العدد 3810 - الأحد 10 فبراير 2013م الموافق 29 ربيع الاول 1434هـ

الوزير الكعبي: خدمات بيطرية لخيول ذوي الاحتياجات الخاصة

الكعبي: نعمل على تطوير برامجنا للحفاظ على الخيل وحمايتها من مختلف الأمراض
الكعبي: نعمل على تطوير برامجنا للحفاظ على الخيل وحمايتها من مختلف الأمراض

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اختتم سباق سموه للخيل ولذوي الإعاقة والمعرض المصاحب له بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة وذلك في نادي راشد لسباق الخيل بالرفة.

إلى ذلك؛ قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي إن الوزارة لن تألو جهداً في سبيل تطوير برامجها الهادفة إلى الحفاظ على الخيل وحمايتها من مختلف الأمراض وهو ما سعت إلى إبرازه من خلال جناح الوزارة في المعرض، مشيراً إلى أن الوزارة تقوم بتقديم خدماتها لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال فرق عمل تقوم بفحص الخيول لمكانها في حال يكون صاحبها من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعرب الكعبي عن شكره الجزيل للنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته هذا المعرض المهم واهتمامه بالخيل وبذوي الإعاقة، وهو ما يدعم جهود الوزارة في هذا المجال ويعزز من أدائها على مختلف المستويات.

كما عبر الوزير عن شكره لسمو الشيخ خالد على حرصه على زيارة جناح الوزارة وتفقد مختلف أقسامه، واطلاعه بشكل مباشر على جهود الوزارة في مجال الطب البيطري وما تحقق مؤخراً من إعلام مملكة البحرين دولة خالية من مرض رعام الخيل.

وأشاد بمهرجان كأس سمو الشيخ خالد لسباق الخيل لذوي الاحتياجات الخاصة في نسخته الثانية ودوره في تعزيز تلاحم الأسرة البحرينية الواحدة، مبيناً أنه يجسد مبادئ دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع بقية فئات المجتمع البحريني وفتح المجال أمامهم لإبراز قدراتهم في مختلف المجالات ومن بينها المجال الرياضي.

وأكد الكعبي الدور الذي يلعبه سمو الشيخ خالد في دعم المعاقين من خلال مبادرته بتخصيص مقاعد دراسية في جامعة البحرين لأبطال السباق، بما تمثله من تجسيد واقعي لمنح هذه الفئة العزيزة فرصة التحصيل الجامعي أسوة بالآخرين.

العدد 3810 - الأحد 10 فبراير 2013م الموافق 29 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:59 ص

      حماية النفس

      حماية النفس البشرية التي حرم الله أن تقتل الا بالحق أولاً

    • زائر 2 | 2:44 ص

      ما قصر الله علينا

      خيول ذووي الاحتياجات الخاصة علاجها مجاني بس ما يستعصي على تفكيري هو كون الوزارة من مسئوليتها الخيول و ذووي الاحتياجات الخاصة وليس من مسئوليتها الفشوت والمحميات الطبيعية

اقرأ ايضاً