العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ

القعود تؤكد حاجة المنطقة لاستقصاء آراء الجمهور لإشراكه في صنع القرار

الوفد البرلماني البحريني مع أعضاء المؤسسة الألمانية للعلوم والسياسة
الوفد البرلماني البحريني مع أعضاء المؤسسة الألمانية للعلوم والسياسة

أكدت رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية ورئيس الوفد البرلماني الزائر لبرلين النائب لطيفة القعود، حاجة المنطقة إلى أبحاث ودراسات في المجال البرلماني والسياسي واستقصاء آراء الجمهور حيال شتى المواضيع الساخنة والتي يهتم بها الرأي العام، وذلك من منطلق اشراك المواطنين في الحياة السياسية وعمليات صنع القرارات والسياسات والتشريعات من منطلق أن المواطن هو أساس نهضة وتنمية الأوطان.

واشارت القعود، كما اورد بيان امس الجمعة (8 فبراير/ شباط 2013)، إلى ضرورة توطيد العلاقة مع مراكز الأبحاث والدراسات الدولية والاستفادة من خبراتهم وكفاءاتهم وعلومهم المتقدمة والمتطورة.

جاء ذلك خلال لقاء موريل اسيبورغ وجيدو شتاينبرغ وهايكو فيمين وعدد من أعضاء مجموعة أبحاث الشرق الأدنى والأوسط وافريقيا لدى مؤسسة العلوم والسياسة وذلك ضمن برنامج زيارة الوفد البرلماني البحريني إلى برلين مؤخرا برئاسة القعود وعضوية النواب جمال صالح وأحمد الملا، حيث اشتملت الزيارة على لقاءات مع رئيس البرلمان الألماني نوربت لامرت وعدد من أعضاء البرلمان الألماني ولجنة الشئون الخارجية ولجنة الموازنة ولجنة حقوق الانسان، كما التقى الوفد ممثلين من هيئات البحوث والمؤسسات السياسية مثل المؤسسة الألمانية للتعاون القانوني الدولي والمجموعة البرلمانية للدول الناطقة بالعربية في الشرق الأوسط ومؤسسة العلوم والسياسة ومؤسسة كونراد أدناور وجمعية الصداقة الألمانية العربية.

يذكر أن المؤسسة الألمانية للعلوم والسياسة تهدف إلى تشجيع البحوث والدراسات والعلوم والتوعية السياسية وتحليل وتطوير السياسة الدولية ويتم تمويلها من صندوق ديوان المستشارية الألمانية.

العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:00 ص

      ياصاحبة السعادة

      التثبت من العدد الحقيقي لسكان البحرين اولاً قبل أي استفتاء أو استقصاء ولا أقصد بها قوائم الناخبين التي تسلم للمترشحين فترة الإنتخابات بل العدد الكلي لمجموع المواطنين البحرينيين

    • زائر 3 | 2:25 ص

      شر البليه ما يضحك

      لا تتفوهي بشئ انتي وزملائك النوام غير مؤمنين به ولا ترتضونه لحل مشاكل البحرين. .انتم تقفون حجر عثرة مع مكونات هزيله انشئت لصد اي حل مرتقب في البحرين. .اذا كنتي تعين ما قلتيه يجب عليك تطبيقه في ارض الواقع او اسحبي هذا الكلام لانه إما دعايه سياسيه رخيصه لتخدعي العالم باننا نعيش قمه الديمقراطيه وإما انها نوع من الهرطقة بلا فائده ولا معنى

    • زائر 1 | 12:02 ص

      وصلنا خير.. إذاً لنستقصى رأي الشعب في مخرجات أي حوار لإشراكه في صنع القرار..

      القعود تؤكد حاجة المنطقة لاستقصاء آراء الجمهور من منطلق اشراك المواطنين في الحياة السياسية وعمليات صنع القرارات والسياسات والتشريعات من منطلق أن المواطن هو أساس نهضة وتنمية الأوطان..

اقرأ ايضاً