العدد 3807 - الخميس 07 فبراير 2013م الموافق 26 ربيع الاول 1434هـ

عبدالعال يطالب بتمثيل نائب عن كل محافظة في الحوار

خالد عبدالعال
خالد عبدالعال

طالب عضو مجلس النواب النائب خالد عبدالعال باعتماد الأسلوب الديمقراطي في اختيار النواب ممثلي السلطة التشريعية للمشاركة في الجولة الثانية من الحوار لمناقشة الشق السياسي؛ بحيث يكون لكل محافظة ممثلاً على أقل تقدير؛ «لنكون قريبين من نبض الشارع، وليكون فريق السلطة التشريعية جديراً بصفة ممثل الشعب، وليس ممثل الدولة».

ورفض النائب عبدالعال الأسلوب الذي تم اتباعه في اختيار النواب للمشاركة في الحوار، معتبراً «استحواذ رئيس المجلس على هذا القرار نوعاً من أنواع مصادرة حقوق النواب في اختيار ممثليهم في هذه الجولة الحاسمة من الحوار التي ستحدد مستقبل البحرين وضمانات استقرارها بعد أن عصفت بها الأزمة التي تمر عليها سنتين منذ اشتعلت».

وحذر عبدالعال في بيان له، تلقت «الوسط» نسخة منه، من «أن احتكار رئيس المجلس لهذه الصلاحية والاستحواذ عليها من دون سند قانوني أو عرف دستوري يشير الى أن الأمر تكتنفه شبهة تواطؤ بين بعض مكونات السلطة التشريعية مع السلطة لتجيير الحوار وأطروحاته الى جانب وتغليب جهة على جهة، وهذا ما سيؤدي الى فشل الحوار برمته وسيعيد البحرين الى المربع الأول من جديد وهو مربع الأزمة والاحتقان، حينها نعرف جميعاً من هو السبب وراء عدم الاستقرار ومن هم التأزيميون».

وناشد عبدالعال جلالة الملك «التدخل سريعاً في هذا الشأن المهم وثني رئيس المجلس عن الاستفراد بقرارات السلطة التشريعية والتعامل مع غرفة النواب باعتبارها ملكية خاصة؛ له الحق في تسيير شئونها وفق الهوى وليس وفق القوانين واللوائح، فهذا الأمر يضع مجلس النواب في محك ليس من صالح المشروع الاصلاحي أن يمر به ويعرض سمعته للانهيار أكثر مما هي عليه بسبب سيطرة بعض التيارات على قرار أمانته العامة، وقرارات هيئة المجلس الخاضعة بصورة تامة إلى رغبات الرئيس حتى وان كانت ستفضي الى كوارث وأخطاء غير مقبولة».

العدد 3807 - الخميس 07 فبراير 2013م الموافق 26 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:58 ص

      موقف شريف

      نحي النائب عبدالعال والنائب اسامة على مواقفهم الشريفة والشجاعة ..
      نتمنى ان ينتبه الناس الي طريقة تهيئه اجواء الحوار والمشاركين فيه حتى يتبين لهم نيه النظام المسبقة في افشال الحوار والمراوغة

    • زائر 3 | 3:42 ص

      بعد التميمي طلع نائب حر اخر خالد عبدالعال

      شكرا للنائب خالد عبد العال

    • زائر 2 | 12:17 ص

      بارك الله فيك يا عبدالعال

      هذا هو الموقف الحر الذي نتمناه من كل نائب .... كما هو موقف التميمي ايده الله .... اشد على يديك هذا الموقف والتصريح المهم .

    • زائر 1 | 11:00 م

      شكراً أستاذ خالد

      سعادنكم أكدتم ما تخشاه المعارضة...
      والافتضاح سيكبر يوماً بعد آخر ومن ثم سينتصر الشعب بارادته اللف والدوران لن يجدي نفعاً بوجود أمثال سعادتكم الخيريين.
      نريد أن نسمع من التميمي...

اقرأ ايضاً