العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ

«النواب» يدعو للتمسك بما جاء في الميثاق والمحافظة على المكتسبات الوطنية والبناء عليها

دعا مجلس النواب إلى ضرورة التمسك بما جاء في ميثاق العمل الوطني من قيم وطنية، ومعان رفيعة، ومبادئ راسخة، في سبيل دعم المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية وتعزيزاً للحمة الوطنية بين مكونات المجتمع البحريني مكافة.

وشدد على أهمية المحافظة على ما تحقق من مكتسبات ومنجزات وطنية، والبناء عليها وتطويرها، عبر المؤسسات القانونية والممارسات الحضارية، لضمان حياة كريمة وآمنة لجميع المواطنين، مشيدا بالمبادرة الملكية السامية لاستكمال حوار التوافق الوطني في المحور السياسي، وبمشاركة ممثلي الجمعيات السياسية والسلطة التشريعية والحكومة، والتأكيد على تنفيذ مخرجاته من خلال القنوات الدستورية.

ورفع مجلس النواب أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى شعب البحرين الوفي؛ بمناسبة احتفال مملكة البحرين بالذكرى الثانية عشرة للتصويت على ميثاق العمل الوطني يوم الرابع عشر من شهر فبراير.

وأكد أن هذا اليوم الوطني جسد أجمل صور الولاء والوفاء، وعزز المسئولية التاريخية للشعب الكريم، من خلال تصويته على ميثاق العمل الوطني بنسبة (98.4 في المئة)، ورسم من خلاله مستقبله المشرق وفق نهج مستنير، تلاقت فيه الرؤية الملكية السامية، والرغبة الشعبية الصادقة، فكان ميثاق العمل الوطني وثيقة للعهد وبيعة للتجديد، وركيزة لعقد اجتماعي جديد يؤسس للتنمية الحديثة الشاملة.

وعاهد المجلس الجميع الاستمرار في العمل الوطني والتواصل مع جميع المؤسسات القانونية والشخصيات الوطنية والفعاليات المتعددة، من أجل المساهمة في البناء والتطوير.

العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً