العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

"الشبابة والرياضة": شباب العالم على موعد للاطلاع على التجربة البحرينية في مجال االتعليم

المؤسسة العامة للشباب والرياضة – ضاحية السيف  

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت مديرة إدارة شؤون الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة إيمان جناحي على أن المؤسسة حريصة على إطلاع الشباب الياباني القادم عبر سفينة شباب العالم والذي سيحل ضيفا على مملكتنا منذ 23 الى 28 من فبراير الجاري على كل ما تمتلكه البحرين من إرث تاريخي وحضاري عريق أسس لمختلف مراحل التنمية التي مرت وستمر بها البحرين، بالإضافة الى اطلاعهم على التجربة التعليمية حسب الموضوع الذي تم اختياره للزيارة من منطلق الحرص على التبال المعرفي والخطط والبرامج الناجحة في مجال التعليم.

وأشارت جناحي الى أنه قد تم إعداد برنامج زيارات متكامل للاطلاع على تجارب واستراتيجيات مملكة البحرين فب المجال التعليمي حيث تم إعداد برنامج زيارات لكل من جامعة البحرين بالصخير على اعتبارها من أعرق الجامعات الخليجية التي أسست للتعليم الجامعي ومازالت تقدم كل عام نخبة من الخريجين والخرجات في مختلف التخصصات، ومدرسة خولة الثانوية للبنات كنموذج للمدارس الحكومية المتميزة بالإضافة الى زيارة الى هيئة ضمان جودة التعليم للاطلاع على الخطط والبرامج المتبعة في تقيم المدارس والجامعات والمعاهد بالمملكة، واستراتيجيتهم المتبعة في النهوض بقطاع التعليم.
كما ستكون هناك زيارات للمناطق الأثرية والتراثية في المملكة بغرض الاطلاع على حضارة وتاريخ مملكة البحرين العريق كمركز الشيخ ابراهيم " البيوت الثقافية " ومتحف قلعة البحرين، وقلعة البحرين والمتحف الوطني. كما ستصطحب الوفود في زيارة الى بيت القرآن ، ومركز الفاتح الإسلامي، مركز الجسرة للحرفين.
وأضافت جناحي أن البرنامج سيشتمل كذلك على زيارة لمركز الموهوبين، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وجولة في منطقة الصخير لقضاء يوم بحريني أصيل من خلال تعرفهم على مختلف الفنون وتذوقهم للأكلات الشعبية الشهيرة. وسيزور شباب سفينة العالم قبل الختام

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:02 ص

      يالسخرية الزمان انتم تعلمون العالم !!!!!!!!!!!!!!

      لاتفشلوننه اسكتو لايسمعكم العالم انكم استبحتم المدارس وهجمتم على المعلمين وجرجرتموهم امام طلابهم وجرجرتم الطلبه واعتقلتموهم من مقاعدهم وعذبتم المتفوقين وفصلتموهم واستأثرتم بالبعثات وسجنتم المعلمين والطلاب ووظفتم الجهال لتعليم الاجيال العبوديه لاونهم من غير ذوي الكفاءه واخيرا فصلتم المعلمين والمتفوقين ظلما وعدوانا لا لشي لا لصدقهم واخلاصهم للوطن ومطالبتهم بالديموقراطيه ....رحمة بالعالم لاتفتحوا ملف التربيه والتعليم

اقرأ ايضاً