العدد 3810 - الأحد 10 فبراير 2013م الموافق 29 ربيع الاول 1434هـ

الصالح: «الشورى» و«النواب» يسيران في اتجاه تكاملي يحقق التوازن التشريعي المنشود

أكد رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح أن مجلسي الشورى والنواب يسيران في الاتجاه التكاملي الذي يحقق التوازن التشريعي المنشود، والذي نص عليه الدستور. وأكد عليه ميثاق العمل الوطني بتضافر جهود نواب الشعب وأهل الخبرة، الذين أثبتوا من خلال أدوار الانعقاد السابقة حرصهم على تحقيق المزيد من الإنجازات الوطنية على المستويات والصعد كافة، مشيرا إلى أن التعاون بين المجلسين كفيل بتحقيق المزيد من الإنجازات التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن. جاء ذلك خلال استقباله صباح أمس الأحد رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت الشقيقة علي الراشد والوفد المرافق، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

وقال الصالح: «إن مملكة البحرين استطاعت بفضل حكمة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن تحصن التجربة البرلمانية من خلال زيادة صلاحيات الغرفة المنتخبة وتعزيز العملية الديمقراطية»،

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الكويت، وما تشهده من تطور وتنام بفضل الحرص المتبادل بين القيادتين في كلا البلدين الشقيقين، مؤكدا أن التعاون والتنسيق بين البرلمانات الخليجية من شأنهما أن يعززا أهداف المنظومة الخليجية وتطلعاتها نحو التكامل والتنسيق في المجالات كافة.


الظهراني يلتقي نظيره الكويتي

من جهة أخرى أكد رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني أن تفعيل دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد مطلب شعبي لجميع دول مجلس التعاون ونسعى مع حكوماتنا إلى الدفع به، وهي دعوة تنطلق من الأهداف التي تضمنها النظام الأساسي لمجلس التعاون الخليجي، وهو الوصول إلى الوحدة، ما سيساهم بشكل كبير في تحقيق آمال وتطلعات قادة وشعوب دول المجلس، وينضم كإنجاز عظيم ينصب في سجل انجازات مجلس التعاون منذ تأسيسه.

كما ثمن الظهراني الدعم الواضح والآمال الصادقة والنوايا الطيبة التي تحملها حكومة وشعب دولة الكويت الشقيقة لمملكة البحرين والتحركات الجادة التي كان لها الدور المهم والأبرز في تجاوز الأزمة، وتعزيز الأمن والاستقرار للبلاد. جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه صباح أمس الأحد (10 فبراير/ شباط 2013) وفد مجلس الأمة الكويتي برئاسة رئيس مجلس الأمة علي الراشد في زيارة تستغرق يومين، وذلك في إطار تعزيز التعاون وتوثيق العلاقات، وبحث العمل المشترك بين المجلسين.

العدد 3810 - الأحد 10 فبراير 2013م الموافق 29 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:46 ص

      نبي شي منكم يانواب والشورى

      نبي تتكلمون عن القروض وتطيحونه الموطنين تعبانين ؟

    • زائر 1 | 1:51 ص

      الله لا ايغير

      الله لا ايغير عليكم ولا ايفرقكم انتون والحكومة يامعالي الرئيس

اقرأ ايضاً