العدد 3806 - الأربعاء 06 فبراير 2013م الموافق 25 ربيع الاول 1434هـ

نيابة عن العاهل... وزير الخارجية يشارك في «القمة الإسلامية» بالقاهرة

وزير الخارجية مشاركاً في الدورة الثانية عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي
وزير الخارجية مشاركاً في الدورة الثانية عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي

شارك وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، نيابة عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في الدورة الثانية عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، والتي افتتحت صباح يوم امس الاربعاء (6 فبراير/ شباط 2013) في العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة رئيس جمهورية مصر العربية محمد مرسي، وبحضور قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركة في القمة التي تعقد تحت شعار «العالم الإسلامي: تحديات جديدة و فرص متنامية».

وتتركز القمة في دورتها الحالية على أهم التحديات التي تواجه الدول الإسلامية، حيث ستعقد جلسة خاصة عن الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبحث مستجدات القضية الفلسطينية والقدس الشريف، وستتم مناقشة حالات النزاع في العالم الإسلامي وظاهرة الإسلاموفوبيا ومكافحة الإرهاب والوضع الإنساني في الدول الإسلامية، بالإضافة إلى تطورات الوضع في كل من الجمهورية العربية السورية وجمهورية مالي. كما ستبحث القمة على مدى يومين، سبل تعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي والثقافي والاجتماعي والإعلامي بين الدول الإسلامية، ودراسة حالة الجماعات والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

العدد 3806 - الأربعاء 06 فبراير 2013م الموافق 25 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:44 ص

      ويش قال وزيرنا ..هناك .

      هل اطلع الوزير المجتمعون هناك على الحوار الذي سيقام في غضون أيام ، او هو لا يرقى التى تطلعات الامة ؟! ام ان قضيتنا ليست من الملفات الساخنة وهل هناك أسخن من الدماء والتعذيب في السجون وهل النزاعات والكوراث والمصائب التى تعصف في عالمنا الاسلامي الا بسبب غياب الانصاف والعدالة ام البحرين ليست جزء من عالمنا العربي وتتبع المجوس ! كما يتغنى بذلك فرق الزار .

    • زائر 2 | 4:01 ص

      وقضيتنا في البحرين ؟

      لكن القمة لم تتناول قضيتنا في البحرين وين المدافعين عنها ؟ فالوزير الفاضل يدافع في قضايا الشرق والغرب لكنه فقط يحفي علينا احنا هنا .

اقرأ ايضاً