العدد 3801 - الجمعة 01 فبراير 2013م الموافق 20 ربيع الاول 1434هـ

«أعين الروح»... «ريشة مكفوف» ترسم على لوحات نقش غاليري

في بادرة جديدة من نوعها، انطلقت في نقش غاليري مساء السبت الماضي أولى فعاليات معرض «أعين الروح». وتعني الفعالية التي نظمها نقش غاليري بالشراكة مع «الجمري الخيرية»، بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين الذي قدّموا تجربتهم المبدعة في الفن والألوان. حضر المعرض جمع من الفنانين المكفوفين، وعدد من فناني البحرين الذين دعموا هذه الفئة كان أبرزهم عباس الموسوي، عبدالكريم العريض، عبدالرحيم شريف، السيد حسن الساري وزهير السعيد، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الحضور الذين استهوتهم فكرة المعرض.

وبدأ مشروع فعالية «أعين الروح» بفكرة لليلى التوبلي، وقام برعايته كل من نقش غاليري و «الجمري الخيرية» التي صرّح رئيسها مجيد السيدعلي، بأنّها تسعى إلى دعم وتفعيل كل الطاقات الكامنة لكل فئات المجتمع البحريني، إيماناً منها بثراء هذا المجتمع المتحضر بالإمكانيات والقدرات المتعددة التي من شأنها المساهمة في رفعة المجتمع والارتقاء به. وأكدّ السيدعلي أنه ومن هذا الباب تأتي مشاركة الجمعية مع «نقش غاليري» في هذه الفعالية المتميزة، إيماناً منها بسمو الفكرة وغنى هذه الأعمال المعروضة برسالتها الإنسانية المعبرة وقيمتها الفنية الخاصة، داعياً المجتمع إلى تسليط الضوء على هذه الفئة ورعايتها بما ينمي من المواهب الكثيرة والمتضمنة لديها.

من جانبه، أكد الفنان عباس الموسوي على دعمه لمثل هذه المواهب الفنية وشكر نقش غاليري و «الجمري الخيرية» على إتاحة الفرصة لمثل هذه الفعاليات الغنية بمحتواها، وكتعبيرٍ منه عن تشجيعه لهذا المعرض، قام الموسوي برسم لوحة فنية، مغمضاً عينيه، كنوع من المحاكاة لما يتمثله المكفوف أثناء تعبيره عن إحساسه بالرسم، وأهدى هذه اللوحة إلى نقش غاليري ليدرج مدخول بيعها في سياق دعم المكفوفين والجهات الراعية لهم.

يذكر أنّ هذا المعرض امتد على مدى خمسة أيام واختتم آخر فعالياته بتاريخ 31 يناير/ تشرين الثاني 2013 في نقش غاليري بمجمع العالي. تخلل المعرض لقاء خاص جمع الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة مع صاحبة فكرة المشروع ليلى التوبلي، تم بحضور نخبة من فناني البحرين وذلك مساء الإثنين 28 يناير 2013. كما استقطبت فكرة المعرض شركة (سوج بحرين) الوكيل الحصري للعلامة التجارية العالمية الشهيرة نيسبرسو، حيث كلّفت نقش غاليري بابتكار لوحة فنية تمزج الألوان والفن والخط العربي بالقهوة العالمية لإنتاج لوحة مميزة تقول للمشاركين في المعرض «شكراً»، وقد تمّ عرض اللوحة في المعرض.

العدد 3801 - الجمعة 01 فبراير 2013م الموافق 20 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً