العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

«جمعية التكنولوجيا» تنظم اليوم ملتقاها «من مستخدمين إلى مصنعين»

المنامة - جمعية الشباب والتكنولوجيا 

15 فبراير 2013

تنظم اليوم السبت (16 فبراير/ شباط 2013) جمعية الشباب والتكنولوجيا ملتقاها السنوي الثاني بعنوان «من مستخدمين... إلى مصنعين للتكنولوجيا» تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد القائد، بمركز عيسى الثقافي في المنامة.

وصرح نائب رئيس ملتقى الشباب والتكنولوجيا الثاني علي جناحي بأن الملتقى يأتي مواصلة لانطلاقة جمعية الشباب والتكنولوجيا، وتدشيناً لأولى فعاليتها في عامها الثاني، حيث أقامت الجمعية الملتقى الأول تحت عنوان «الشباب وصناعة التكنولوجيا» في فبراير 2012.

وأضاف أن الملتقى يسعى لتحقيق عدد من الأهداف وهي الاطلاع على فرص الشباب في تطوير تقنية المعلومات، وتثقيف الشباب بتقنيات المعلومات واحتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية، وإعطاء الشباب صورة واضحة عن التطبيقات العملية المستخدمة في سوق العمل، وعرض ومناقشة واقع ومستقبل تقنية المعلومات في البحرين، والسعي للانتقال بالمجتمع البحريني من مستهلك للتقنية إلى مصنع لها، والإلمام بأهمية الإعلام في مستقبل تقنية المعلومات، بالإضافة إلى الاطلاع على تأثير مستقبل تقنية المعلومات على الاقتصاد.

وذكر نائب رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى أن قائمة متحدثي الملتقى تضم نخبة من المتخصصين والخبراء في مملكة البحرين، حيث يعتبر كل منهم رائداً في مجاله إذ سيتحدث نائب رئيس هيئة الحكومة الإلكترونية زكريا الخاجة عن «إستراتيجية الحكومة الإلكترونية في صناعة المستقبل»، وفيما سيتحدث مدير قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة خدمات مطار البحرين (BAS) محمد أبوسيف عن «تطوير الشباب البحريني للوصول لمتطلبات العمل»، أما رئيس جمعية الصحفيين البحرينية مؤنس محمود المردي فسيتطرق إلى «أثر استخدام التكنولوجيا على الإعلام».

وأضاف جناحي: «ان الجمعية ستقيم كذلك معرضاً للمشاريع التقنية مصاحباً للملتقى وذلك ضمن فعاليات الملتقى حيث تسعى الجمعية من خلاله للمساهمة في إظهار الطاقات الإبداعية لدى الشباب البحريني».

العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً