العدد 3801 - الجمعة 01 فبراير 2013م الموافق 20 ربيع الاول 1434هـ

«الأشغال» تنهي صيانة فواصل الجسور على شارع الشيخ خليفة

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد الصلاح بأن وزارة الأشغال قد قامت بفحص وصيانة ما يلزم من فواصل التمدد لجميع الجسور على امتداد شارع الشيخ خليفة بن سلمان.

وأوضح الصلاح أمس الجمعة (1 فبراير/ شباط 2013) إلى أن الوزارة تقوم بهذه الصيانة بشكل دوري للحفاظ على الجسور التي تعتبر منشآت حيوية، وقال «تتكون فواصل الجسور من أجزاء حديد مغلفة بالمطاط وتستخدم للتعامل مع التمدد والتقلص في جسم الجسر فضلاً عن فائدتها في تقليل الصوت الصادر عن عجلات السيارات».

وأضاف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق «شملت أعمال الصيانة فحص واستبدال بعض الفواصل التالفة وإصلاح القاعدة الخرسانية لاستقبال الفاصل الجديد وتثبيته وإضافة بعض المواد الكيماوية للتثبيت ثم صب جوانب الفاصل بخليط اسمنتي ممزوج بالمثبتات الكيماوية للإسراع في تجفيف الاسمنت ليصل إلى القوة المطلوبة قبل السماح لمرور المركبات عليه وهو ما يحتاج لنحو 4 - 6 ساعات بحسب حالة الطقس ودرجة الحرارة».

كما أوضح أن من أبرز التحديات التي استطاعت وزارة الأشغال التغلب عليها هي التعامل مع حركة المرور وذلك بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

العدد 3801 - الجمعة 01 فبراير 2013م الموافق 20 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً