العدد 3813 - الأربعاء 13 فبراير 2013م الموافق 02 ربيع الثاني 1434هـ

25% نمو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في دول الخليج واستخدام الانترنت في البحرين 55%

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

توقعت دراسة حديثة أن يرتفع الإقبال على استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت خلال الأعوام الخمسة المقبلة إلى 25 في المئة في دول مجلس التعاون الخليجي، في الوقت الذي تستقطب هذه الخدمات حاليّاً ثلث زبائن المصارف فيها، منهم 18 في المئة فقط من إجمالي الزبائن يستخدمونها فعليّاً، على رغم أن نسب انتشار واستخدام الإنترنت في دولة الإمارات تجاوزت 78 في المئة من تعداد السكان.

وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية؛ فقد أفادت الدارسة أن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ستتضاعف ثلاثة أضعاف، لتصل المبيعات لزبائن جدد عبر الإنترنت إلى أربعة أمثالها خلال الأعوام الخمسة المقبلة.
وأكدت الدراسة التي أعدتها «إيه تي كيرني الشرق الأوسط»، أن استخدام الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي هو الأكثر انتشاراً إقليميّاً، إذ تبلغ نسبته 82 في المئة في قطر، و78 في المئة في الإمارات، و62 في المئة في عُمان، و55 في المئة في البحرين، و41 في المئة في المملكة العربية السعودية، و38 في المئة في الكويت. وهي نسب مرتفعة، مقارنة بمعدلات توغل الإنترنت في أوروبا والولايات المتحدة في بداية الألفية الثانية (إذ تراوحت نسبته ما بين 25 و40 في المئة على التوالي).
وقالت الدراسة إن الأسواق المتقدمة حققت متوسط نمو قدره 10 في المئة سنويّاً على مدار الأعوام العشرة الماضية، وإن هذه الخدمات أصبحت قناة متكاملة تسيطر على 50 في المئة من تلك السوق، وتركز على المبيعات والاحتفاظ بالزبائن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً