العدد 3809 - السبت 09 فبراير 2013م الموافق 28 ربيع الاول 1434هـ

جميلة: العيون التي تنعم بالصحة

تغزل الشعراء والعشاق بشكل العيون وجمالها، حتى أصبحت العيون بوابة جمال المرأة وأنوثتها، واعتبر علماء النفس أن للنظرات لغة خاصة قد توصل الكثير من المقاصد من دون حديث مسموع حتى باتت تُدرَّس خطوات خاصة في طريقة النظر إلى الآخرين عند الحديث للتأثير على قراراتهم أو إقناعهم، ناهيك أن لكل نظرة دلالة خاصة، ويظل الشرط أن تبقى العيون بصحة وعافية لتتمكن من إيصال تلك النظرة الصائبة في كل مقام معيّن.

تُعتبَر الهالات السوداء حول العيون من أكثر منغصات منظر العيون شيوعًا بين الناس، فيعاني الغالبية منهم لكن من دون معرفتهم للأسباب في أحيان كثيرة. وينتج لون السواد حول العيون جراء الدم غير المؤكسد تحت الجلد الرقيق الذي يفتقر إلى طبقة دهنية تغطيه، وتأتي هذه النتيجة بعد تعرض الجسم لظروف محيطة عدة أو أمراض أخرى كفقر الدم واحتقان الأنف والانقباض الوعائي الدموي والتهيج والضغط النفسي، بالإضافة إلى الحمل والدورة الشهرية والإمساك والتعرض للشمس لفترات طويلة من دون اهتمام بالبشرة، كما يُعتبَر السهر لفترات طويلة أمام شاشات التلفاز أو الكمبيوتر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الهالات السوداء.

ويؤكد المختصون أن أفضل الطرق للتخلص من هذه المشكلة هي العلاج السببي، وهي طريقة تدارك أسباب المرض؛ ما يؤدي إلى التخلص من المرض بعد ذلك، ومن هنا على المصاب بالهالات السوداء الابتعاد عن مسببات الاسوداد حول العين، فينصح الأطباءُ المصابين بالنوم ساعات كافية يوميًا وشرب كميات مناسبة من السوائل لتجنب حالات الإمساك، كما يجب على المصاب الاهتمام بتدليك المنطقة بزيت اللوز أو استخدام بعض الوصفات المنزلية مثل كمادات الماء البارد وأكياس الشاي الباردة وشرائح الليمون والخيار.

ولتجنب القلق من الإصابة بالهالات السوداء علينا توخي الحذر في الكمية المتناولة من المنبهات مثل القهوة والشاي والكوكاكولا بالإضافة إلى التدخين؛ إذ إن النيكوتين يؤدي إلى تلونات جلدية داكنة وتؤدي المركبات الكربونية إلى تقليل كمية الأوكسجين في الدم فيصبح لون الجلد مضطربًا.

وتبقى هناك بعض الحالات المستعصية على الحلول المذكورة آنفًا، ويُشترَط عندها استشارة أحد اختصاصي التجميل الذي بدوره سيقوم بحقن مادة دهنية تحت الجلد حول العينين عند وجود طبقة رقيقة جدًا أو معدومة من الدهون تحت العيون تؤدي إلى تفاقم مشكلة الهالات السوداء.

العيون هي مرآة صحة الجسد، وكلما نَعِم الجسم بخلوه من الأمراض كانت نظراتنا براقة جميلة ومحيطها يشع نظارة وجمالاً.

العدد 3809 - السبت 09 فبراير 2013م الموافق 28 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً