العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

وزارة «البلديات» والمجالس البلدية تحتفل بيوم الميثاق الوطني

الكعبي لدى حضوره احتفال «البلديات» بذكرى الميثاق
الكعبي لدى حضوره احتفال «البلديات» بذكرى الميثاق

أناب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، لرعاية الاحتفال الخاص بيوم الميثاق الوطني، الذي نظمته وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية، في منتزه الأمير خليفة بن سلمان في الحد بمحافظة المحرق.

وفي بداية الحفل، ألقى وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني كلمة، قال فيها: «لقد حققت مملكة البحرين خلال السنوات الماضية إنجازات تنموية رائدة شهد بها العالم ومنظماته على صعيد التنمية البشرية والاقتصادية والتنموية، وأصبحت مملكة البحرين تضاهي الأمم بريادتها وتقدمها وتطورها ونمائها».

وأضاف أن «العمل البلدي أحد مخرجات الرؤية السامية والمشروع الوطني الرائد لجلالة الملك من خلال المجالس البلدية المنتخبة انتخاباً حراً مباشراً من المواطنين، لتشكل المجالس البلدية في العهد الزاهر لجلالته البيت الأول للديمقراطية، ولتكون شريكاً أساسياً في صنع واتخاذ القرار في مجال التنمية البلدية والخدمية. ولقد أثبتت المجالس على رغم حداثة تجربتها دورها في صنع التنمية الشاملة المستدامة من خلال مساهمتها الفاعلة وفقاً لاختصاصاتها في بناء الوطن والمشاركة في العمل والقرار، وأن ما تحقق من إنجازات خلال السنوات الماضية في مجال العمل البلدي هو ثمرة جهود المجالس البلدية الحالية والسابقة. ولقد حرصنا في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وبناء على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على تسخير كل الإمكانيات والموارد لدعم وتعزيز دور المجالس البلدية ونجاح دورها الوطني».

وأضاف أن «ميثاق العمل الوطني وما شكله من إجماع شعبي منقطع النظير وتأييد والتفاف الشعب حول قيادته فتح آفاق مستقبل مشرق لهذا الوطن وأبنائه، ورسم درباً عامراً بالخير نحو بناء مملكة البحرين، وإن الاحتفال بهذه المناسبة إنما هو تجديد وتأكيد على العمل الوطني والاستمرار في العمل من خلال سواعد أبناء هذا الوطن نحو نماء بحرين الحاضر والمستقبل».

بعد ذلك ألقى رئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق حطاب كلمة نيابة عن المجالس البلدية، رفع خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمناسبة مرور 12 عاماً على إقرار ميثاق العمل الوطني بنسبة 98.4 في المئة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وإلى شعب البحرين، حيث شكل هذا الميثاق بداية العهد الإصلاحي والمشروع الوطني الكبير الذي شمل كل مناحي الحياة، فكانت البحرين بحق واحة للاستقرار والنماء.

العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً