العدد 3816 - السبت 16 فبراير 2013م الموافق 05 ربيع الثاني 1434هـ

هولاند: فرنسا ترغب في أن تفتح الهند أسواقها

حثت فرنسا الهند على فتح أسواقها المحلية من خلال القضاء على الحواجز القائمة، وهو ما سيشجع الشركات الفرنسية على استثمار مليار دولار في البلاد.

ونقل عن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في مومباي يوم الجمعة (15 فبراير/شباط 2013)، خلال اختتامه زيارة دولة استغرقت يومين إلى الهند قولهن إن «الشركات الفرنسية مستعدة للاستثمار بمليار دولار أميركي في الهند. وهناك دائماً عقبات لفتح الأسواق. وأنا هنا ليس للتدخل في القرارات السياسية ولكن تلك القرارات (الخاصة بفتح السوق) ضرورة لا مفر منها. فجميعنا مقتنعون أن الهند لها مستقبل عظيم ونريد أن نتقاسم ذلك».

كما قال الرئيس الفرنسي، الذي التقى في وقت سابق رئيس الوزراء مانموهان سينغ والتي وقع خلالها عدداً من الاتفاقيات بين البلدين، إن الهند «لديها الإمكانات الهائلة للنمو بنسبة 10 في المئة»، ولكنها تواجه «تحديات كبيرة متساوية مع حجمها».

وأضاف «الشركات الفرنسية ستستثمر بشكل أكبر في اقتصاد صاعد مثل الهند. ونحن نعتز لكوننا أحد اكبر المستثمرين هنا. فسندات أصولنا هنا تبلغ 17 مليار دولار ونأمل أن نزيد من تدفق هذا الاستثمار بمقدار مليار دولار أميركي. ونحن على استعداد لذلك. ونريد أن نساعد الجميع ولاسيما الاقتصادات الصاعدة الكبرى مثل الهند».

يشار إلى أن حجم التجارة الثنائية بين الهند وفرنسا يصل حالياً إلى ثمانية مليارات دولار.

العدد 3816 - السبت 16 فبراير 2013م الموافق 05 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً