العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ

الأهلي في اختبار صعب أمام سموحة

تنطلق الأربعاء الجولة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم بلقاء تليفونات بني سويف مع حرس الحدود، وغزل المحلة مع الجونة والزمالك مع الداخلية، وتستكمل الخميس بلقاء سموحة مع الأهلي، وطلائع الجيش مع الاتحاد السكندري، وتختتم الجمعة بلقاء وادي دجلة مع إنبي والإنتاج الحربي مع بتروجيت والمباراة المؤجلة بين الإسماعيلي واتحاد الشرطة.

تبرز المواجهة بين الأهلي وسموحة في لقاء البحث عن الذات؛ الأهلي يبحث عن المستوى والأداء البعيدين عن اللقاءين الماضيين رغم حصد النقاط الكاملة إثر فوزين صعبين وأداء غير مرض بهدف وحيد على غزل المحلة ووادي دجلة، أما سموحة الجريح فيبحث عن فوز أوّل له بعد أن عانده الحظ في المواجهتين السابقتين بالتعادل 1/1 مع تليفونات بني سويف، والهزيمة غير المستحقة أمام حرس الحدود صفر/1.

وأكد ظهير أيسر النادي الأهلي أحمد شديد قناوي أن مباراة الفريق القادمة أمام سموحة ستكون صعبة للغاية نظراً إلى أن الفريق المنافس يضم عدداً من اللاعبين المميزين في كل المراكز وعلى دكة البدلاء بالإضافة إلى أنه تلقى هزيمة أخيرة ستزيد من إصراره أمام الأهلي.

ورفض شديد الحديث عن الأداء الذي ظهر عليه الأهلي في مباراة دجلة بالدوري مشيراً إلى أن الفوز هو الأهم رافضاً تعليقات بعضهم عن تراجع مستوى الفريق وبعض اللاعبين موضحاً أن المدير الفني للفريق حسام البدري لا يزال في مرحلة بناء فريق جديد للأهلي ويسعى لتعويض غياب عدد من اللاعبين في الفريق والمجموعة الحالية في الملعب هي على أعلى مستوى ولكن مزيداً من الانسجام في الفترة المقبلة سيدفعهم جميعاً إلى الأمام.

وأضاف شديد أن النتيجة لو كانت انتهت بفارق أهداف لمصلحة الأهلي ما كان أحد ليتحدث عن مستوى الفريق والدخول في الفنيات التي قد يخطئ بعضهم تقديرها.

في المقابل، أكد مدير الكرة في الأهلي سيد عبدالحفيظ في تصريح لوكالة «فرانس برس» أنه سيعود لفتح ملف التجديد لرباعي الفريق الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري فور الانتهاء من بطولة السوبر الأفريقي أمام ليوبار يوم 23 فبراير/ شباط الجاري مشيراً إلى أن ضغط مباريات الدوري حال دون استكمال المفاوضات مع الرباعي.

وأضاف عبد الحفيظ أن الملف سيتم فتحه مع اللاعبين تحديداً في فترة توقف الدوري التي ستكون من 10 إلى 27 مارس/ آذار المقبل وهي الفترة التي سيخوض الأهلي خلالها مباراة وحيدة في البطولة الإفريقية.

وأضاف عبدالحفيظ أن ملعب مباراة السوبر الإفريقي أمام فريق ليوبار الكونغولي لم يتحدد بعد إلى الآن بسبب الموافقات الأمنية المطلوبة من وزارة الداخلية قبل المباراة والتي يتم إرسالها إلى الاتحاد الإفريقي مشيراً إلى أن الأهلي ليس لديه أي مشكلة في خوض اللقاء على أي ملعب يقره الأمن مؤكداً أنه لايزال في انتظار خطاب الأمن حيث إن آخر يوم محدد من قبل الاتحاد الإفريقي هو 12 فبراير أي قبل المباراة بعشرة أيام. ويستضيف الزمالك الداخلية في مهمة مزدوجة الأهداف بعد أن ظهر الزمالك بشكل جيد خلال المواجهة الأولى أمام الاتحاد السكندري وفاز 2/صفر وعلى الشرطة 3/2، فارتفعت الروح المعنوية للفريق وسيطرت على لاعبيه والجهاز الفني روح اعتلاء قمة المجموعة والدخول بقوة لاستعادة اللقب العتيد الغائب عن خزائن القلعة البيضاء منذ 2004.

العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً