العدد 3810 - الأحد 10 فبراير 2013م الموافق 29 ربيع الاول 1434هـ

رئيس الوزراء يأمر بإنشاء مجمع طبي في المحرق يضم ثلاث مراكز طبية متخصصة

أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بإنشاء مجمع طبي في المحرق يضم ثلاث مراكز طبية متخصصة الأول للولادة والثاني لعلاج أمراض السكر والثالث للإقامة الطويلة ، ووجه سموه كل من وزارة الصحة ووزارة الأشغال بمباشرة إعداد الرسوم الهندسية والمخططات الفنية ووضع الخطة الزمنية للتنفيذ متضمنة التقديرات المالية المطلوبة بما فيها خطة التدفق المالي للمشروع.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر قد اطلع صباح اليوم الاثنين (11 فبراير / شباط 2013) على المخطط التفصيلي والتصاميم الأولية التي أعدتها وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الأشغال المجمع الطبي بالمحرق والذي يجيء إعداده ترجمة لتوجيهات سمو رئيس الوزراء خلال زيارة سموه لعدد من المواقع الصحية في المحرق مؤخرا.

من جانب آخر فقد سمو رئيس الوزراء على أهمية أن تكون الخدمات الصحية والطبية بالسرعة والدقة والكفاءة التي تضمن حصول المواطن على الخدمات العلاجية المناسبة في أقل مدة من خلال توفير متطلبات العلاج وفي مقدمتها التحاليل الطبية والمختبرية التي ينبغي أن تكون ذات مستوى عالٍ من الدقة والسرعة ووفق أعلى معايير الجودة.

وقال سموه "إن الحكومة عازمة على تنفيذ برامجها التنموية التي تعطي أولوية متقدمة للقطاع الصحي فيها كأحد أهم مرتكزات التنمية في المملكة"، مؤكدا سموه أن الحكومة لن تدخر جهداً لتطوير خدماتها الصحية المقدمة للمواطنين.

ونوه سموه بأهمية المجمع الطبي بالمحرق والذي سيشكل مع مستشفى حمد الجامعي منظومة صحية وطبية متكاملة تغطي احتياجات محافظة المحرق بمدنها وقراها حاضراً ومستقبلاً، كما أنه يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الحكومة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والرعاية الصحية، من أجل حاضر مشرق ومستقبل أفضل وضمان أن ينعم المواطن بالخدمات الحكومية التي تمنحه مقومات الحياة الصحية وهي غاية نسعى على الدوام لتحقيقها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً