العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

صلاح علي يبحث التعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر

وزير شئون حقوق الإنسان ملتقياً رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان المصري
وزير شئون حقوق الإنسان ملتقياً رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان المصري

اجتمع وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي مع رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان بجمهورية مصر العربية الشقيقة المستشار حسام الغرياني، بحضور الأمين العام للمجلس السفير عبدالله الاشعل، صباح أمس (الجمعة)، بمقر المجلس بالقاهرة.

وتم خلال الاجتماع بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها المسائل ذات الصلة بملف حقوق الإنسان، وسبل تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الوزارة والمجلس خلال المرحلة المقبلة.

وأكد وزير شئون حقوق الإنسان اهتمام مملكة البحرين بتعزيز مبادئ وثقافة حقوق الإنسان من خلال إفساح المجال منذ انطلاق المشروع الإصلاحي الشامل لجلالة الملك بالترخيص للجمعيات الحقوقية الأهلية وإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان التي تعززت استقلاليتها ودورها في ضوء الأمر الملكي الأخير.

وكما أطلع الوزير رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان على جانب من المبادرات الوطنية التي نفذتها حكومة البحرين في سبيل الوفاء بمختلف تعهداتها أمام منصات أجهزة الأمم المتحدة المختلفة، كما قدم الوزير لرئيس المجلس شرحاً عن التقرير الوطني الأول لمملكة البحرين الذي تم استعراضه ومناقشته على مدى يومين أمام لجنة حقوق الإنسان العربية بمقر جامعة الدول العربية.

وتم استعراض ما تم حتى الآن في جلسات استكمال حوار التوافق الوطني في المحور السياسي، الذي سيساهم في تعزيز الوحدة الوطنية وإعادة اللحمة، مؤكداً الوزير أن البحرين بحاجة إلى توافق وطني شعبي مستديم قائم على أساس نبذ العنف أو تبريره أو تغطيته من أجل استمرار عجلة الإصلاح والديمقراطية والتنمية في جميع المجالات.

وشدد الوزير على أن مملكة البحرين جادة في الشروع ببرنامج وطني شامل وخطة تنفيذية لتكون التوصيات والتعهدات على أرض التنفيذ، وأن الحكومة باشرت ذلك بالفعل، وقد تحقق جانب كبير من التوصيات، وأن البعض الآخر جارٍ تنفيذه وهو يسلك القنوات الدستورية والقانونية المناسبة.

وقال الوزير إن مملكة البحرين تحترم ما يصدر من البيانات عن الأوضاع الحقوقية في مملكة البحرين من قبل شخصيات أو جهات أجنبية أو منضمات حقوقية، ولكنها تبدي أسفها من المعلومات غير الصحيحة وأحياناً مضلّلة التي تتضمنها بعض هذه البيانات، والتي لم تستقِ المعلومة الأمينة والموضوعية من الأطراف المعنية، وهو ما قد يؤثر على مصداقية الشخص أو الجهة التي تصدر البيان.

من جانبه، أشاد رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان المستشار حسام الغرياني بمبادرة جلالة الملك في استكمال حوار التوافق الوطني وذلك لاستمرار مسيرة الإصلاح والديمقراطية، مشيداً بما تحقق من إنجازات ديمقراطية وحقوقية إصلاحية في مملكة البحرين. حضر الاجتماع سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية السفير الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة والوكيل المساعد للتنسيق والمتابعة بوزارة شئون حقوق الإنسان خليفة الكعبي.

العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:39 ص

      زائر

      وش وداك المحروسة
      شوف حقوق الانسان في بلدك اول بعدين روح اتنقل على كيفك
      والله ناس وناس ( او البحرينيين مالهم حقوق )

    • زائر 2 | 3:35 ص

      وين إذنك يا جحا

      بلاش تضييع وقت وصرف فلوس في اللي ما لوش فايده اين حقوق الإنسان على ارض الواقع .... وين إذنك يا جحا ؟

    • زائر 1 | 1:00 ص

      يارئيس يامستشار حسام الغرياني.

      نرجو يامستشار الاتصال بالسيد بسيوني فهو صادق ومحترم ولا يعرف الكذب والتضليل.. اذا حبيت تأخذ رقمه تراه موجود مع كل أسرة بحرينية لا تسمع فقط من طرف واحد هذا هو العدل الانسانية.

اقرأ ايضاً