العدد 3806 - الأربعاء 06 فبراير 2013م الموافق 25 ربيع الاول 1434هـ

البحرين تدين اعتزام شوريين إيرانيين زيارة الجزر الإماراتية

ادانت وزارة خارجية مملكة البحرين «الجولة التفقدية التي يعتزم القيام بها أعضاء مجلس الأمن القومي وشئون السياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني إلى الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية (طنب الكبرى وطنب الصغرى وابوموسى)».

واستذكرت وزارة الخارجية، في بيان لها امس الاربعاء (6 فبراير/ شباط 2013)، الأسس والمرتكزات والنهج التي سارت عليها دول مجلس التعاون بعلاقاتها مع إيران والقائمة على مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية ونبذ استخدام القوة أو التهديد بها وحل الخلافات بالطرق السلمية ومراعاة المصالح المشتركة.

واكدت أن «الزيارة تعتبر انتهاكاً لسيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على أراضيها وعملاً استفزازياً يشكل مصدر قلق بالغ ولا يساعد على بناء الثقة ويتناقض تماماً مع جميع الجهود والاتفاقات المبرمة بين الجانبين لتجنب التصعيد وتهيئة الظروف المناسبة للتوصل إلى حل بالطرق السلمية، يساعد في بناء علاقات حسن الجوار بين دول مجلس التعاون والجمهورية الإسلامية الإيرانية على الأصعدة كافة».

وقالت وزارة الخارجية في بيانها انه انطلاقاً من مبدأ الأمن الجماعي لدول مجلس التعاون تجدد مملكة البحرين وقوفها وتأييدها المطلق لحق دولة الإمارات العربية المتحدة في جزرها الثلاث المحتلة وتدعو الجمهورية الإسلامية الإيرانية للامتناع فوراً عن القيام بمثل هذه الخطوات والتجاوزات التي تعتبرها تصعيداً خطيراً يهدد الأمن والاستقرار في الخليج العربي.

العدد 3806 - الأربعاء 06 فبراير 2013م الموافق 25 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:03 ص

      وفاقيون لاب

      الكل يعلم ان. الجزر هي تابعة لايران ومن حقها في اي وقت ان تزورها. ام البحرين فهي اخر دولة في العالم تدين. ما تقوم بها ايران عليها اولا ان تعالج مشاكلها الداخيه وان تعطي شعبها حقه و

اقرأ ايضاً