العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

ميسي يسبب الذعر لميلان قبل لقائهم المرتقب

يحين الدور اليوم (الأربعاء) على نادي آيه سي ميلان الإيطالي لكرة القدم باستاد «جوزيب مياتزا» للإجابة عن أحد أكثر الأسئلة الملحة حاليا في عالم كرة القدم وهو: كيف يمكنك وقف قدرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على التهديف؟

وجاءت إحدى الإجابات المحتملة على لسان مالك النادي الإيطالي العريق، سيلفيو برلسكوني، الذي أخذ عطلة هذا الأسبوع من حملته الانتخابية ليتحدث عن حظوظ فريقه عندما يستضيف برشلونة الإسباني في ذهاب دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا. وصرح بيرلسكوني لمحطة «آر تي إل» الإذاعية في إيطاليا قائلا: «أقترح أن يتم التعامل مع بعض لاعبي برشلونة، وخصوصا ميسي إن كنتم سمعتم عنه، بطريقة رجل لرجل». وجذب الجدل القائم حول كيفية التصدي لمهاجم يزيد متوسط تهديفه عن الهدف في المباراة الواحدة العديد من الشخصيات الإيطالية الأخرى. وقال مدرب نادي يوفنتوس أنطونيو كونتي مازحا لدى تسلمه جائزة المقعد الذهبي كأفضل مدرب بإيطاليا خلال الموسم الماضي إنه يمكن إيقاف ميسي: «باستخدام بندقية».

ولم تلق فكرة بيرلسكوني قبولا لدى مدربون آخرون إذ رأوا أن المراقبة الفردية للاعب هي الحل الأبسط لمشكلة فنية ربما لا يوجد حل لها. وقال مدرب ميلان السابق فابيو كابيللو: «يحب بيرلسكوني لعب دور المدرب. ولكن الأمر ربما يحتاج لمدافعين اثنين وليس مدافعا واحدا لمراقبة ميسي». أما رئيس اتحاد المدربين الإيطاليين رينزو أوليفييري ومرشح حزب معارض لحزب برلسكوني في انتخابات الأحد المقبل، فقد أكد أن رئيس الوزراء السابق يحب «التخفيض». وقال أوليفييري: «إننا في (معسكر اتحاد الكرة الإيطالي) كوفيرتشانو نعلم كيف يمكن المراقبة رجل لرجل عن طريق مراقبة المنطقة. وسأفاجأ كثيرا إذا قام مدربونا بشيء مختلف».

العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً