العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

رئيس الوزراء يطلع على المخطط التفصيلي للمجمع الطبي بالمحرق

سمو رئيس الوزراء يستمع إلى شرح من وزير الأشغال بشأن المخطط التفصيلي للمجمع الطبي بالمحرق - بنا
سمو رئيس الوزراء يستمع إلى شرح من وزير الأشغال بشأن المخطط التفصيلي للمجمع الطبي بالمحرق - بنا

أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بإنشاء مجمع طبي في المحرق يضم ثلاث مراكز طبية متخصصة، الأول للولادة والثاني لعلاج أمراض السكر والثالث للإقامة الطويلة، ووجّه سموه كل من وزارة الصحة ووزارة الأشغال بمباشرة إعداد الرسوم الهندسية والمخططات الفنية ووضع الخطة الزمنية للتنفيذ متضمنة التقديرات المالية المطلوبة بما فيها خطة التدفق المالي للمشروع.

وكان سمو رئيس الوزراء اطلع صباح أمس الإثنين (11 فبراير/ شباط 2013) على المخطط التفصيلي والتصاميم الأولية التي أعدتها وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الأشغال للمجمع الطبي بالمحرق، والذي يجيء إعداده ترجمة لتوجيهات سمو رئيس الوزراء خلال زيارته لعدد من المواقع الصحية في المحرق مؤخراً.

من جهة أخرى، شدد سمو رئيس الوزراء على أهمية أن تكون الخدمات الصحية والطبية بالسرعة والدقة والكفاءة التي تضمن حصول المواطن على الخدمات العلاجية المناسبة في أقل مدة من خلال توفير متطلبات العلاج، وفي مقدمتها التحاليل الطبية والمختبرية التي ينبغي أن تكون ذات مستوى عالٍ من الدقة والسرعة ووفق أعلى معايير الجودة.

وقال: «إن الحكومة عازمة على تنفيذ برامجها التنموية التي تعطي أولوية متقدمة للقطاع الصحي فيها كأحد أهم مرتكزات التنمية»، مؤكداً أن الحكومة لن تدخر جهداً لتطوير خدماتها الصحية المقدمة للمواطنين.

ونوّه سموه بأهمية المجمع الطبي بالمحرق، «والذي سيشكل مع مستشفى حمد الجامعي منظومة صحية وطبية متكاملة تغطي احتياجات محافظة المحرق بمدنها وقراها حاضراً ومستقبلاً، كما أنه يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الحكومة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والرعاية الصحية، من أجل حاضر مشرق ومستقبل أفضل وضمان أن ينعم المواطن بالخدمات الحكومية التي تمنحه مقومات الحياة الصحية، وهي غاية نسعى على الدوام لتحقيقها».

العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً