العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ

«أسرة الأدباء» ترحب بالزيارة الأولى للكاتب الأميركي جون غراي للبحرين

ضمن سعي أسرة الأدباء والكتاب البحرينية إلى مد جسور التعاون وتوثيق العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني، التقى مجلس إدارة الأسرة بوفد من معهد «ليدرز للتدريب والتطوير» الذي يتخذ من مملكة البحرين مقراً له، ورحبت بالزيارة الأولى للكاتب والمؤلف الأميركي المعروف جون غراي صاحب الكتاب الأكثر شهرة ومبيعاً في العالم «الرجال من المريخ والنساء من الزهرة»، وكتاب «المريخ والزهرة في بيئة العمل» والذي يتخذ البحرين محطته الأولى للانطلاق للدول العربية.

وأعربت أسرة الأدباء والكتاب عن عميق سعادتها بهذه الزيارة، لما لها من بالغ الأثر في إثراء الحركة الثقافية والأدبية في البحرين من جانب، وتسليط الضوء على أهم المعايير التي من شأنها زيادة الإنتاجية وكفاءة بيئة العمل من خلال فهم كل من الجنسين، الرجل والمرأة، للآخر.

وتعد زيارة جون غراي الأولى للعام العربي، حيث اختار مملكة البحرين ليسلط الضوء فيها على كتابيه «الرجال من المريخ والنساء من الزهرة»، و«المريخ والزهرة في مكان العمل». يذكر أن كتابه الأول بلغت مبيعاته ما يقارب الـ 50 مليون نسخة حول العالم، وترجم للغة العربية ما يقارب الـ 10 نسخ بيع منها نحو 14 مليون نسخة. وسيخصص غراي في اليوم نفسه ندوة صباحية لرجال وسيدات الأعمال، للحديث حول ملخص كتابه «المريخ والزهرة في مكان العمل» بهدف تمكين أصحاب الأعمال من فهم أكبر لموظفيهم وموظفاتهم وزيادة الروابط العمالية بينهم.

وتدعو أسرة الأدباء والكتاب كل أعضائها للاستفادة من هاتين الندوتين المهمتين الصباحية والمسائية لطرح وجهات نظرهم حول هاذين الكتابين كأدباء وكتاب ومهتمين بما ينشر في العالم من نتاج فكري، علماً بأن هناك ترجمة فورية لمن يرغب من الحضور في ذلك.

وكان معهد ليدرز للتدريب والتطوير قد أعلن في وقت سابق عن زيارة غراي للبحرين في 20 فبراير/ شباط الجاري لعقد ندوتين حول الكتابين المذكورين في فندق راديسون ساس في المنامة.

وصرح مدير المؤتمرات والفعاليات في معهد ليدرز للتدريب والتطوير، محمد الجزيري بأنه «ستكون هناك أسعار تسجيل مغرية للمجموعات التي تتكون من 5 أفراد أو أكثر من موظفي الشركات أو المؤسسات». وأنشأ المعهد للتسجيل للندوتين صفحة على الإنترنت عنوانها www.leaders-ec.com للتسهيل على الراغبين في التسجيل للندوتين القيمتين سواء من الشركات والمؤسسات أو الأفراد، من داخل مملكة البحرين ومن خارجها.

من جانب آخر، فقد أطلق المعهد حسابات إلكترونية على كل من «تويتر» و «انستغرام» لنشر المزيد من المعلومات بشكل محدث، ويمكن متابعة الاثنين على العنوان @MarsVenusBH. يشار إلى أن الندوتين تستهدفان كل شرائح المجتمع وفئاته العمرية، إذ تستهدف صناع القرار والتنفيذيين والموظفين والموظفات وسيدات الأعمال ورجال الأعمال، وطلبة الجامعة، ورؤساء الأقسام والمفكرين والمبدعين، والعديد غيرهم.

العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً