العدد 3810 - الأحد 10 فبراير 2013م الموافق 29 ربيع الاول 1434هـ

دوري السلة الأكثر تنافسية

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

الدوري البحريني لكرة السلة يختلف عن غيره من الدوريات المحلية في أنه الأكثر تنافسية والأكثر متعة وإثارة، والأكثر دفعا من الناحية المالية، وهو ما استوجب بالتأكيد أن يكون الأكثر جماهيرية.

هذا الدوري تتنافس على بطولته أكثر من 5 فرق في ظاهرة فريدة محليا، إذ إننا اعتدنا على منافسة تجمع فريقين على أكثر تقدير إن لم يكن فريقا واحدا في بعض البطولات.

هذا التنافس يمثل حالة خاصة في اللعبة وهو أخذ في التطور بدخول أندية جديدة على الخط ودفعها مبالغ مالية كبيرة سواء للتعاقدات المحلية أو الخارجية.

تمتاز اللعبة كذلك بحرية الانتقال فوق الـ 30 عاما، إلى جانب التعاقد مع لاعبين محترفين، وفي ظل وجود 5 لاعبين في الملعب فإن التعاقد مع لاعبين محليين ولاعب أجنبي قد يغير من شكل أي فريق ويحوله إلى فريق منافس.

طبعا يبقى للعبة أبطالها التاريخيون، فالبطولة على مستوى الدوري لم تخرج إلى اليوم من 4 أندية هي الأهلي والمنامة والمحرق والحالة وهم المتنافسون الحقيقيون في هذا الموسم أيضا إلى جانب فريق سترة.

ومن الصعوبة في ظل المتغيرات الكبيرة التنبؤ بشكل المباراة النهائية فضلا عن التنبؤ بهوية البطل؛ لأن جميع الفرق المتنافسة قادرة على الفوز على بعضها بعضا.

البطولة التنشيطية التي سبقت الدوري في هذا الموسم كشفت بعض الأمور، واستطاع من خلالها فريق الحالة فرض نفسه كمنافس قوي مواصلا عروضه في الدورة بمحترفه المميز غالاوي، غير أن الدوري أمر مختلف تماما بوجود البطل المحرق والمنامة بتكامل صفوفه والأهلي ببطولاته وتاريخه ونجومه.

ما سيكشف كل الأمور سيكون بالتأكيد مسابقة الكأس التي تنطلق بنهاية القسم الأول للدوري في الأسبوع الأول من شهر فبراير/شباط المقبل، وفي الكأس الخبر اليقين لكل المتابعين.

حتى الآن المحرق والحالة يبدوان أكثر جاهزية، إلا أن المنامة والأهلي قادران على تغيير كل المجريات بما يمتلكانه من إمكانات ومواهب، في حين سيتحين بحارة سترة الفرصة لإثبات أنهم باتوا من كبار السلة البحرينية.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 3810 - الأحد 10 فبراير 2013م الموافق 29 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:28 ص

      الدوريات كلها ممتازة

      اعلامنا هو الي يخرج باقي العاب بصورة مهزوزه
      ولو نرجع لارض الواقع افضل دوريات على مستوى الخليج واقواها هي دورياتنا
      الطائرة واليد و السله
      اما القدم يعانون من قصور اعلامي جـــــــدا وهناك منافسه قويه بين الافرقه ولكن اعلامنا دائما يظهر الدوري بصورة باهته بعكس باقي دول الخليج يطلعون دورياتهم وكانهم بمثل الدوريات الاوربيه ويعطون الثقه للاعبينهم
      اكبر دليل تغطيه راديو البحرين للدوريات الاوربيه وعدم تغطيه دورينا وولا حتى حث الجماهير للحضور ودائما بث الاحباط في لاعبينا بعكس دول الخليج

    • زائر 2 | 12:31 ص

      دوري السله قوي ولكن

      دوري السله يحظى بتغطيه اعلاميه مميزة وخصوصا بالصحف وكبرنامج اونفاير يعطي الحماس للجمهور بالحضور والقوة بالتنافس
      عكس باقي الدوريات من الناحيه الاعلاميه يعانون وللاسف صحفينا فيهم حاله اكتئاب وتذمر الدائم بدل ما يكونون الوقود الاول
      بطولات الطائرة واليد ابطالها فرق البحرين على المستوى الخليجي ولكن يعانون من ضعف اعلامنا اتجاههم اما من الناحيه الفنيه ممتازيــن
      وحتى القدم لاباس فرقنا البسيتين تعادل مع بني ياس الرابع على اسيا والحد ايضا ابدعو رغم خسارتهم من النصر

اقرأ ايضاً