العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

طلبة «الحكمة» يدخلون عالم الصحافة والإعلام

قامت مدرسة الحكمة الدولية بالتعاون مع مركز الدوحة لحرية الإعلام بتنظيم ورشة عمل تدريبية للطلبة الموهوبين في مجال اللغة والخطابة، حيث قام وفد من مركز الدوحة لحرية الإعلام بزيارة إلى مملكة البحرين لتعليم وتدريب الطلبة الموهبين على فنون الخطابة واللغة وكتابة المقالات الصحافية، حيث تندرج هذه الورشة التدريبية ضمن فعاليات برنامج الطلبة الموهوبين الذي تطبقه مدرسة الحكمة الدولية.

وخلال الورشة حظي الطلبة بفرصة التعرف على ماهية الصحافة وأهميتها. كما تمكنوا من معرفة أنواع الإعلام المرئية والمقروءة والسمعية والإلكترونية، ولاسيما حرية الصحافة والإعلام ونقل الحقائق والأحداث بشفافية وصدق، ذلك بالإضافة إلى قيام الطلبة بتطبيق ما تعلموه عن طريق إجراء مقابلات صحافية مع المعلمين والموظفين في داخل المدرسة حول مواضيع مختلفة.

وفي ختام الورشة، قام الطلبة بزيارة مبنى التلفزيون البحريني، حيث قاموا بأخذ نظرة عن كثب حول كيفية تحضير وإنتاج وإخراج وعرض البرامج والنشرات الإخبارية. كما قام الطلبة بزيارة ميدانية إلى هيئة إذاعة وتلفزيون البحرين وحضور بث مباشر إلى عديد من البرامج الإذاعية والإعلامية باللغتين العربية والإنجليزية.

العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً