العدد 3807 - الخميس 07 فبراير 2013م الموافق 26 ربيع الاول 1434هـ

المرزوق: نمُد أيدينا لكل البحرينيين للشراكة في صناعة الحل السياسي...علي أحمد: «الوفاق» تُهدد أسس الجلوس على طاولة الحوار

خليل المرزوق
خليل المرزوق

قال القيادي في جمعية الوفاق خليل المرزوق: «إن التعاطي الرسمي الحالي من خلال من يدير الحوار أو من كلف بالتعليق على مجرياته يسيرون به في طريق الاستقواء والاستضعاف وليس التوفيق والتقريب، وهذه سياسة لن يُجنى منها إلا مزيد من التشطير والاحتقان».

وطالب المرزوق، السلطة بأن يكون ممثلوها في الحوار «شخصيات قادرة على تحمل المسئولية الوطنية والتاريخية، بحيث تكون قادرة على تجميع الأطراف الوطنية حول المرتكزات التي تنتصر لكل البحرينيين، وليس لتشطيرهم، واستخدام بعضهم كأدوات للتأزيم أو المراوغة السياسية».

وذكر أن «فرض الآليات والتوقيتات في الحوار - إن كان لإحراج الأطراف وإرغامها على القبول بالأمر الواقع - فهذا لن يجدي نفعاً، وتكرار الآليات والمنهجية الأحادية والفوقية لما سمي بحوار التوافق الوطني لن يحل المشكلة بل ستعقدها، وتقطع كل شعيرات إعادة الثقة بعملية الحوار والرغبة الجادة فيه، وسينتهي هذا الحوار بالنتيجة ذاتها التي خلص لها الحوار السابق بلا مخرجات تحقق ما يبعث على الاستقرار الدائم للبحرين، فكفى الوطن تجارب وإعادة صناعة الفشل بنكهات مختلفة».

وشدد المرزوق على أن استراتيجية الوفاق في العمل السياسي، ومنها الدخول في الحوار، تنطلق من هدفها المبدئي في الانتصار للبحرين، بتحقيق نظام سياسي مستقر يلبي تطلعات الشعب في دولة تحتضن كل أبنائها وتوفر لهم الأمن والطمأنينة والعدالة والرخاء.

وقال: «نحن كما كنا بالأمس وسنكون على ذلك في الغد، متمسكون بسعينا المبدئي للوصول إلى نظام سياسي حاضن لكل البحرينيين وليس لفئة دون أخرى، لا يعيش فيه أية فئة أو طرف أو فرد الخوف والقلق مهما يكن ضعيفاً، فما لا نقبله لنا لن نقبله للآخرين وما نطلبه لنا سنتشارك فيه مع الآخرين، وهذا ما يحقق انتصاراً للبحرين والبحرينيين لا انتصاراً عليهم».

وأضاف «إننا نمد أيدينا لكل البحرينيين المخلصين ولكل الأشقاء والأصدقاء الذين يريدون للبحرين ولكل البحرينيين لا لفئة دون أخرى الخير والوحدة والسلام والعدل والأمن، للشراكة في صناعة الحل السياسي الذي يقبل به الشعب البحريني بكل فئاته ومكوناته بلا غالب ولا مغلوب، بل كلنا رابحون».

من جانبه؛ قال الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي علي أحمد: «إن ما تردد على لسان بعض الشخصيات التابعة إلى الوفاق والجمعيات التابعة لها من تصريحات عن ائتلاف الجمعيات الوطنية يثير الكثير من الغرابة والاستهجان لدى شرفاء الوطن والمخلصين له وينبئ بعدم جديتها في الحوار، ويهدد أسس الجلوس على طاولته».

ووصف الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي، في المؤتمر الصحافي الذي أعقب اجتماع الجمعية مع وزير العدل، أن «ما تردد على لسان البعض بنعت ائتلاف الجمعيات الوطنية بـ «الموالاة» يتسم بالتعالي والافتراء ويحوي الكثير من الجرأة على مكونات هذا الوطن»، مستنكراً هذه التصريحات التي لا تنبئ بجدية هذه الجمعيات في الحوار، وفق قوله.

وأشار إلى أن «الوفاق ومن انضم إليها مازالوا ينكرون وجود غيرهم في هذا الوطن، وهو المكون الأكبر لنسيج البلد المتحاب والمتآلف».

وأوضح أحمد أن «الجمعيات المنضوية تحت الائتلاف قبلت الدخول في الحوار لما رأته من مصلحة لجميع المواطنين ولتحقيق الاستقرار لبلدنا، علماً بأننا نواجه ضغطاً من قبل الشارع الذي يرفض التحاور مع من أخذ البلاد رهينة لعنف الشوارع ولتحقيق مصالح سياسية خاصة بفئة دون أخرى».

العدد 3807 - الخميس 07 فبراير 2013م الموافق 26 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 82 | 1:19 م

      متشنج

      المرزوق كل متشنج ومعصب في جميع مقابلاته ؟ ليش ! لان ماعنده ثقه في نفسه

    • زائر 80 | 1:02 م

      الساكت عن الحق شيطان اخرس

      اصحاب القلوب المريضه والنفس الطائفي البغيض اصحوا من سباتكم وايقضوا ضمائركم وتذكروا ان غدا سوف تقفون امام الله وستحاسبون حسابا عسيره فاتقوا الله في انفسكم قبل فوات الاوان

    • زائر 79 | 9:06 ص

      النفاق

      ومن آية المنافق اذا حدث كذب واذا وعد خان .....اليس أنتم من سررتم وفرحتم بالقتل والفصل والتعديب وغيرها من الأعمال المشينه التى هدمت الوطن.

    • زائر 73 | 7:26 ص

      سني وافتخر

      نحن احرار ومستقلين في اختياراتنا وتصرفاتنا ولا نرتهن بالولي الفيه

    • زائر 72 | 6:50 ص

      الله يهدي

      الله يهدي الجميع الحق معروف و الحقد مكشوف الحوار ليس حل 100% للبحرين لحل بالتنازلات من السلطة وليس الشعب وارجاع الحقوق للناس التي قُتلت سُلبت وهُتكت و جُرحت ماجري بيوم الخميس الدامي مازال جرحة لم يلتئم وما الله بغافل عن الظلمين

    • زائر 71 | 6:32 ص

      الكستنائي

      علي أحمد : " علماً بأننا نواجه ضغطاً من قبل الشارع "
      يا عيني على الشارع :)

    • زائر 69 | 6:26 ص

      آخر الزمان

      من متي صار الحق التكلم باسم البحرين

    • زائر 62 | 3:33 ص

      نريد جميعا العيش الكريم والامان

      يا يا حبايب لا تصلون الى مرابئكم وامنياتكم على رؤس الفئة المظلومه كفاية فصل وتلفيق كاذبه وقطع الارزاق قام الشعب لمطالبه المشروعه وليس لشئ اخر كما تدعون والحر يكفيه الاشارة

    • زائر 60 | 3:26 ص

      اضحكون المولاة

      مساكين ولو زين يعطونهم رواتب عدلة بعد يلقون لهم بالفتات ومستانسين هههههه

    • زائر 56 | 3:06 ص

      يد الشراكة مع البحرينيين الاصليين

      نمد يد الشراكة الى جميع البحرينيين

    • زائر 54 | 3:02 ص

      البلادى

      جمعة مباركة ونصرا مؤزر من البارى عز وجل الهم عجل لوليك الفرج

    • زائر 52 | 2:59 ص

      لقد بدأ الحوار وبانت النوايا.. من يمد يده لخير الجميع، ومن يريد بقاء التهميش والاستئثار..

      المرزوق|الوفاق: «إننا نمد أيدينا لكل البحرينيين المخلصين ولكل الأشقاء والأصدقاء الذين يريدون للبحرين ولكل البحرينيين لا لفئة دون أخرى الخير والوحدة والسلام والعدل والأمن، للشراكة في صناعة الحل السياسي الذي يقبل به الشعب البحريني بكل فئاته ومكوناته بلا غالب ولا مغلوب، بل كلنا رابحون».
      علي أحمد|المنبر: «الجمعيات المنضوية تحت الائتلاف قبلت الدخول في الحوار، علماً بأننا نواجه ضغطاً من قبل الشارع الذي يرفض التحاور مع من أخذ البلاد رهينة لعنف الشوارع ولتحقيق مصالح سياسية خاصة بفئة دون أخرى».

    • زائر 74 زائر 52 | 7:51 ص

      البحرين

      حبيبي. على احمد يقصد ما قمتم به في 2011 . لاتقعد الس علينه وسوي روحك فنان .

    • زائر 88 زائر 52 | 4:15 م

      ماذا فعلنا؟؟

      ماذا فعلنا ؟!! تم قتل خيرت ابناء الوطن في مسيرات سلمية وتحت تعذيب سجون الحكومة تم هدم مساجد الشيعة وجاء بسيوني ليؤكد الحقيقة ثم ماذا لم تنفذ الحكومة شيء وبقى الجلاد والقاتل

    • زائر 50 | 2:54 ص

      من يرجح رغبة السلطةعلى رغبة جماهيره فهو جمعية موالاة...

      ضغط من قبل الشارع لعدم للدخول ... وضغط من قبل الحكومة للدخول ... فتم ترجيح ضغط ((طلب)) الحكومة على ضغط شارعكم ... والنتيجة (جمعيات موالاة) للحكومة ...فلماذا الزعل؟!!!!!

    • زائر 48 | 2:45 ص

      اعرف الحق تعرف اهله الامام علي عليه السلام

      «نحن كما كنا بالأمس وسنكون على ذلك في الغد، متمسكون بسعينا المبدئي للوصول إلى نظام سياسي حاضن لكل البحرينيين وليس لفئة دون أخرى، لا يعيش فيه أية فئة أو طرف أو فرد الخوف والقلق مهما يكن ضعيفاً، فما لا نقبله لنا لن نقبله للآخرين وما نطلبه لنا سنتشارك فيه مع الآخرين، وهذا ما يحقق انتصاراً للبحرين والبحرينيين لا انتصاراً عليهم».

    • زائر 47 | 2:41 ص

      يا من تتهمون الوفاق بتدمير البلد... شغلوا مخو خكم شوي!

      البرلمان بدون الوفاق الآن فهل استطاع أن يرجع أملاك الدولة، و يوقف الفساد، و تحقيق مطالبكم المعيشية التي طالبتم بها!؟ و السؤال الأكبر انتم دائماً تقولون أن الحل في البرلمان و أن البرلمان سيحقق كل مطالب الشعب فلماذا خرجتم في اعتصامات و قلتم لنا مطالب و انتم في البرلمان، لماذا هذا التناقض الغريب تقولون للوفاق و المعارضة يمكن تحقيق المطالب داخل برلمان ثم تخرجون في اعتصامات، أليست هذه لا اعتصامات التي خرجتم بها دليل على عدم صلاحية البرلمان أم هي فقط للمشاركة؟!

    • زائر 46 | 2:40 ص

      تابع البلادى

      واذا كنت بالفعل تتكلم وعندك شارع وجماعات ولديها مطالب اينكم طوال هذة السنتين لم نري حشودكم ولا مسيرات ولا تجمعات اهذا هو الشارع الذى تتشذق بة فئة موالية للحكومة ومعادية للمكونوالاخر وللوفاق كقاعدة تحوى الغالبية فى هذا البلد ان تهدد الاسس وعدم الجلوس طالما اليات الحوار باتت مكشوفة فى ظل عدم مرونة السلطة فى التنازل عن المطالب التى تسبق الحوار وتهئ لة الارضية

