العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

بيرلسكوني يقدم خطة «قتل» ميسي وأليغري يرحب

نصح رئيس ومالك نادي ميلان الإيطالي سيلفيو برلسكوني مدرب الفريق ماسيمليانو اليغري بوضع رقابة لصيقة على مهاجم برشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال الموقعة الأربعاء ضمن ذهاب الدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسيدخل ميلان بطل أوروبا 7 مرات وبرشلونة - اللذان التقيا في مرحلة المجموعات ودور الثمانية الموسم الماضي - في مواجهة باستاد سان سيرو إذ سيكون الفريق الكاتالوني بقيادة ميسي مرشحا بقوة لتحقيق انتصار أخر.

وقال برلسكوني في حوار لإذاعة «أر تي ال»: «إنها مباراة صعبة، اقترح وضع رقابة لصيقة أمام برشلونة وخصوصا ميسي».

وأقر رئيس النادي اللومباردي أن بصعوبة المباراة في ظل عدم إمكانية مشاركة ماريو بالوتيللي، لمشاركته في بداية الموسم بالبطولة مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

وعند سؤاله حول ما إذا وجه برلسكوني نصائحه هذه إلى اليغري قال: «لم أجد الوقت لأتحدث مع المدرب، أعرف ما هو الفرق بين الرئيس والمدرب واحترمه، ولكن إذا كان الرئيس غير موافق يقيله!».

وقارن رئيس الوزراء الإيطالي السابق بين برشلونة الحالي وميلان في حقبة اريغو ساكي قائلاً: «ميلان مع ساكي أبهر العالم في طريقة اللعب مع الثلاثي الهولندي وجعل الجميع يقول إنه أفضل فريق في التاريخ، والآن برشلونة يؤدي بالأسلوب نفسه، الفريقان مثالان فريدان من نوعهما».

ورحّب أليغري باقتراحات برلسكوني بشأن تشكيلة وخطة لعب فريقه وأكد أنه لن يخسر بالضرورة أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

وعادة ما يدلي برلسكوني الذي سبق له تولي منصب رئيس الوزراء في ايطاليا بتعليقات بشأن اختيار اللاعبين وهو أمر مرفوض في أندية كثيرة.

وقال أليغري: «تحدثت إلى رئيس النادي بشأن المباراة. مثلما هو الحال دائما طرح (برلسكوني) أفكاره وأحيانا ما تكون رائعة»، وأضاف «سأحاول خوض اللقاء بأفضل تشكيلة ممكنة كي نحقق نتيجة جيدة وهو ما يهم».

وباع ميلانو بطل اوروبا 7 مرات أفضل لاعبيه بنهاية الموسم الماضي لتقليص النفقات ويبني فريقا جديدا بلاعبين صغار السن ولا تصب الترشيحات في صالحه في مواجهة برشلونة.

وقال أليغري: «سنواجه أفضل فريق في العالم لكني لا أقبل أن يؤكد الجميع انه لا فرصة أمامنا».

وأضاف أليغري الذي يقود ميلان للموسم الثالث على التوالي «في العامين الماضيين قدمنا عروضا جيدة أمام برشلونة. ندرك أن برشلونة هو أفضل فريق في العالم حاليا لكننا سوف نحاول بلوغ الدور التالي على رغم أن برشلونة يهيمن على الكرة في مواجهة أي فريق»، وتابع قائلا: «يجب أن نحاول تقليل فترة استحواذ لاعبي برشلونة على الكرة وبالتالي الحد من خطورتهم».

العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً