العدد 3806 - الأربعاء 06 فبراير 2013م الموافق 25 ربيع الاول 1434هـ

لجنة العلاقات الخارجية الأرمينية تشيد بالمواقف المتزنة للسياسة الخارجية العربية

اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية بلجنة العلاقات الخارجية الأرمينية
اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية بلجنة العلاقات الخارجية الأرمينية

عقدت مجموعة الصداقة البرلمانية البحرينية الأرمينية اجتماعاً مع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأرمني في مبنى اجتماعات اللجان بالعاصمة يريفيان، بمشاركة رئيس اللجنة أرتاك زاكاريان، ونائب الرئيس أليكسندر أرزومانيان، وعضوي اللجنة تيفان بوغوصيان، وإدمون ماروكيان. وتناول الاجتماع أهمية تطوير العلاقات بين جمهورية أرمينيا ومملكة البحرين والعالم العربي بشكل عام، حيث أشار رئيس اللجنة أرتاك زاكاريان إلى أن شعب بلاده يحمل مشاعر العرفان للشعوب العربية التي احتضنت الجاليات الأرمنية منذ القدم، وهيأت لها سبل العيش والنمو.

كما تطرق اللقاء إلى مسائل الصراع الإقليمي في منطقتي القوقاز والشرق الأوسط، حيث أشاد أعضاء اللجنة الخارجية الأرمنية بالمواقف السياسية والدبلوماسية المتزنة لجامعة الدول العربية تجاه قضايا الصراع في منطقة القوقاز وخصوصاً فيما يتعلق بإقليم ناغورني كاراباخ.

جاء ذلك في تصريح رئيس الوفد البرلماني البحريني النائب حسن عيد بوخماس الذي أكد بدوره حرص مملكة البحرين على تعميق قيم التسامح والتعايش الديني سواءٌ في مجتمعها المتنوع أو في علاقاتها الخارجية، منوّهاً إلى أن الأقليات الدينية تتمتع بكل حقوقها الدينية والمدنية في البحرين، وتحظى بتمثيل رسمي في مواقع مهمة وخصوصاً في الغرفة التشريعية المعيّنة (مجلس الشورى) وكذلك السلك الدبلوماسي.

وأشار إلى أن البحرين طرف في عدة اتفاقيات دولية معنية بحقوق الإنسان، كما أنها أول دولة خليجية تخصص حقيبة وزارية لشئون حقوق الإنسان.

وفي نهاية الاجتماع، قدّم رئيس الوفد البحريني النائب حسن عيد بوخماس درعاً تذكارية تكريماً لرئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأرمني أرتاك زاكاريان.

يذكر أن هذا اللقاء المشترك يأتي في إطار زيارة يقوم بها وفد لجنة الصداقة البرلمانية إلى جمهورية أرمينيا، برئاسة النائب حسن عيد بوخماس، وعضوية كل من النائب علي أحمد الدرازي، والنائب سمير عبدالله الخادم، ويرافقهم من الأمانة العامة لمجلس النواب رئيس اللجان الخدمية والمرفقية جعفر علي المدحوب.

العدد 3806 - الأربعاء 06 فبراير 2013م الموافق 25 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:02 م

      دروع واشادات

      تعودنا هذا منكم. وكله على الفاضي... سفرات ببلاش ونوم وأكل ورحلات داخلية والرجوع ...

اقرأ ايضاً