    • زائر 45 | 2:33 ص

      البلادى

      با اخى امين جمعية المنبر قلت انك واجة ضغطا من الشارع الذي يرفض التحاور مع من اخذالبلاد رهينة العنف فباللة عليك اسالك سؤال من بدا بالعنف ومن سفك دماء الواطنين الشهداء الشرفاء الذين دافعوا عن لقمة عيشهم ومن هو الشارع الذي تتكلم عنة الخمسة والعشرة الذين تجمعوا بالفاتح واغلبيتهم من الاجانب

    • زائر 44 | 2:22 ص

      كيفي تتحورون مع حاقدين

      حقد وكراهية وبغض وطائفية وستكبار وعنجهية وينعتون غيرهم بنعوت هم اولى بها

    • زائر 43 | 2:21 ص

      أي موالاة، ما أصابنا منكم أكثر بكثير من أفعال السلطة،

    • زائر 37 | 1:53 ص

      كم هو حجم كتلك في البرلمان الحالي والسابق؟ وكم هو حجم كتلة الاخرين في البرلمان الحالي والسابق؟ وكم سيكون حجم كتلتك في الانتخابات القادمة خصوصا بعد نشوء تيار الفاتح ؟ هل سيكون لك مقعد في البرلمان القادم اذا تم اعتماد توزيع عادل للدوائر الانتخابية واعتماد صوت لكل مواطن كما كان في الدولة الشقيقة الكويت. ليس عيبا ان تكون في تيار الموالاة!!!! .... . رحم الله امرئ عرف قدر نفسه.

    • زائر 36 | 1:49 ص

      ابو سيد رضا

      مساكين ائتلاف الجمعيات مو مصدقين انهم جمعيات موالاه كل اللي يسوونه وبعد ينكرون انهم ...توزيع الدوائر الانتخابيه الغير عادل يفرزهم كاكثريه عدديه في البرلمان ..خرج من ديوان الرقابه تقارير كثيره تثبت تورط الكثير من اعضائها في قضايا فساد والمدافعين عن هدا الفساد ... احد شخوصها وتصريحاتهم الرنانه لا يسمن او تغني من رجوع مجرد جعجعه

    • زائر 35 | 1:35 ص

      اي وشارع

      سعادة النائب علي احمد يقصد اي شارع. البحرين بها شوارع متعددة، فلماذا لا يفصح عن الشارع الذي يضغط عليه وحجم الضغط وكيف تم قياس الضغط وهل هو نفس حجم الضغط الذي يمارسه الشارع الاخر. لماذا لا تحتكمون الى الشارع العام وتستفتون الشعب . صوت لكل مواطن سواء من الشارع العريض او الشارع الضيق.

    • زائر 34 | 1:26 ص

      ؟؟؟!!

      يا إستاذ أحمد
      وقول أنتم السواد الأكبر ، ونحن نقول أننا السواد الأكبر،
      ليش ترفظون الإستفتاء
      عشان البحرين تستقر وكل جماعة تعرف حجمها لازمنا إستفتاء وطني ...وإلي يرفض هذا الإستفتاء عارف حجمه بس يكابر ولايبي ينكشف أمام الناس لأنه كذب الكذبه وصدقها

    • زائر 32 | 1:02 ص

      الى علي أحمد..

      قل لي كيف حاربتم الفساد في الحكومة ؟ ماذا استرجعتم من اراضي كيف عالجتم الازمة كيف وقفتم مع مطالب الشعب المشروعة .. تعترض على ماذا؟!!

    • زائر 31 | 1:00 ص

      سؤال يا علي أحمد: هل المطالبة بالمساواة في عدد الأصوات وعدم التمييز هي مصالح سياسية خاصة بفئة دون أخرى؟ أم ما هو حاصل الآن من 20 صوت=1 والتهميش هي ليست مصالح خاصة بفئة دون أخرى؟

      الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي علي أحمد: «أننا نواجه ضغطاً من قبل الشارع الذي يرفض التحاور مع من أخذ البلاد رهينة لعنف الشوارع ولتحقيق مصالح سياسية خاصة بفئة دون أخرى»..

    • زائر 29 | 12:26 ص

      البحرين

      هل يستطيع المرزوق او على سلمان ايقاف ارهاب الشارع ؟ كم وكم من التنازلات تستطيع الوفاق ان تقدم ؟ وفي يد من هذه الصلاحيات ؟هل في يد المرجعية السياسة ام المرجعية الدينية او المرجعية الخارجية ؟ الجميع يعرف بانه الوفاق والجمعيات التابعة لها لن تكمل الحوار ؟ ان وضع الحكومة والدولة والجمعيات المواليه اقوا فلماذا لا تعترف بالفشل ؟ حكومة منتخبة او خروج للسجتاء او

    • زائر 28 | 12:23 ص

      فليخرج من يضغط عليكم بمسيرات في الشارع

      وبذلك تكون لكم الحجه في الانسحاب بما يسمى حوار لأنه شارعكم ومكونكم الاكبر لا يريد التحاور ولو انتم معارضة لما وجهت انتقاذك للمعارضة بل لمن يريد وضع طاولة ما يسمى بالحوار .

    • زائر 27 | 12:18 ص

      انت كبير

      كبير ياعلي احمد كبير كثر الله من امثالك حين قلت:وأشار إلى أن «الوفاق ومن انضم إليها مازالوا ينكرون وجود غيرهم في هذا الوطن، وهو المكون الأكبر لنسيج البلد المتحاب والمتآلف»....وهوووووو المكووووون الاكبببببرررر لنسييييج الووووطن؟؟ صل على النبي عاد ياعلي احمد اليوم الجمعة لاتخلينا نغتابك...نسيج البلد المتحاب والمتآلف؟؟ فصلتون الناس من وظائفهم وقسمتون وظائفهم على كل من دب والحين تطلب الالفة متحاب ؟ استغفر الله

    • زائر 26 | 12:09 ص

      من المبنر التي حصدت 3الى4مقاعد!!

      من المنبر التي حصدت 3الى 4 مقاعد كااقصى حدلها ومن هو احمد علي لكي يتكلم عن من مثل الشعب ب63%!!ياعجب الله لي يمثل 18 مقعد في دوار توزيعها ظالم ب%63من الشعب ومن مثلهم بنسبة ضئيلة ...جمعيات التازيم من يقف ضد مطالب مشروعة وطنية او يخاف من الحق ويخسر كل ماكسبة في التمييز والتهميش

    • زائر 25 | 12:08 ص

      محرقي

      نبي نسمع من ... أدانه حرق الإطارات وتعطيل مصالح الناس

    • زائر 40 زائر 25 | 2:04 ص

      الانتهاكات مدانة

      نبي نسمع منكم تعليق على تقرير بسيوني وحجم الانتهاكات التي صدرت من ....

    • زائر 64 زائر 25 | 3:43 ص

      أنا أدين الحرق

      أنا أدين حرق الإطارات و سد الطرقات وتعطيل الاعمال :
      في بلدٍ لا ظلم فيه لا فقر لا بطالة لا تجنيس لا تفرقة لا استعباد لا حرمان لا تمييز
      في بلدٍ يستطيع المظلوم فيه أن يقف في الشارع أو حتى على باب بيته و يحمل علم وطنه ليقول انا مظلوم فيُنتَصَرُ له
      في بلدٍ إذا حصل المحروم فيه على جزء من حقوقه لا يسمى ذلك (مكرمة)
      نعم في بلد كهذا يا حبيبي أنا أُدين الحرق(فهل تريحك هذه الإدانة؟!)

