العدد 3823 - السبت 23 فبراير 2013م الموافق 12 ربيع الثاني 1434هـ

البحرين تشارك في المؤتمر الرابع لمنظمة المرأة العربية بالجزائر

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

23 فبراير 2013

يشارك وفد البحرين برئاسة نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة، في المؤتمر الرابع لمنظمة المرأة العربية الذي يعقد خلال الفترة (25 – 27 فبراير/شباط الجاري) بالجزائر، تحت رعاية رئيس الجمهورية الجزائرية عبدالعزيز بوتفليقه، ويحمل عنوان «المقاولة وريادة الأعمال النسائية في العالم العربي... قيادة وتنمية».

ويشارك في المؤتمر الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، ووفود من المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة، ومنظمات ولجان الأمم المتحدة المهتمة بالمرأة، كما تشارك وفود تمثل المنظمات غير الحكومية في الدول الأعضاء والمهتمة بالمرأة ووفود من المقاولات العربيات الشابات ومن صاحبات التجارب في مجال ريادة الأعمال.

ويستعرض المؤتمر مختلف الأدبيات والمفاهيم النظرية التي تطرقت لنشأة ظاهرة ريادة الأعمال بشكل عام، وتجربة ممارسة المرأة للمقاولة بشكل خاص.

كما تناقش جلسات المؤتمر خمسة محاور هي: ريادة الأعمال في مجال التربية والتعليم والإعلام، وريادة الأعمال في مجال الاستثمار الصناعي والتجاري، والأعمال الحرة النسائية، وريادة الأعمال في مجال التكنولوجيات المتقدمة، إلى جانب ريادة الأعمال في مجال الخدمات الأخرى.

يذكر أن منظمة المرأة العربية قد تأسست منذ العام 2002 بهدف تنسيق المواقف العربية المشتركة لدى تناول قضايا المرأة في المحافل الإقليمية والدولية، وتنمية الوعي بقضايا المرأة العربية في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والإعلامية، ودعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة، وإدماج قضايا المرأة ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية الشاملة، لتقوم بدورها كشريك أساسي في بناء المجتمع. وتضم المنظمة في عضويتها (16) دولة عربية.

العدد 3823 - السبت 23 فبراير 2013م الموافق 12 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً