العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

«الغرفة»: التصعيد لا يخدم أجواء «الحوار»

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

15 فبراير 2013

أعربت غرفة تجارة وصناعة البحرين، في بيان لها امس الجمعة (15 فبراير/ شباط 2013)، عن «استنكارها وأسفها لما شهدته بعض المناطق في البلاد من محاولات للإخلال بالأمن وتعطيل لمصالح المواطنين، ودعوات لاعتصامات غير قانونية وعصيان مدني والتي للأسف أدت إلى سقوط ضحايا وألحقت الأضرار بعدد من المنشآت والمرافق العامة والخاصة».

وقالت «ان مثل هذا التصعيد غير المبرر في هذا الوقت بالذات الذي تشهد فيه البلاد أجواء استكمال حوار التوافق الوطني للخروج من الوضع الحالي المتأزم، لا يخدم أهداف الحوار ولا يؤدي إلا إلى مزيد من التأزيم»، وأكدت أن «استمرار الدعوات التحريضية التي انتشرت بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي ستكون لها تداعياتها السلبية على السلم الأهلي ومسار العمل الوطني بوجه عام والنشاط التنموي والاقتصادي في المملكة بوجه خاص».

وقالت «ان مملكة البحرين كما أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ماضية قدما في مسيرة الإصلاح والبناء بما يسهم في تعزيز المسيرة التنموية والحضارية التي تشهدها البلاد، في إطار تطلعات القيادة الحكيمة وآمال الشعب البحريني الصادقة لتعزيز التلاحم الوطني في إطار ما يربط أهل البحرين من قيم عربية أصيلة وأخلاق فاضلة وتعاون ومحبة في إطار روح الأسرة البحرينية الواحدة».

كما أشادت الغرفة في الوقت نفسه بجهود رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومتابعته الشخصية لجميع المستجدات ومساعيه الحثيثة لدعم النشاط الاقتصادي وطمأنة الشارع التجاري والمواطنين والمقيمين والسياح بسلامة الأوضاع في البلاد من خلال توفير متطلبات الأمن والاستقرار وتكريس الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد.

ودعت الغرفة الأطراف المشاركة في حوار التوافق الوطني إلى تبني مواقف مسئولة تراعي مصلحة الوطن والمواطنين وتدين وترفض أعمال العنف والشغب والتصعيد.

العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:13 ص

      الشعب الجريح

      انتون خليتون لحمة وطنية حق تكلمون عن مصالحة ولحمة وطنية ما خليتون متظاهر ولا خونتموه وخونتون الشعب كله بعد كل هالشهداؤاء وتبون نسكت لا والله لن نسكت ولن يكون هناك هدوء بل الامور ستتجه الى التصعيد وسننتزع حقوقنا شئتم ام ابيتم

اقرأ ايضاً