    • زائر 24 | 12:02 ص

      منذ متى يا مرزوق؟

      أضحكني وأبكاني كلمات من لا يعرف كيف ينطق ويركب الكلمات، فكيف بالله يا مرزوق، الله يرزقك العقل، أنتم من إنتصرتم للبحرين، فمن ينتصر للبحرين لا يجوب أقطار العالم بمال الدولة ويقف ندا وضدا للدولة ويشوه سمعة من ألبسه ووكله وأنعم عليه بالصحة البادية عليه وعلى غيره، أليس كذلك؟

    • زائر 39 زائر 24 | 2:00 ص

      فاقد الشئ لا يعطيه

      انت يا أخي اعرف مفهوم الدولة وبعدين تعال انتقد الجماعة تطالب بتداول سلمي للسلطة يعني نختار احد يكون مكان اجماع للكل ولفترة محدودة فقط ونستطيع ان نحاسبه متى ما قصر في اداء واجباته وليس إلها مفروض علينا فرض ولا يستطيع احد ان ينبس له بكلمة

    • زائر 41 زائر 24 | 2:11 ص

      الله جل جلاله واهب النعم و ليس غيره

      الله جل جلاله هو الوحيد الواهب للنعم من مأكل و مشرب و ملبس و و ليس لأي فرد اي قوة في تغيير ما وهبنا الله من نعم فكن حرا كأنسان و عبدا لله
      الله خلقنا احرار فكن حرا

    • زائر 49 زائر 24 | 2:54 ص

      المال مال الله هكذا علمنا ديننا

      لا منة وشكر الا لله المعطي الرازق

    • زائر 65 زائر 24 | 4:43 ص

      المرزوق تاج على راسك

      رحم الله امرءا عرف قدر نفسه افهمت

    • زائر 83 زائر 24 | 2:53 م

      وآية الله

      وآية الله هى صفه لآيات الله تعالى وهو القرآن الكريم ولاتجوز لشخص مخلوق من الخالق سبحانه ان يطلق عليه آية الله

    • زائر 87 زائر 24 | 4:09 م

      الجميع هو من آيات الله نحن خلق الله

      بس تبي تعترض وبس

    • زائر 23 | 11:47 م

      وفقكم الله لكل خير

      نحن معكم ما دمتم على الخير وبارك الله فيكم وساندكم بنصره

    • زائر 22 | 11:46 م

      عدال عدال

      قلبتون الحوار لانكم برووو برووو تعوو تعوو مو الجماهير اللي يملكون الجماهير يحاسبون الف مرة من الاقبال علي اي خطوة وهي الوفاق ومن معها من الجمعيات لانهم يملكون قرارهم مو برو تعو.. اي والله جماهير الوفاق اللي مو راضية بكم علي الطاولة اذا ما تدري كا دريت.. لو علي هوانا احنا يالجمهو ما طبيتون الحوار اللي قطع الارزاق وخون الناس لا يستحق الجلوس معنا.

    • زائر 21 | 11:45 م

      الى كل من له عقل سليم

      قارن أيها القارئ الفطن اللبيب بين ما قال الاثنين وما مضمون القولين والانفاس
      المنبعثة منهما تتضح لك الصورة وتصف كل واحد منهما بما يستحق

    • زائر 20 | 11:44 م

      بالون فاضي

      تلاعب .. لا ادري لماذا يلدغ المرء من الحجر مرتين .. افهموها عاد .. .. واذا طاح الفاس بالراس

    • زائر 19 | 11:42 م

      لن تنالوا من البحرين

      احضروا الحوار وقرروا ماشئتم لكننا سنقف دوما في وجه الطائفين المدعومون من الخارج اي كانت ملتهم وسننقض عليهم كالاسود كما حدث في الفاتح عندما اوقفنا مشروع الولي الفقيه وحتي مشروع طالبان للانصاف

    • زائر 67 زائر 19 | 5:22 ص

      انت ومن وقفت في الفاتح!!!!؟

      انت ومن مجموعة من الاسيوين تم استغلالهم للاسف

    • زائر 68 زائر 19 | 5:37 ص

      صح السانك

      اتفق معاك اخي الكريم

    • زائر 18 | 11:26 م

      سبحان الله

      يكذبون الكذبة ويصدقونها انتم احد مكونات المجتمع ولاكن لستم المكون الاكبر ثانياً من اخذ البلد رهينة هي من يتحدث باسلوبكم

    • زائر 13 | 11:06 م

      دعنا نكن صرحاء بتأشيرة أصبع تأتون و بتأشيرة تنصرفون

      حين أرادت السلطة ان تكونوا أغلبية برلمانية فعلت و حين غضبت لخروجكم مؤقتا من بيت الطاعة في ملف أملاك الدولة جعلتكم أقلية و قد اعترفتم بذلك لذلك أنصحك بعدم لعب دور اكبر من حجمك أقولها صريحة و بوضوح الشمس انتم لا تمثلون السنة ولا يثق السنة في قدرتكم على الفعل و ثقتهم المطلقة =

    • زائر 12 | 11:06 م

      مولاة

      انتم مولاة يا تجمع الوحدة انتم و جمعياتكم التابعة لكم انتم لستم المكون الاكبر في هذا البلد انتم اقل من القليل ، كنتم تتهمون الطائفة الكبرى بالخيانة و العمالة لجهات خارجية وفوق هذا صفقتم لمن هدم مساجدنا و لمن قتل شبابنا
      توفقون السلطة على كل شي وان سلبتكم حقوقكم
      اعذرني انتم مولاة بل اكثر من ذلك

    • زائر 11 | 10:57 م

      علماً بأننا نواجه ضغطاً من قبل الشارع الذي يرفض التحاور مع من أخذ البلاد رهينة لعنف الشوارع ولتحقيق مصالح سياسية خاصة بفئة دون أخرى».

      لاتمنون علينه مايحتاج تروحون الحوار فانتم والحكومة في خندق واحد وما عدكم ضغط من الشارع وانما الضغط من الحكومة ولا تبيعون خبزكم على خباز والدنيا يومين يا علي احمد فان كان لك فلا تبطر وان كان عليك فلا تجضر فلا يغرنك اصطفافكم مع السلطة لانها الاقوى ولانها من مذهبكم فوالله ثم والله لو رفع احدكم انفه لحل بكم ماحل بالطائفة الشيعية من ظلم وجور ولكن مادمتم ترددون سمعا وطاعة فانتم في امان من السلطة والسلام

    • زائر 10 | 10:55 م

      التحاور مع أطراف لا تملك منطق لا يؤدي إلى توافق

      قارنوا فقط في التصريحات السابقة، و ستعرفون ماذا سيدور في الحوار من مشاكسة للمعارضة و ليس تحاور معهم، فهو محتج على لفظة موالاة تقال لهم من قبل المعارضة، بينما هم ليل نهار يتهمون الوفاق و المعارضة بالخيانة و أخذ البلاد رهينة، و كأن الناس عندما تريد أن تخرج في ثورة لازم تذهب و تتطق أبوابهم و تقول لهم نحن سنعمل ثورة تعالوا معانا لكي لا تتهمونا بخطف الوطن، هذا منطقهم!

    • زائر 9 | 10:44 م

      الحل السياسي مرفوظ في الوقت الراهن .... مشكله البحرين تافهه وقابله للحل بكل سهوله

      لم يوجد ولن يوجد علي مايبذو توجه جاد لحل الازمه في البحرين ....المشكله تافهه لابعد الحدود وماكانت تستاهل كل هلتعقيد والمماطله الله يستر من اللي جاي لانه الحل مو مرغوب فيه علي الاطلاق.

    • زائر 8 | 10:41 م

      نشوة ...

      لزال التجمع يعيش على نشوة ... التي كانت قبل أعوام وهي كسراب في قيعة ، فأنتم (وهو المكون الأكبر لنسيج البلد المتحاب والمتآلف) فأنت المكون الأكبر فهلا قبلتم بما تنادي بها المعارضة الارهابية على حد زعمكم بالأخذ برأي الشعب في التصويت على مخرجات الحوار ،ولكن قول ....

    • زائر 7 | 10:36 م

      خطابك جدا متعالي و انت ربما لم تقرأ نتائج الاتتخابات السابقة التي حصدت فيها الوفاق أكثر من 64 بالمئة من أصوات الشعب فضلا عن بقية أطياف المعارضة و المقاطعة والذين هم ملتفين حول الوفاق اليوم وعلى أقل تقدير تمتلك المعارضة بما فيهم حركات حق والوفاء وشباب الرابع عشر من فبراير 70 بالمئة من المؤيدين من الشعب.. فرحم الله امرإ عرف قدر نفسه.

    • زائر 6 | 10:31 م

      اسمح لي دكتور ... مساحتكم في التحرك محدودة

      في حدود المطالب المعيشية فقط...
      اسأل نفسك عزيزي الدكتور، هل أنت مع الآتي؟
      1) حكومة تمثل إرادة الشعب
      2) دوائر عادلة
      3) ملكية دستورية
      أتمنى من كل قلبي أن تكون اجابتك بنعم ولو لمطلب واحد من المطالب الثلاث المذكورة.

    • زائر 5 | 10:10 م

      الخطاب غير وطني

      نعم للحوار وارفض كافت الخطبات الطائفيه نعم للوحدة الوطنيه للجميع الشعب البحراني نعم للتعاون للخراج البلد من المشاكل السياسيه اخوكم ابو خليفه

    • زائر 4 | 10:09 م

      موالاة ولو تركبون السحاب

      اي نعم انتم موالاه للسلطه وطوال عامين من الظلم والاضطهاد لم تتفوهوا بكلمه واحدة منصفه للشعب المظلوم والكل سيري مطالبكم الجوفاء فيما يسمى بالحوار.

    • زائر 63 زائر 4 | 3:36 ص

      مظلوم

      هذه النغمه باتت أكذوبه :الذي يريد أن يحرج بالملوتوف و حرق الأطارات لاقفال البشوارغ والاضرار باقتصاد الوطن لا بد ان يوقف غند حده ويعاقب على جريمته. فكفا كذبا.

    • زائر 70 زائر 4 | 6:32 ص

      wliam

      اؤيدك اخي الكريم :الذي يريد أن يحرج بالملوتوف و حرق الأطارات لاقفال البشوارغ والاضرار باقتصاد الوطن لا بد ان يوقف غند حده ويعاقب على جريمته
      وكذلك الذي يريد يقتل ويعذب ويفرق بين البحرينين ويمييز بينهم ويسجن بعضهم ويمحي ثقافتهم ويجنس ويخرب التركيبه البحرينيه يجب ان يعاقب ويحاسب وياخذ القانون مجراه....الخلاصه اطلب العدل والحق فقط

    • زائر 90 زائر 4 | 4:42 م

      مولوتوف

      يا من تنتقذ المولوتوف اينك كنت في فبراير ومارس 2011 وما تبعتها من احداث حين ما كانت السلطة تقتل في الشارع اين انتقاذاتك البنائة ان ذاك

    • زائر 3 | 9:57 م

      من قبل الشارع

      ضغط من قبل الشارع...... ضحكتني العباره

    • زائر 2 | 9:27 م

      لييش ؟؟

      ليش تزعلون لما يسمونكم موالاة .. اذا غلطان صححوا ليي يا جماعة !!!

    • زائر 57 زائر 2 | 3:14 ص

      انا اصحح

      اذا معارض قال للمواطن الذي يريد الخير للكل موالي يعني بأن هذا الشخص يقف مع الحكومه ويطبق ماتقوله الحكومه

    • زائر 1 | 8:52 م

      تعالي وتهديد من المرزوق وهذا مرفوووض

      المرزوق والوفاق يريدون امحاء اي مكون في البحرين ولاكن في النهايه سيمحون انفسهم ومن يتبعهم

    • زائر 84 زائر 1 | 3:56 م

      ما يصح الا الصحيح

      لا اعتقد ما تطلبها الوفاق والجمعيات المعارضة مصلحة لهم وحدهم
      ان ما تطلبه المعارضة هو لمصلحة الشعب باكمله
      فلما التأويل والالتفاف على مطالب الشعب

اقرأ ايضاً