العدد 3810 - الأحد 10 فبراير 2013م الموافق 29 ربيع الاول 1434هـ

محافظ الشمالية يعاين موقع المنزل المنهار بالمنامة

العصفور يتفقد المنزل المنهار في المنامة أمس
العصفور يتفقد المنزل المنهار في المنامة أمس

أعرب محافظ الشمالية والقائم بأعمال محافظ العاصمة علي الشيخ عبدالحسين العصفور عن أسفه للإصابات البليغة التي تعرض لها أحد العمال الآسيويين جراء انهيار منزل في وسط العاصمة المنامة فجر أمس (الأحد)، معرباً عن أمنياته له بالشفاء العاجل.

وأكد أن توجيهات رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ووزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة شددت على ضرورة العمل على تشكيل فرق تعمل على حصر البيوت الآيلة للسقوط والعشوائية، بالإضافة إلى المساكن العمالية غير المرخصة والمساكن التي تسكنها أعداد أكبر من طاقتها الاستيعابية وذلك من أجل تجنب وقوع مثل هذه الحوادث التي غالباً ما يذهب ضحيتها أرواح الأبرياء وخاصة العمال الأجانب الذين يسعون للمساكن القديمة لرخص إيجاراتها، حيث شرعت المحافظات في اتخاذ ما يلزم من إجراءات والتنسيق للعمل على وضع آليات مناسبة لحصر هذه الأماكن.

كما أكد العصفور، خلال تفقده المنزل المنهار، أنه يجب المبادرة في البدء الفوري في حصر هذه المنازل واتخاذ ما يلزم من إجراءات في تعديل أوضاعها أو إزالتها إذا ما كانت تشكل خطراً على ساكنيها أو المارة.

وأوضح أن ما حدث اليوم في العاصمة المنامة وأصيب فيه عامل كان يسكن في منزل تحت الإنشاء ومجاور للمنزل المنهار وإنه قد تم إنذار الملاك بسرعة إزالته لما يشكله من خطر على المارة.

وأشاد بسرعة الإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية ووزارة شئون البلديات والزراعة في سرعة التحرك من أجل تطويق المنطقة وإصدار التراخيص اللازمة لإزالة ما تبقى من المبنى وذلك لسلامة المارة والمنازل المحيطة به، وأهاب بالمواطنين والملاك سرعة تنفيذ الإجراءات المتعلقة بالبيوت الآيلة للسقوط والتي تشكل خطراً على الأهالي وذلك لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث.

العدد 3810 - الأحد 10 فبراير 2013م الموافق 29 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:50 ص

      المنزل بالمنامة اي بالعاصمة

      والمختص محافظ العاصمة لا محافظ الشمالية وع العموم تشكر جهودك ونرجوا ان تزور مناطق النعيم وراس رمان بعد حق تشوف البيوت الايلة والساقطة على اصحابها ولا من مهتم في هالاسر

    • زائر 3 زائر 2 | 1:59 ص

      رد

      القائم بأعمال العاصمه وعن الاستعجال في الرد

    • زائر 1 | 10:18 م

      كلمة حق

      اذا اردنا الحقيقه والصدق يجب ازاله كل البيوت الظاهره في الصوره لانها بيوت قديمه وآيله للسقوط .والله هو العالم من الذي يقطن فيها هل هم بحرينيين او اجانب . ونرجو من المحافظ ان ينتبه الى ماحوله من البيوت والامر بأزالتها قبل وقوع الكارثه .... وشكرااااااا

اقرأ ايضاً