً هو أن مطالب المعارضة تخدم كل فئات الشعب دون طائفية . فهل معقول أن تكون مطالب أهل الفاتح فقط في زيادة الرواتب والإسكان ما هذه البَلاَهَة !! إذا تحققت مطالب المعارضة تحققت مطالب أهل الفاتح معاً وإذا تحققت مطالب الفاتح لم تتحقق مطالب المعارضة ، هنا الفرق .

    • زائر 36 | 12:28 ص

      مطالب

      سؤالي الوحيد لماذا يريدون من الملك تعيين رئيس الوزراء و يرفضون الحكومه المنتخبه؟
      ما فائده الحكومه المنتخبه اذا كانت لا تستطيع محاسبة رئيس الوزراء ؟ او حتى الملك ان اخطأ؟
      الفرق بيينا و بين الغرب انهم عرفوا الديمقراطيه و طبقوا و امرهم شورى بينهم و نحن لا زلنا في زمن الجاهليه الذي يستفرد شيخها بالحياة و الموت و بالارض و السماء

    • زائر 34 | 12:24 ص

      مطلبهم الوحيد تقطيع اوصال الوطن

      وبث الفرقه والتفريق بين المواطنين وضمان التصاقهم بمناصبهم هؤلاء لا هم لهم سوى القضاء على النسيج الجتماعي. باسم الوطنيه يضربون الوطن وباسم الدين يطعنون الدين وباسم الوحده ينشرون الفرقه والطائفيه.

    • زائر 32 | 12:22 ص

      الحكومة حققت مطالبكم ماذا تريدون اذا؟!!!

      طالبتم بهدم ميدان الشهداء واعتقال المتظاهرين وتعذيبهم وفصل الاطباء وترك التلفزيون والصحافة لكم للسب والشتم والتخوين وتركت لكم الشارع للتظاهر بحرية واعطتكم الضوء الاخضر للهجوم علئ المحلات التجارية ووزعت السلاح عليكم فماذا تريدون ايضا شفى غليلكم؟

    • زائر 85 زائر 32 | 5:01 ص

      وأهم المطالب نسيتها: فصل الناس وأكل رزقهم

      وذلك بالوشاية على زملائهم حتى فصلوا أو أبعدوا من وظائفهم وإنقضوا عليها كالغنائم ليأكلوا أرزاق الناس من أفواههم (لا يهمهم إن جاعوا هم أو عوائلهم أو خسروا مستقبلهم الوظيفي في وظائف جاهدوا سنين للوصول لها، ذهبت بجرة قلم).. فهل ترى ظلماً أكبر من قطع الأرزاق؟؟
      الرقص على الجراح ورفع المشانق ومحاكمات الدوائر.. أنسى هذه؟ هذا محال..!!

    • زائر 31 | 12:22 ص

      الله يكون بعونك لابئس انتى غاليه علينه

      لو كان لهم مطالب فعلا لما اقحموا الاجانب والجاليات من هنود وباكستان وبنغال وبغال وووووو اليس لهم علم بان يحظر اشراك الاجانب فى المظاهرات والاتجمعات لغرض سياسى هاده نصوص قانونيه ماعدا المواطن من له الحق مادا فعل التجمع فى الفاتع باقى هنود الحمر بس وتكمل السالفه

    • زائر 27 | 12:14 ص

      نعم يل اختى هانى الفردان كان صائبا

      كما جاء فى مقال الاستاد الوطنى الشريف يعقوب سيادى واجزم انكى مررتى على مقاله جدا رائع كل مقالتهه رائعه تجمع الفاتح لو عنده مطالب 20%لكنا فى الف عافيه وانتهينا مندو امد بعيد هائولاء اشتروا دنياهم بثمن بخس ونسوا اخرتهم

    • زائر 23 | 11:58 م

      جمهور الفاتح

      نعم جمهور الفاتح مثل قيادته كنا نعيش بسلام في المدن والقرى والاعمال مع بعضنا لسنوات طويلة سنة وشيعة نتزاور نأكل مع بعض نتزاوح في هذا البلد الصغير الكل يعرف الكل لما جت قيادتهم وقالت ان الطائفة الاخرى سوف تقتلكم وتستبيح حرماتكم صدقوها ولا زالت هذه القيادة تكرر هذه الاقوال في تجمعها الاخير وللاسف جمهورها مصدق هذا الكلام كانهم لم يعرفوا إخوانهم في الوطن ولم يعيشون معهم ولم ياكلو ويشربو سويا فقاموا هم باستباحتنا والوشاية بنا في الاعمال وفصلنا منها .

    • زائر 22 | 11:49 م

      كلامك صحيح اختي ولاكن؟؟

      صحيح ان جمهور إخواننا لهم مطالب وخاصة في السكن وتحسين مستوى دخل الفرد ولا اعتقد أنهم يتفقون معنا في وجوب وجود حكومة منتخبة ،، ولاكن لماذا لاينزل الجمهور في الشارع ويطالب بمطالبه العادلة وخاصة على مستوى تحسين المعيشة؟؟؟؟ لماذا مطالبهم تكون في المجالس ؟؟؟ من الذي سيسمع مطالبهم ؟؟؟ انا أتمنى من جمهور إخواننا النزول للشارع والمطالبة بحقوقهم المسلوبة وان يتجاوزو المجالس والانحناءات للهوامير ،،، لازم يغيرو أسلوبهم في المطالبة بحقوقهم المشروعة.

    • زائر 20 | 11:32 م

      اين الحل

      يا شعب البحرين نن الطائفتين وجميع الاديان نتمنى ان نعيش في وطن بلا مشاكل ولا ازمات تطالب بسكن وعمل مناسب الي كل الشعب يجب اتباع من يحاربون الفساد وهناك المخلصين من ابناء الشعب من الطائفتين لا نتبع من يريد هدم وقتل وتحريض علي العنف خسرنا الكثير من الشباب الطموح الي الدمقرطية يا شعب الحرية يا أبناء الفاتح و اللؤلؤ اتحدوا اتحدوا اتحدوا كونو يد واحده ولا ترضون بظلم احد الكل

    • زائر 51 زائر 20 | 1:04 ص

      اين انتم من العدل.

      هو الحقد على الطائفة ، والخوف الذي رسخ في عقولهم من الطائفة الاخرى ، ومن الذي رسخه في عقولهم .اسيادهم ، ففي اليوم الذي لا ينفع مال ولا بنون سيسالهم الرب الجليل عما فعلوه ويطلبون من الرب ان يضاعف العذاب على مسؤوليهم الذين أتبعوهم سيرد عليهم . كل له من العذاب بقدر ظلمه ولكنكم لا تعلمون .

    • زائر 19 | 11:19 م

      اذا شارع الفاتح غير ممثل في الحوار

      نريدهم منهم الالقول و الفعل و المطالبة بتمثيل في الحوار بدل المحسوبين عليهم و يمثلون انفسهم و الحكومة

    • زائر 18 | 11:16 م

      نعم صحيح

      لا نشك بأن جمهور الفاتح لهم مطالب كما أن لنا مطالب ولكن الفرق بيننا وبينهم اننا نريد تحقيق المطالب بطريقة ديمقراطية نحصل عليها عبر مؤسسات لا عبر أشخاص، أما جمهور الفاتح فيريدون تحقيق مطالبهم من الشيخ عبر تثبيته على رأس المؤسسات التشريعية والتنفيذية والقضائية. يرجى النشر شكرا للوسط

    • زائر 35 زائر 18 | 12:28 ص

      اسمح لي

      انتم تريدون تحقيق المطالب بطرق همجيه مثل الحرق والتخريب وشل الاقتصاد ولكن نحن نريد تحقيق مطالبنا بلحوار من غير الاضرار بلوطن ومصالح الناس.

    • زائر 62 زائر 18 | 2:23 ص

      اسمح لي انت

      واضح انك ماتعرف عن تاريخ البحرين شي .. يقولون لك هالمطالب عمرها من الخمسينات هذا اولا وثانيا حرق الاطار تشوفه تخريب وشغب في البحرين وانا متأكد انك تشوف حرق البلد والتفجير في البشر والحجر في سوريا او غيرها جهاد ورجولة ومطالبه بالحقوق وثالثا الحوار إلا تقصده حب الخشوم وامرك سيدي ما يتناسب مع العزة والكرامة ..

    • زائر 63 زائر 18 | 2:25 ص

      في الاعاده إفاده

      الحرق وشل اقتصاد البلد هذي وسائل للضغط بعد نفاذ كل السبل وماحجمها امام اعراض ودماء ومقدسات هتكت .. ياعالم ياناس قليل من الضمير يكفيكم ..

    • زائر 17 | 11:10 م

      لاحجة لمن لا قراره له

      ماهم سوى تبع مصالحهم الشخصية ( أعني قادة الائتلاف والتجمع ) ( برو برو
      بيو بيو )

    • زائر 16 | 11:04 م

      من الأخر

      من الأخر تجمع الفاتح ماهو الا معارضة للمعارضة وكل يعلم ذلكّ
      ا

    • زائر 15 | 11:01 م

      لا ليست لديهم مطالب

      الاخ هاني محق في جميع ما قاله ، ليست لديهم مطالب واضحة ففي الوقت الذي تطالب في الفئة العظمى من الشعب بحقوقها هم يتظاهرون نكاية بها ويطالبون بتكريس الظلم والاستبداد

    • زائر 13 | 10:51 م

      تابعه

      اختى الفاضله لو يعطى رئيس التجمع لنفسه خمس دقائق لقرائه مقالاك او مقالات الاخوه مثل يعقوب سيادى او عيسى سيار ربما يتحرك ضميرة قليلا ادا بقيى شى اصلا من يشاهد قتل الفتى محمود يتقطع ضميرة من الالم انا حصلى نفس الموقف فى المشفى معى زوجتى لكن لم اعطيه فرصة للتطاول فتراجع عنى

    • زائر 12 | 10:43 م

      ربما يا اختى اختلف معكى

      هادا التجمع ليس له الئ الفشل والخدلان نفاق ما بعده نفاق كيف يساوى بين الجلاد والضحيه كلنا نستنكر العنف من اى جهه كانت كبيره او صغيره ولكن الكدب واللف والدوران غير مقبول اطلاقا ونحن نعيش فى القرن الواحد والعشرين

    • جعفر الخابوري | 10:41 م

      تجمع الفاتح هو

      تجمع الفاتح
      هو موجود من اجل ضرب تجمع ميدان الشهداء
      ووجوده موقت فقط وليس حقيقي بل وهمي ووجوده من اجل ضرب المعارضه

    • زائر 10 | 10:30 م

      المطالب

      الاخت مريم.. جميعنا لنا مطالب.. لكن هناك من يكابر ويقول الاصلاح طريقه طويل ونحن في بداياته.. بل ديموقراطيتنا "غير".. وكاننا لسنا بشر. المكابرة هنا لعناد المعارضة فقط لا غير!! ان كان للفاتح مطالب.. لتكن واضحة.. اما ان تترك ليمثلها معارضة المعارضة لمكاسب قذرة بينما الشعب البحريني ينزف دما لمطالب حقيقية.. اسمحي لي، هؤلاء لا يستحقون الاحترام لانهم استغلاليين.

    • زائر 9 | 10:12 م

      ماذا على شارع الفاتح أن يفعل؟

      لقد شخصتي مشكلة شارع الفاتح و هي في قادته، فعليهم أن يتخلوا عنهم و يختاروا غيرهم من لديهم القدرة على توصيل مطالبهم و العمل على تحقيقها و أرى في النائب التميمي و محمد البوفلاسة قيادة جديرة بالاتباع لتحقيق مطالبهم و يوجد بلا شك غيرهم.

    • زائر 82 زائر 9 | 4:46 ص

      صدقت

      نعم الراي

    • زائر 8 | 9:54 م

      هل هدا صحيح مؤيدي الإتلاف لهم مطالب

      لانشكك في كلامك إن مؤيدي الإتلاف لهم مطالب ولاكن مغيبة عن الاعلام.

    • زائر 7 | 9:54 م

      نعم تجمع الفاتح له مطالب.

      نعم تجمع الفاتح له مطالب, فقد طالب بإسقاط دوار اللؤلؤة وطالب بتطهير مجمع السلمانية الطبي وقد استجابة الحكومة لمطالبه على الفور.

    • زائر 49 زائر 7 | 1:00 ص

      لا تنسى تعليق المشانق

      وسحب الجنسية وقطع الارزاق .. مطالب النبلاااء !!

    • زائر 6 | 9:50 م

      مطالب تجمع الفاتح.

      مايطلبه اخواننا في تجمع الفاتح في رأي هل تكريس للدكتاتورية, فيما المطلوب هو ارتقاء بحريننا الى مستوى الدول الديمقراطية, ومن بديهيات الديمقراطية انتخاب السلطة التنفيذية, وأن يملك الشعب زمام اموره.

    • زائر 5 | 9:45 م

      المطالب التي يطالبون بها هي:

      ما طالب بها شيبوب من عنتر حين ما سئل المسئولون في قبيلة عنتر عن ماذا يطلب عندما حرر عبلة في مسلسل (حسينوه) !!!!!
      تذكير للنايب الذي وعدنا بزيادة رواتب المتقاعدين وقال قريباً جداً نقول له مضى أربعة أشهر. وتذكير للنايبين الذان اقاما الدنيا ولم يُقعدانها عن زيادة علاوة ( ) نقول لهما .. وش صار؟ لا خبر لا جفية لا حامض حلو لا شربت؟ يعني انخلي في بطنا جحه يمانية؟ ولا شنو؟

    • زائر 2 | 9:39 م

      ليس لديكم مطالب

      ليس لدى تجمع الفاتح مطالب ونقطة آخر السطر

    • زائر 33 زائر 2 | 12:22 ص

      اختي الكريمة التحالف وكجا مرحبا بالمطالب

      يعلم الجميع ان التحالف ما هم الا طباله وكمبورس للحكم، قادتهم أغلبهم بالمثل العجمي "برو برو بيا بيا" تبني المطالب يعني أن تكون لديك صفتك الاعتبارية المستقله لا أن تكون أمعة وطبل ...هولاء اقرب الى الحكم بل هم يتقدمون صفوف الحكم في مناوئة الناس ودحض المطالب الشعبية.

    • زائر 39 زائر 2 | 12:35 ص

      قادة التحالف في الميزان وفقه المطالب الشعبية

      معرفتي الشخصية ببعض قادة التحالف يجعلني أضحك وبشكل هستيري لما اتصفح الجرائد وارى صورهم تصتف في قبال قادة المعارضة الوطنية، بعضهم لا يدري فقط مايريد حتى يتبنى المطالب الشعبية فهم لا يحسنون غير الرطنه الطائفية ولا علم ولا فهم ولا خبرة بالحياة ولا مؤهلات بل حتى في أعمالهم مطرودين واذا ما تصدقون اسئلو الاخ بوغماز......مسخرة قال ايه قال سياسة برو خونه على قولة القايل

    • زائر 96 زائر 2 | 9:52 ص

      مطالب التحالف قالها القذافي سابقا::l

      للمرأة حق الترشح سواء حكانت ذكرا أم أنثى.
      من اسباب الطلاق .... الزواج
      الثورة هي أنثى الثور.
      الحقيقة على قول أخوانا المصريون:
      التحالف ما بجمعش.

اقرأ ايضاً