العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

رئيس جامعة البحرين: ذكرى الميثاق تجديد لولائنا لجلالة الملك

جناحي مدشناً الاحتفال بذكرى الميثاق بجامعة البحرين
جناحي مدشناً الاحتفال بذكرى الميثاق بجامعة البحرين

أكد رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي أن ذكرى الميثاق هو يوم تجديد للولاء لعاهل البلاد الرئيس الأعلى لجامعة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال: «إن جلالته قبس تستنير منه الجامعة مسيرتها الأكاديمية التي ندعم في كل يوم المشروع الإصلاحي بمملكتنا الغالية، عبر رفدها بخريجين قديرين على الإسهام بفاعلية في بناء مستقبل البحرين، وتكوين أساس راسخ يدعم خطوات التنمية، وصناعة جيل مؤثر يقبل التحديات، ويواكب متطلبات العصر، ويتماشى مع ما تتطلع إليه الرؤية الاقتصادية 2030».

جاء ذلك في تصريح لرئيس الجامعة خلال احتفالية طلابية عُقدت في جامعة البحرين بمركز تسهيلات البحرين للإعلام صباح أمس الجمعة (15 فبراير/ شباط 2013) بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني.

وقال جناحي إن الجامعة اليوم تبتهج بهذه الاحتفالية التي يعبر فيها الطلبة عن روحهم الوطنية وانتمائهم العميق لمملكتهم، وولائهم الرفيع لمقام قيادتها السامية.

وأشار إلى أن جلالة العاهل لايزال يولي جامعة البحرين الرعاية والاهتمام، ولطالما لمسنا من جلالته أهمية هذا الصرح الأكاديمي الرائد في البحرين والمنطقة، ما وضعنا في تحدٍّ دائم ومستمر لتحقيق أرفع المستويات وأفضل الإنجازات، أداء للدور الأكاديمي الجاد للجامعة، ونشراً لثقافة المعرفة التي هي عماد البناء وهدف التطوير.

وعبر عن بالغ الاعتزاز والفخر بالمنجزات التي حققتها الجامعة والبحرين في عهد جلالته الزاهر، الذي يعد رمزاً لاعتماد التنمية والتطوير أساساً للمستقبل.

وقال الرئيس إن الجامعة تشرفت بإطلالة عاهل البلاد في العيد الوطني المجيد، وهي زيارة تعتز بها الجامعة وتضعها نقطة مضيئة في سجلها. وتضمنت احتفالية جامعة البحرين - التي حضرها رئيس الجامعة وعدد من منتسبيها وطلبتها - مشاركات طلابية أفاضوا فيها مشاعرهم الوطنية فخراً وسعادة بذكرى الميثاق الوطني، منها قصائد شعرية في أصبوحة مشرقة قدمها كل من الطالبة شوق الدوسري والطالب إبراهيم المحري، فضلاً عن المقطوعات الموسيقية والأغاني الوطنية التي قدمها نادي الموسيقى بالجامعة، واستمتع حضور الفعالية بمجموعة من المسابقات الشيقة التي اتخذت أسئلتها طابعاً وطنيّاً اختص بذكرى الميثاق والمشروع الإصلاحي. كما أقام طلبة نادي التصوير الفوتوغرافي معرضاً للصور، أما طلبة نادي الفنون فقد عبروا بألوانهم ولوحاتهم عن وطنيتهم في هذا اليوم المتميز.

العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:51 ص

      ومتى

      ومتى ستحتفل جمعية دار العرضة بالميثاق ايضاً

    • زائر 1 | 11:17 م

      سؤال من مواطن لرئيس الجامعة ؟

      هل تم محاسبة وتحويل من هجموا على الطلبة بالعصي والسيوف للنيابة العامة خصوصا اصحاب اللحي من قد رأيناهم في الفبديو ؟

اقرأ ايضاً