العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

بدء فعاليات تمرين «درع الجزيرة 9» بالكويت اليوم

بمشاركة قوة دفاع البحرين

تبدأ صباح اليوم الثلثاء (12 فبراير/ شباط 2013) فعاليات تمرين «درع الجزيرة 9»، والذي تحتضنه دولة الكويت، حيث يقام هذا التمرين بشكل دوري وتشارك فيه صنوف الأسلحة (البرية والجوية والبحرية).

ويأتي هذا التمرين تنفيذاً لقرارات مجلس الدفاع المشترك بتفعيل التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى زيادة التجانس بين قوات جيوش دول مجلس التعاون وإيجاد روح العمل المشترك الموحد لتبادل الخبرات وكسب التعاون المطلوب.

إلى ذلك، وصلت مجموعة القتال البحرينية من قوة دفاع البحرين إلى دولة الكويت يوم الجمعة الماضي، حيث كان في الاستقبال آمر قيادة الشرطة العسكرية بالجيش الكويتي، وعدد من كبار الضباط الذين رحبوا بمجموعة القتال البحرينية، متمنين للمجموعة التوفيق في هذا التمرين إلى جانب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأن يؤتي التمرين ثماره وفي مقدمتها النهوض بعناصر التعاون والتنسيق المشترك لقوات دول مجلس التعاون الخليجي.

وعلى هامش التحضير لفعاليات التمرين قام قائد مجموعة القتال البحرينية المشاركة في يوم السبت (9 فبراير 2013) بزيارة إلى قيادة مجموعة القتال التابعة للقوات المسلحة للمملكة العربية السعودية المشاركة في التمرين ضمن قوات درع الجزيرة المشتركة، حيث كان في الاستقبال قائد اللواء العميد الركن عبدالله مناور المطيري وعدد من الضباط.

العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً